سلسلة لوحات MSI 400 الجديدة تطلق القوة الحقيقية لمعالجات أنتل الجيل العاشر

سلسلة لوحات MSI 400 الجديدة تطلق القوة الحقيقية لمعالجات أنتل الجيل العاشر

Release True Power MSI 400 Series Motherboards : تعلن MSI، الشركة المصنعة الرائدة للوحات الأم في العالم  بفخر عن أطلاقها اللوحات الأم من سلسلة Intel 400 جنبًا إلى جنب مع معالجات Intel Core من الجيل العاشر الجديدة للمقبس 1200. توفر وحدات المعالجة المركزية من الجيل العاشر من Intel مواصفات عالية مع ما يصل إلى 10 انوية  تعمل على تحسين أداء كل من وحدة المعالجة المركزية والذاكرة. تقدم الشركة ثلاث فئات مختلفة MEG و MPG و MAG التي تدشن مجموعة من المميزات الأكثر طلبا من المحترفين حتي اللاعبين المبتدئين، مما يرضي جميع أنواع اللاعبين.

مزايا سلسلة شرائح 400 من انتل

لدعم  الجيل العاشر من معالجات انتل، تستخدم اللوحات الأم من سلسلة  MSI 400 أحدث التقنيات والتصميم الأكثر تقدمًا. يضمن حل تبريد محسن لكل من منتجات الفئة العليا والأقتصادية أفضل تشتييت للحرارة، خاصةً أن جميع لوحات Z490 الأم تتميز بدرع حماية لاقراص M.2 يدعى Shield Frozr. ويتميز خط انتاج لوحات MSI Z490 بالكامل بانه قد تم تحسن دوائر التوصيل للحصول على افضل أداء حراري ورفع تردد التشغيل من خلال تبني لوحة PCB المطبوعة متعددة الطبقات التي تتكون من 6 طبقات إلى 10 طبقات. وتعتبر لوحة PCB المتعددة الطبقات مفيدة لزيادة سرعة نقل البيانات ودوائر يعتمد عليها تضمن أستقرار التشغيل.

تتوفر حلول الاتصال من الجيل الاحدث كمنفذ الاتصال الشبكي إيثرنت بمعيار 2.5G و الاتصال الاسكلي بمعيار Wi-Fi 6 AX المتميزان بسرعات نقل بيانات أسرع لتجربة سريعة الاستجابة عبر الإنترنت. وعلاوة على ذلك، تدعم جميع اللوحات الأم من سلسلة 400 اضائة RGB LED القابل للتحكم مع EZ LED الجديد لتشغيل/إيقاف تشغيل الإضاءة بسهولة. وليس الأداء المحسن هو كل شئ، فقد تم تجهيز اللوحات الأم من سلسلة MSI 400 للالعاب بدرع خلفي I/O  مثبت مسبقًا للتثبيت المريح وتم تحسينه للتكامل مع نظام تبريد MSI.

سلسلة لوحات MEG

نظرا لكونها من الفئة العليا، تركز سلسلة MEG على أحدث التقنيات، ونظام التبريد القوي والميزات الحصرية لتحقيق أقصى أداء.

تبريد نشط ونظام حراري متميز

تتميز اللوحات الأم من سلسلة MEG بنظام تبريد نشط: تصميم مشتت Frozr مع مروحة بمحور كروي مزدوج، وتكنولوجيا Zero Frozr، والتهوية من خلال درع I/O الخلفي. وتقدم لوحة MEG Z490 GODLIKE تصميمًا لتشتيت الحرارةأكثر قوة، بما في ذلك صفوف زعانف تشتيت الحرارة، والأنابيب الحرارية، وقاعدة لتشتيت حرارة MOSFET التي تم اعتمادها لتحقيق أداء فائق ورفع تردد التشغيل.

وقد تم تجهيز جميع فتحات M.2 الثلاثة بمشتت M.2 Shield Frozr. وتوفر لوحة MEG Z490 GODLIKE حلًا حراريًا مزدوجًا لفتحات M.2 حاصل على براءة اختراع لضمان أفضل ظروف حرارية.

ترتيب الطاقة معكوسة

مقارنةً بالتصاميم الأخرى ، تعتمد اللوحات الأم من سلسلة MEG ترتيب الطاقة المعكوس مع وحدات التحكم في مراحل الطاقة من نوع ISL لمضاعفة المراحل. كما تم استخدام تصميم يعتمد على عدد 16 مرحلة طاقة ذكية بقدرة 90A مع خوانق من نوع Titanium Choke III لضمان توصيل طاقة متطابق ومتسق ومستقر لمعالجات Intel Core من الجيل العاشر.

مزايا لوحات MEG الحصرية

تتميز كل من لوحتي MEG Z490 GODLIKE و MEG Z490 ACE بدرع امامي، ودرع خلفي معدني صلب، لمنع التلف أو الأنحناء المحتمل أثناء عملية التثبيت. وتستخدم تقنية Audio Boost HD أيضًا للوحات الأم من سلسلة MEG مع معالج صوت ALC1220 مخصص، في حين يوفر مضخم ESS Audio DAC ومضخم صوت سماعة الرأس تجربة صوت كما في الاستوديوهات.

