أهم ألعاب شهر أكتوبر 2017

أهم ألعاب شهر أكتوبر 2017

October Games 2017 – وها هو أخيراً يطل علينا موسم الخريف ومعه نحصل علي الربع الأخير من هذا العام والذي دائما مايشتهر بكثرة العناوين القوية التي يتم إصدارها من خلالها تزامناً مع أعياد الميلاد بالخارج، وشهر “أكتوبر” يحمل تحت طيأته عناوين مميزة تم الإعلان عنها علي مدار هذا العام وظل الكثيرون من اللاعبين فى إنتظارها حتي وقتنا هذا، فبدون الكثير من الحديث دعونا ننطلق لنتعرف عن الألعاب القادمة هذا الشهر وقد إخترنا لكم منها 15 عنوان مميز ربما تقوموا بشرائهم عند إصدار تلك الألعاب بالأسواق.


إسم اللعبة : Forza Motorsport 7
تاريخ الإصدار : الرابع من أكتوبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Racing

الجزء السابع من سلسلة السباقات المميزة Forza Motorsport والتي تأتينا من تطوير أستوديو Turn 10 الرائع، اللعبة تقدم فى تلك الإصدارة أكبر عدد سيارات فى تاريخ السلسلة حيث تتواجد باللعبة أكثر من 700 سيارة بالإضافة إلي أكثر من 60 حلبة سباق متواجدين فى أكثر من 30 موقع مختلف بأنحاء العالم كما تتواجد باللعبة حلبة سباق “دبي” الشهيرة. اللعبة ستعمل بدقة عرض 4K عبر منصة “إكس بوكس ون إكس” وستقدم معدل إطارات يصل إلي 60 إطار بالثانية الواحدة.


إسم اللعبة : RAID: World War II
تاريخ الإصدار : العاشر من أكتوبر
منصة الإصدار : بلاي استيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : First-person shooter ,Tactical shooter

لعبة تعاونية جديدة من قبل أستوديو Lion Game وتدعم اللعبة حتي أربعة لاعبين. اللعبة تدور أحداثها فى وقت الحرب العالمية الثانية حيث أصبح يمتلك الألمان برج محصن للغاية يحمل بأعلاه أحدث أجهزة الرادار والتي تتمكن من معرفة أماكن جيش التحالف والقضاء عليه ولذلك يحاول جيش التحالف القضاء علي هذا البرج فيقررون إرسالة فرقة مكونة من أربعة أشخاص يقومون بإقتحامه ومحاولة تدمير هذا الرادار.


إسم اللعبة : Middle-earth: Shadow of War
تاريخ الإصدار : العاشر من أكتوبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

نعود من جديد إلي عالم “الأرض الوسطي” المميز والذي تعلقنا به بشدة بجزء Shadow of Mordor الماضي من خلال أحداث هذا الجزء ونستكمل رحلتنا مع Talion وCelebrimbor ورحلتهم هم أيضا فى القضاء علي سيد الظلام “سارون” ولكي يستطيعوا القيام بذلك فعليهم تجميع جيش ضخم من البشر ووحوش Orc أيضا لكي يتسطيعوا قتال جيش “سارون”، اللعبة تدور أحداثها أيضا بين أحداث سلسلة The Hobbit و The Lord of the Rings. عالم اللعبة هذه المرة وحسب تصريح أستوديو أصبح أضخم بكثير عن عالم الجزء الماضي بالإضافة إلي أمكانية نقل الأعداء والحلفاء الذين أكتسبتهم بجزء Shadow of Mordor إلي أحداث هذا الجزء.


 إسم اللعبة : The Evil Within 2
تاريخ الإصدار : الثالث عشر من أكتوبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Survival horror

بعدما طالب الكثيرين شركة “بيثيسدا” بضرورة إحضار جزء جديد من لعب الرعب المميزة The Evil Within هاهى أخيراً سيتم إطلاقها خلال هذا الشهر، وبأحداث اللعبة نستكمل قصتنا مع المحقق “سباستيان” وهذه المرة سنذهب فى مغامرة غريبة داخل عقله فى محاولة إيجاد ابنته المختفية. الجزء الجديد يقدم خيارات عديدة للاعبين وحرية أكثر لإنهاء المهام.


