إنتهي منذ قليل مؤتمر شركة “سوني” وبالرغم من الألعاب المميزة التي تم إستعراضها بالمؤتمر ولكنه لم ينل إعجاب الكثيرين لقلة الوقت وإنهاء المؤتمر بسرعة لم نعتاد عليها من قبل شركة “سوني” ولكن المؤتمر شهد العديد من الإعلانات والأحداث المميزة بالرغم مما حدث، فبدون الكثير من الحديث هيا بنا نبدأ لنتعرف علي تلك الإعلانات التي تم الكشف عنها بمؤتمر شركة “سوني”.

 لعبة Knack 2

أيضا قبل بداية المؤتمر تم إستعراض لعبة Knack 2 الجديدة والتي حصلت بالفعل علي موعد إطلاق خاص بها، حيث ستصدر اللعبة فى الخامس من سبتمبر المقبل، وليس هذا فحسب بل ستصدر أيضا بسعر مخفض وهو 39.99 دولاراً.

لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy

قبل بداية المؤتمر الفعلي لشركة “سوني” قامت من خلال الـ Pre Show بإطلاق عرض جديد من لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy والتي ستصدر فى الثلاثين من الجاري وقام بإستعراض أهم التغييرات التي حصلت علي الثلاثية وأيضا إستعراض بعض الشخصيات التي ستكون قابلة للتجربة باللعبة.

لعبة Gran Turismo Sport

قبل بداية المؤتمر أيضا تم إستعراض لعبة السباقات Gran Turismo Sport والتى تمت عملية تطويرها من قبل أكثر من 200 شخص حيث ستتيح لأكثر من 20 لاعب تجربة اللعبة معاً عبر شبكة الإنترنت. وليس هذا فحسب بل حصلت اللعبة علي موعد إطلاق حيث ستصدر فى موسم خريف العام الجاري.

لعبة Hidden Agenda

الكشف عن لعبة Hidden Agenda وهي لعبة غريبة الأطوار تأتي من قبل إستوديو Supermassive games والذي قدم لنا لعبة الرعب الشهيرة Until Dawn واللعبة ستصدر بشكل حصري لمنصة “بلاي إستيشن 4”. اللعبة ستعتمد علي إستخدام الهاتف الخاص بك والإختيار بين مجموعة من القرارات والإختيارات لتتحكم بمصير بعض الأشخاص داخل اللعبة وتستطع تجربتها أنت وأخرون أيضا. اللعبة من المفترض بأنها ستصدر فى وقت لاحق هذا العام.

لعبة That’s You

لعبة جماعية جديدة تعتمد علي أخذ صورة لك ولأصدقائك ومن ثم الدخول فى تحديات وأسئلة تتطلب منك اللعبة أن تجيبها بشكل مختلف ورائع، وتم إستعراض اللعبة بحضور بعض من عاملي شركة “سوني” بالإضافة إلي السيد”شوهي يوشيدا” مدير شركة “سوني”.

الحديث عن Play Link

الحديث عن Play Link والتى تتيح لك ولأصدقائك التنافس والتحدي وأيضا المرح معاً، قم بتصوير نفسك أو أصدقائك وسجل صوتك وقم بالغناء أيضا وليس هذا فحسب بإمكانك تجربة أكثر من لعبة مع أصدقائك ومحاولة التغلب عليهم. من المفترض بأن تصدر لمنصة “بلاي إستيشن 4” في وقت لاحق من هذا العام.

لعبة Tropico 6

الكشف عن الجزء السادس والجديد من سلسلة ألعاب البناء الشهيرة Tropico. اللعبة تم إطلاق عرض تشويقي لها وربما سنشاهد المزيد عنها قريباً. اللعبة ستصدر فى وقت لاحق من العام المقبل عبر منصات “بلاي استيشن 4″ و”إكس بوكس ون” وأيضا الحاسب الشخصي.

لعبة SuperHot 

الكشف عن لعبة جديد لنظارات الواقع الإفتراضي بعنوان SuperHot وستتيح لك الفرصة بالدخول إلي عالم ثلاثي الأبعاد لمحاولة قتال بعض الأشخاص وإطلاق النيران عليهم.