تشتمل الميزات الحصرية للوحة MEG Z490 GODLIKE على Dynamic Dashboard II، التي تم ترقيتها باستخدام  شاشة OLED ملونة لتخصيص أفضل، مع منفذ اتصال شبكي 10 G Super LAN ومنفذ Thunderbolt 3 لتوفير سرعة نقل أعلى، وبطاقة التوسعة M.2 XPANDER-Z GEN 4 S مع وظيفة المروحة الذكية .

سلسلة لوحات MPG

بالنسبة للاعبين الذين يركزون بشدة على الأداء العالي ، تعد اللوحات الأم من سلسلة MPG دائمًا الخيار الأفضل لإظهار النمط الشخصي بمظهر ولمسات فريدة. توفر جميع اللوحات الأم من سلسلة MPG اضائة Mystic Light LED مع 16.8 مليون لون و 29 تأثيرًا ، يمكن التحكم فيها بسهولة من خلال تطبيق Dragon Center الحصري من MSI.

كما يساعد حل Premium Duet Rail Power على تحسين استقرار توصيل الطاقة. مع وجود المزيد من انوية المعالج ، يكون الحل الحراري ضروريًا لتعزيز تأثيرات تشتيت الحرارة. وتتميز لوحة MPG Z490 GAMING CARBON WIFI بمشتت حراري مكبّر لمجموعة الشرائح وأنابيب حرارية. كما تم تجهيز كل من لوحتي MPG Z490 GAMING EDGE WIFI و MPG Z490M GAMING EDGE WIFI بغطاء من الألمنيوم ، وتوفر لوحة MPG Z490 GAMING PLUS تصميم غرفة تبريد ممتدة ، وجميعها معدة جيدًا للارتفاع المحتمل في درجة الحرارة.

ويعتبر الإرسال عالي السرعة لكل من الإنترنت والإنترانت مهمًا بشكل متزايد لللاعبين. لذلك كان وجود حلول 2.5G و Wi-Fi 6 AX الذي يقدم أحدث اتصال سلكي ولاسلكي. وتتميز لوحة MPG Z490 GAMING CARBON WIFI بمنفذ Lightning USB 20G، اما لوحة MPG Z490 GAMING EDGE WIFI فتتبنى متحكم ASMedia 3241 لنقل البيانات بسرعة 20Gbps مع منفذ Type-C.

سلسلة لوحات MAG

يرمز المظهر العسكري إلى القوة والمتانة. بنية سلسلة لوحات MAG على الأداء في الاساس مع مع بعض المزايا لتلبية احتياجات اللاعبين. حيث تمتاز لوحة  MAG Z490 TOMAHAWK بغطاء من الألومنيوم، كما تتميز لوحة MAG B460 TOMAHAWK بتصميم غرفة التبريد الممتد. يضمن كل من مشتت الحرارة الضخم  تأثيرات حرارية أفضل. وقد تم تجهيز جميع فتحات M.2 بمشتت M.2 Shield Frozr لمنع اختناق القرص بسبب الحرارة. ومع دائرة PWM بمراحل 12+1+1 للطاقة مع خطان يمكن ضمان الاستقرار والاتساق لتوصيل الطاقة.

ولد تم تجهيز لوحة MAG Z490 TOMAHAWK بمنفذي شبكة LAN مزدوجة، بما في ذلك شبكة  2.5G LAN و Gigabit LAN  مع انخفاض الضغط على وحدة المعالجة المركزية واستخدام الشبكة على المدى الطويل.

وبالنسبة إلى شرائح B460 ، فتمتلك  MSI أيضًا مجموعة كاملة من اللوحات الأم من سلسلة MAG بما في ذلك اللوحات الأم TOMAHAWK و MORTAR و BAZOOKA مع مراحل طاقة 12 + 1 + 1 مزدوجة الخطوط لمزيد من الثبات لتلبية احتياجات اللاعبين المبتدئين.

سلسلة لوحات PRO

تساعد سلسلة لوحات PRO المستخدمين على العمل بشكل أكثر ذكاءً. فلوحة Z490-A PRO تتميز بوظائف ثابتة وتجميع عالي الجودة من أجل سير عمل احترافي أفضل. فمع تصميم غرفة التبريد الممتدة،  ومشتتات M.2 Shield Frozr ودائرة  PWM ذكية مع نظام طاقة ب 12 مرحلة ثنائية الخطوط يؤدي كل ذلك إلى معالجة موثوقة. كما تم ترقية حل الشبكة أيضًا إلى شبكة 2.5G LAN لتقديم تجارب شبكات أسرع.

لمزيد من المعلومات عن لوحات MSI بشرايح Intel 400 ، قم بزيارة الموقع الرسمي: https://ar.msi.com

حول الكاتب

محمد عبد العزيز

محمد عبد العزيز عاشق للتكنولوجيا . للالعاب والهاردوير منذ عام 2008