 إسم اللعبة : South Park: The Fractured But Whole
تاريخ الإصدار : السابع عشر من أكتوبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Role-playing

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب South Park الشهيرة والمقتبسة من مسلسل كارتوني يحمل نفس الأسم يعود من جديد بتقديم مغامرة جديدة إلي عالم South Park المميز، وستدور أحداث هذا الجزء بعد أحداث الجزء الماضي بفترة قصيرة حيث أصبح Cartman يريد إنتاج فيلم سينمائي ولذلك يحاول هو والأخرون بالمدينة محاولة تقسيم المهام بينهم لتنفيذ تلك الفكرة المجنونة.


إسم اللعبة : WWE 2K18
تاريخ الإصدار : السابع عشر من أكتوبر
منصة الإصدار : أكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 والحاسب الشخصي وأيضا منصة نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Professional wrestling, Sports

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب المصارعة المميزة WWE 2K والتي تأتينا من نشر شركة 2K والتي تصدر لمنصة الحاسب الشخصي مع وقت إطلاق اللعبة لباقي المنصات عكس الإصدارات السابقة، اللعبة تقدم هذا العام أكبر عدد من المصارعين والذين وصلوا عددهم حتي الأن إلي 84 مصارع متنوعين بين المتواجدين الأن ومن قاموا بالإعتزال من قبل وستقدم أطوار للعب تمت إضافتها عن قريب بالمصارعة بالإضافة الي الرسوم المميزة التي سنحصل عليها بأحداث هذا الجزء سنحصل نحن طور للقصة.


 أسم اللعبة : Gran Turismo Sport
تاريخ الإصدار : السابع عشر من أكتوبر
منصة الأصدار : بلاي استيشن 4
نوع اللعبة : Racing

وهاهى أخيراً ستصدر لعبة السباقات المنتظرة Gran Turismo Sport والتي تأتينا من قبل أستوديو Polyphony Digital المميز، اللعبة تضم أكثر من 130 سيارة قابلين للتجربة بالإضافة إلي 20 موقع متنوعين عبر أرجاء العالم وحلبات سباق مميزة. اللعبة هذه المرة ستتطلب منك إتصال دائم بالإنترنت وستعيش مع منافسات شرسة مع اللاعبين عبر الشبكة. اللعبة ستعمل بدقة 4K عبر منصة “بلاي استيشن 4 برو” بمعدل إطارات يصل إلي 60 إطار فى الثانية الواحدة.


 أسم اللعبة : ELEX
تاريخ الإصدار : السابع عشر من أكتوبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

لعبة ELEX والتي تأتينا من تطوير أستوديو Piranha Bytes ونشر شركة THQ Nordic ستقدم عالم RPG مفتوح مميز للغاية مليء بالمهام والأنشطة الجانبية وستترك داخل عالم غريب مليء بالوحوش والكائنات الغريبة التي تحاول القضاء عليك، اللعبة تشهد أيضا فى أسلوب اللعب الخاص بها ألعاب Souls الشهيرة.


أسم اللعبة : Age of Empires: Definitive Edition
تاريخ الإصدار : السابع عشر من أكتوبر
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Real-time strategy

بعد النجاح الكبير التي حققته لعبة Age of Empires والتي صدرت عام 1998 لمنصة الحاسب الشخصي وأجهزة الماكنتوش الشهيرة، هاهى تعود من جديد للحاسب الشخصي ولكنها ستقدم برسوم محسنة للغاية حيث ستدعم اللعبة دقة عرض 4K بالإضافة إلي تحسين الإضاءة الخاصة باللعبة والكثير من التحسينات حول أسلوب اللعب وأيضا تعديل الواجهة الأساسية للعبة وجعلها أكثر أريحية للاعبين.


 أسم اللعبة : Destiny 2
تاريخ الإصدار : الرابع والعشرين من أكتوبر
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

جاء الدور الأن لملاك منصة الحاسب الشخصي من إمتلاك نسختهم من لعبة Destiny 2 والتي صدرت في شهر سبتمبر الماضي لمنصات الأجهزة المنزلية، اللعبة تقدم قصة مميزة حيث سنشاهد معركة جديدة أمام “الحماة” لحماية The Traveler من أيدي Gaul وجماعته الذين يريديون نهب قواه، اللعبة قمنا بمراجعتها عبر منصة “بلاي إستيشن 4” وبإمكانكم قراءة المراجعة من خلال هذا الرابط.