 لعبة Undertale

تم الإعلان عن قدوم لعبة Undertale والتي صدرت سابقاً لمنصة الحاسب الشخصي وقد جاء الوقت الأن لتصدر عبر منصتي “بلاي استيشن 4” وأيضا “بلاي إستيشن فيتا”. اللعبة ستصدر فى موسم الصيف لهذا العام أي ربما نراها في القريب العاجل.

 لعبة Matterfall

قبل بداية المؤتم أيضا تم الإعلان عن لعبة أكشن جديدة تدعي Matterfall وهي تأتينا من قبل إستوديو التطوير Housemarque والذي قدم لنا لعبة Alienation والمزيد من تلك الألعاب. اللعبة حصلت علي موعد إطلاق حيث ستصدر فى الخامس عشر من أغسطس المقبل وستأتي بسعر  20 دولاراً.

 لعبة Uncharted: The Lost Legacy

وأخيراً قد بدء مؤتمر شركة “سوني” وأولي الألعاب التي تم إستعراضها هي لعبة Uncharted: The Lost Legacy المحتوى الإضافي الجديد للعبة “أنشارتد 4”. المحتوى أو اللعبة المستقلة الأن ستدور أحداثها فى الهند وستصدر فى شهر أغسطس المقبل لمنصة “بلاي استيشن 4” وحصلت علي إستعراض مميز لشخصيتي “كلوي” وأيضا “نادين” أبطال تلك اللعبة.

لعبة Ni No Kuni 2: Revenant Kingdom

أيضا قبل بداية المؤتمر بثواني قليلة تم إستعراض لعبة الأر بي جي Ni No Kuni 2 Revenant Kingdom والتي تأتينا من تطوير إستوديو “ليفل 5” ونشر شركة “بانداى نامكو”. اللعبة ستصدر فى شهر نوفمبر المقبل بشكل حصري لمنصتي “الحاسب الشخصي” وأيضا “بلاي استيشن 4”.

 لعبة Days Gone

إستعراض جديد للعبة Days Gone ولكن هذه المرة إستعراض لأسلوب اللعب الخاص بها ومواجهة بطل اللعب لمجموعة من البشر الذين يحاولوا القضاء عليه وأيضا مواجهة جديدة مع موجات هائلة من الموتي الأحياء”الزومبي”. اللعبة لم يتم الكشف عن موعد إطلاقها بعد ولكن نعتقد أنه ربما يتم الإفصاح عنه فى وقت لاحق من هذا العام.

المحتوى الإضافي الجديد للعبة Horizon Zero Dawn

لعبة Horizon Zero Dawn تحصل علي أول محتوى إضافي لها سيحمل إسم The Frozen Wilds وسيتم إطلاقه فى وقت لاحق من هذا العام، المحتوي الجديد تم إستعراضه وشاهدنا صديقتنا “لوري” ويبدوا وأن أمامها مغامرة صعبة بأحداث هذا المحتوى.

 لعبة Shadow of the Colossus

وأخيراً قررت إستوديو التطوير Bluepoint مفاجاءة محبي اللعبة بإعادة إصدار اللعبة من جديد بنسخة ريميك للعبة Shadow of the Colossus والتى ستصدر العام القادم عبر منصة “بلاي استيشن 4” وقد تم إطلاق عرض رائع للعبة.

لعبة Monster Hunter: World

بالتعاون مع شركة “كابكوم” أعلنت الشركة عن الجزء الجديد من سلسلة ألعاب “مونستر” الشهيرة وتحمل اللعبة إسم Monster Hunter: World. اللعبة ستقدم عالما كبيرا سيكون عليك صيد الوحوش المختلفة والهرب من أخرين. اللعبة ستصدر فى وقت لاحق من العام المقبل ولكنها لن تكون حصرية لمنصة “بلاي استيشن 4” فقط بل ربما تصدر لمنصات أخري حسبما ماصرحت الشركة.