أسم اللعبة : Hidden Agenda
تاريخ الإصدار : الرابع والعشرين من أكتوبر
منصة الإصدار : بلاي استيشن 4
نوع اللعبة : Action-adventure

لعبة جديدة تدعم ميزة PlayLink التي أعلنت عنها شركة Sony من قبل والتي تمكنكم من أستخدام الهواتف الذكية باللعبة، اللعبة ستدور أحداثها حول المحققة Becky Marnie والمدعي العام Felicity Graves ويحققان الأثنان فى قضية قاتل متسلسل يحمل أسم The Trapper ويحاولان الأمساك به وإنقاذ الضحايا. اللعبة تعتمد علي أسلوب QTE الشهير والذي يجبرك علي أختيار أحد الأزرار فى وقت قصير للغاية علي سبيل المثال إما بإنقاذ الرهينة او الهرب وأمور مثل ذلك.


 أسم اللعبة : Just Dance 2018
تاريخ الإصدار : الرابع والعشرين من  أكتوبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و إكس بوكس 360 و بلاي إستيشن 4 و بلاي إستيشن 3 وأيضا نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Dance

الأصدارة الجديدة من سلسلة ألعاب الرقص الشهيرة Just Dance والتي تحمل معها العديد من الأغاني المميزة الجديدة علي رأسهم أغنية Despacito  والتي حققت أرقاماً مذهلة فى الفترة الماضية ويتواجد بها أيضا أكثر من 300 موسيقي شهيرة، أيضا ستشهد اللعبة إضافة مجموعة من الرقصات المختلفة والتي قامت “يوبي سوفت” بإستقدام متدربين جدد للقيام بها وتنفيذها بشكل مميز.


أسم اللعبة : Wolfenstein 2: The New Colossus
تاريخ الإصدار : السابع والعشرين من أكتوبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 والحاسب الشخصي وأيضا منصة نينتندو سويتش
نوع اللعبة : First-person shooter, action-adventure

نعود من جديد إلي أجواء الحروب وعالم Wolfenstein المميز من خلال لعبة Wolfenstein 2: The New Colossus والتي سنتعرف من خلالها علي رحلة William J. Blazkowicz القادمة بعد إحتلال الألمان لأمريكا فيبدأ William وبعض من رفاقه فى مواجهة هؤلاء النازيين وتحرير أمريكا. اللعبة ستدعم دقة عرض 4K عبر منصة “إكس بوكس ون” وستدعم تقنية HDR المميزة. اللعبة شهدت العديد من التغييرات حول أسلوب اللعب الخاص بها حيث أصبحت لدينا أسلحة ومعدات أكثر تطوراً بالإضافة إلي توافر شخصيات جديدة باللعبة بإمكاننا تجربتهم.


أسم اللعبة : Super Mario Odyssey
تاريخ الإصدار : السابع والعشرين من أكتوبر
منصة الإصدار : نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Platform

أحد العناوين المميزة التي يحصل عليها جهاز “نينتندو سويتش” الجديد والتي حصلت علي العديد من الجوائز بمعرض E3 2017 وأيضا معرض Gamescom 2017. اللعبة ستأخذنا فى مغامرة جديدة مع بطلنا المحبوب “ماريو” لإنقاذ أميرته الجميله Princess Peach من تحت أيدي Bowser. اللعبة ستقدم العديد من المميزات فى أسلوب اللعب الخاص بها كان أهمها إستخدام قبعة “ماريو” فى القتال وأيضا فى التحرك إلي بعض الأماكن.


أسم اللعبة : Assassin’s Creed: Origins
تاريخ الإصدار : السابع والعشرين من أكتوبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action-adventure, stealth

بعد غياب سلسلة Assassin’s Creed العام الماضي أصبح الجميع مرتقب لعبة Assassin’s Creed: Origins بشكل كبير للغاية وبالأخص وأننا سنذهب في رحلة هذه المرة إلي مصر الفرعونية وسنتعرف علي شخصية “بايك” مؤسس جماعة Assassin’s Creed الشهيرة. اللعبة إختلفت كثيراً علي صعيد أسلوب اللعب والذي أصبح مشابه للغاية ألعاب RPG بالإضافة إلي ألعاب Souls فى بعض خياراتها، أيضا أصبح نظام Eagle الأن مختلف حيث ستتمكن من إستخدامه عن طريق طائر Senu والذي سيرافقك أثناء رحلتك بعالم اللعبة وأيضا سنكون أمام مهام إستكشافية ضخمة وسنعود للمقابر لنتعرف علي أسرارها.


وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “أكتوبر” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.