 لعبة Elder Scrolls V: Skyrim

الإعلان عن لعبة Elder Scrolls V: Skyrim قادمة لمنصة “بلاي إستيشن 4” والتي ستعتمد علي نظارات الواقع الإفتراضي. اللعبة لم يتم الكشف عن موعد إطلاقها بعد ولكن نعتقد بأنه ربما فى وقت لاحق من هذا العام.

لعبة Marvel Vs Capcom: Infinite

عرض جديد للعبة القتال المنتظرة Marvel Vs Capcom: Infinite والتي ستصدر فى التاسع عشر من شهر سبتمبر المقبل. العرض يركز علي طور القصة الذي أصبح متاحاً منه نسخة الديمو بشكل مجانى الأن عبر منصة “بلاي استيشن 4”.

لعبة Dead Alliance

الكشف عن لعبة “زومبي” جديدة Dead Alliance والتى سيكون عليك إصطياد تلك الوحوش وإستخدامهم كإحدى أسلحتك ضد الأخرين وأيضا ضد اللاعبين الأخرين، فاللعبة تدعم اللعب الجماعى عبر الشبكة. اللعبة ستصدر فى التاسع والعشرين من أغسطس المقبل.

لعبة Moss

الكشف عن لعبة أخري لنظارات الواقع الإفتراضي بعنوان Moss والتى ستأخذ فيها دور “فأر” صغير وتتجول بيه وسط عالم كبير وتحاول أن تظل علي قيد الحياة وتتجول وتقم بإستكشاف هذا العالم.

لعبة Life is Strange Before The Storm

إستعراض جديد للجزء الثاني من سلسلة Life is Strange والذي يحمل إسم Life is Strange: Before the Storm والتي ستأخذنا فى رحلة إلي ماقبل أحداث الجزء الماضي. اللعبة ستتكون من ثلاث حلقات وستأتينا أولي تلك الحلقات فى الحادى والثلاثين من شهر أغسطس القادم لمنصات “بلاي إستيشن 4″ و”إكس بوكس ون” وأيضا الحاسب الشخصي.

لعبة Star Child

لعبة جديدة قادمة لنظارات الواقع الإفتراضي ستأخذك فى جولة إلي الفضاء الشاسع مع عالم رائع كبير ووحوش وأليين سيكون عليك مواجتهم لمواصلتك رحلتك.

لعبة Everbodys Golf

لمحبي رياضة الجولف تقدم لهم شركة “سوني” لعبة جديدة للتنافس فيما بينهم وتجربة تلك الرياضة المميزة. اللعبة ستصدر عبر منصة “بلاي إستيشن 4” فى الثلاثين من شهر أغسطس المقبل.

لعبة No Heroes allowed

لعبة جديدة مقدمة من “سوني” الياباني لنظارات الواقع الإفتراضي والتي ستأخذك إلي عالم غريب الشكل والمليئة بالوحوش والأمور المثيرة والتي سيكون عليك التغلب عليها.

لعبة Final Fantasy XV: Monster of the Deep

لعبة أخري تأتي لملاك نظارات الواقع الإفتراضي “بلاي استيشن” وهي عبارة عن لعبة Final Fantasy XV: Monster of the Deepوالتى ستأخذك فى جولة للتعرف عن قرب بشخصيات الجزء الخامس عشر من السلسلة  من اللعبة والذي صدر العام الماضي وصيد الأسماك والوحوش البحرية أيضا والتعرف علي هذا العالم المميز بتلك النظارات. اللعبة أيضا لم تحصل علي موعد إطلاق بعد.

لعبة Bravo Team

لعبة جديدة ستصدر لنظارات الواقع الإفتراضي. اللعبة تحمل إسم Bravo Team وستصدر لمنصة “بلاي استيشن 4”. اللعبة هي عبارة عن لعبة تصويب وتشبه ألعاب Call Of Duty المميزة وأيضا لم يتم الكشف عن موعد إطلاقها بعد.

 لعبة Call of Duty: WWII

عرض جديد للعبة Call of Duty: WWII المنتظرة والتى ستأتينا فى شهر نوفمبر المقبل لمنصات “بلاي إستيشن 4″ و”إكس بوكس ون” وأيضا الحاسب الشخصي.

لعبة The Inpatient

لعبة نظارات واقع إفتراضي جديدة ستصدر لمنصة “بلاي استيشن 4” ونظارات الـ “بلاي استيشن”. اللعبة تحمل إسم The Inpatient وستضعك فى إحدى المستشفيات النفسية والذي ستكون أحدي مرضاها وتتعرض للكثير من المواقف المخيفة داخل تلك المشفي. اللعبة ستصدر فى وقت لاحق من هذا العام حسب تصريحات المطور بعد مؤتمر الشركة.

 لعبة God of War

تعد لعبة God of War واحدة من العناوين التي يريد البعض منا المزيد والمزيد من العروض الخاصة بها فبعد الكشف عنها بمؤتمر الشركة فى معرض E3 الماضي لم نحصل علي أي عروض خاصة بها حتي اليوم. فاللعبة قد حصلت اليوم علي عرض لأسلوب اللعب وبعض من ميكانيكة اللعب الجديدة واسلوب القتال أيضا وسرد بشكل مبسط العلاقة بين بطلنا المحبوب “كريتوس” و”إبنه” والذي سيساعده فى العديد من المهام داخل اللعبة. أيضا الخبر المفرح هنا هو أن اللعبة قد حصلت علي موعد إصدار لها حيث سيكون فى وقت مبكر من العام المقبل أي من الممكن أن نراها فى الربع الأول من 2018.

لعبة Destiny 2

عرض جديد للعبة Destiny 2 والذي يركز بشكل أكبر عن طور القصة وإستعراض أيضا لاسلوب اللعب االخاص بها. ولملاك منصة “بلاي إستيشن 4” سيحصلوا علي محتويات خاصة بهم من أزياء ومعدات ومركبات مجانية داخل اللعبة أيضا. اللعبة ستصدر فى السادس من سبتمبر المقبل لمنصات “إكس بوكس ون” و”بلاي إستيشن 4″ وأيضا للحاسب الشخصي لأول مرة بالسلسلة.

 لعبة Spider-Man

وأخيراً حصلت لعبة Spider Man المنتظرة وبشدة والمقدمة من إستوديو التطوير Insomniac علي أول عرض لأسلوب اللعب الخاص به والذي كان فى غاية الروعة. العرض يركز علي “سبايدر مان” وحركاته البهلوانية المميزة وشباكه التي تصيد أعدائه فى لحظات وأيضا التنقل بين المباني المرتفعة عن طريق الشباك الخاصة به ودمج العروض السينمائية بشكل مذهل مع أسلوب اللعب الخاصة باللعبة. اللعبة ستصدر فى عام 2018 وستكون حصرية لمنصة “بلاي إستيشن 4”.

لعبة Detroit: Become Human

لعبة إستوديو “كوانتك دريم” Detroit: Become Human تتواجد بالفعل بمؤتمر شركة “سوني” وتم إستعراض لاسلوب اللعب الخاص باللعبة  وكيفية أن إختياراتك هي من ستحدد كيف تسير قصة اللعبة لاحقاً. اللعبة أيضا لم تحصل علي موعد إطلاق رسمي ولكن نعتقد أنه ربما تحصل علي هذا الموعد فى أقرب مؤتمر لشركة “سوني”.

ومع إنتهاء مؤتمر شركة “سوني” لم يعد أمامنا سوي عرض شركة “نينتندو” لأهم الأحداث الخاصة بها ونكون أنهينا مؤتمرات الشركات الكبري بمعرض E3 2017. والأن أخبرونا بالتعليقات أي من تلك الألعاب تفضل ونالت إعجابك وستقم بشرائها عند إطلاقها بالأسواق وأيضا هل نالت مؤتمرات معرض هذا العام إهتمامك أم لا وأخيراً ماهو مستوي رضائك عن تغطيتنا لأحداث هذا المعرض.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.