أهم ألعاب شهر يناير 2018

أهم ألعاب شهر يناير 2018

January Games 2018 : عام جديد يطل علينا وأي عام هو قادم إنه عام 2018 والذي يحمل بين طياته العديد من العناوين المميزة لقلوبنا ولكن لا نعلم بعد متي موعد إطلاقها كل ما نعرفه أنها قادمة خلال هذا العام، والأن دعونا نترك الحديث عن 2018 ونبدأ باستقبال ضيفنا الأول وهو شهر “يناير” والذي كعادة هذا الشهر كل عام لا يحمل العديد من العناوين الكبيرة، فبدون الكثير من الحديث دعونا ننطلق لنتعرف عن الألعاب القادمة هذا الشهر وقد اخترنا لكم منها 7 عناوين مميزة ربما تقومون بشرائهم عند إصدار تلك الألعاب بالأسواق.


إسم اللعبة : Street Fighter V Arcade Edition
تاريخ الإصدار : السادس عشر من يناير
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Fighting

تم الكشف عن تلك النسخة فى أكتوبر الماضي وذلك بعد رصد العديد من المتاجر لها، نسخة Street Fighter V Arcade Edition ستتوافر كافة الشخصيات التي ظهرت باللعبة الأصلية وكذلك التي تمت إضافتها لاحقاً بالإضافة إلي تواجد طور Arcade الشهير وهو السبب فى إعادة إصدار تلك النسخة من جديد بعد مطالبة العديد من اللاعبين له حيث يسمح هذا الطور بإنهاء طور اللعب الفردي “القصة” كما تريد وبأكثر من طريقة، وأخيراً تشهد النسخة بعض التعديلات علي واجهة المستخدمة الرئيسية ايضا يمكن مشاهدة تجربتنا لها في توكيو من هنا


إسم اللعبة : Gintama Rumble
تاريخ الإصدار : الثامن عشر من يناير
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Fighting

العنوان الجديد من شركة النشر الشهيرة “بانداى نامكو”، اللعبة مقتبسة من سلسلة أنمي ومانجا Gintama الشهيرة ومن خلالها سنقم بتجربة أبطال الأنمي والذي علي رأسهم شخصية “ساكاتا غينتوكي” وكذلك كل من “كاغورا” وأيضا “شيمورا شينباتشي” وسيكونا قابلين للتجربة باللعبة، اللعبة ستشبه بأسلوب لعبها سلسلة ألعاب Warriors الشهيرة التابعة لشركة Koei Tecmo.


أسم اللعبة : The Inpatient
تاريخ الإصدار : الثالث والعشرين من يناير
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4″ ستحتاج نظارات الواقع الإفتراضي PS VR
نوع اللعبة : Survival horror

العنوان الجديد والذي يأتينا من تطوير أستوديو Supermassive Games والذي قدم لنا لعبتي Until Dawn وHidden Agenda الحصرية لمنصة “بلاي إستيشن 4″، واللعبة ستدعم نظارات الواقع الافتراضي “بلاي إستيشن VR” وستأخذ دور مريض فاقد للذاكرة يستيقظ فجاءة بإحدى المستشفيات ولا يتذكر أي شيء وتبدأ رحلته في محاولة النجاة من هذا المكان المخيف، وحسب الشائعات التي ظهرت فلعبة The Inpatient ستدور أحداثها قبل 60 عاماً من أحداث لعبة Until Dawn المميزة. اللعبة كان من المفترض إطلاقها فى نوفمبر الماضي ولكن أستوديو Supermassive أعلن عن تأجيلها وأن اللعبة تحتاج المزيد من الوقت لتقديم تجربة لعب أفضل.


إسم اللعبة : Monster Hunter: World
تاريخ الإصدار : السادس والعشرين من يناير
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

العنوان الجديد بسلسلة Monster Hunter الشهيرة يطل علينا من جديد عبر منصات الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي بعد غياب كبير، اللعبة هذه المرة ستقدم عالم لعب مفتوح مليء بالأنشطة والاستكشافات وبالطبع الوحوش المخيفة التي سيكون علينا اصطيادها، اللعبة ستدعم أكثر من 16 سلاح متنوعين بإمكانك الحصول عليهم خلال رحلة الاستكشاف داخل عالم اللعبة وسيكون بإمكانك منافسة اللاعبين الأخرين فى إنجاز المهام وقتل عدد وحوش أكثر. اللعبة لن يتواجد بها شاشات تحميل كما أعلنت شركة “كابكوم” وستقدم العديد من الأنشطة للاعبين بإمكانهم تجربتها معاً عبر شبكة الإنترنت فاللعبة تدعم طور اللعب الجماعي.


إسم اللعبة : Dissidia Final Fantasy NT
تاريخ الإصدار : الثلاثين من يناير
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Action role-playing,Fighting

الجزء الجديد من سلسلة Dissidia Final Fantasy والتي ظهرت لأول مرة عام 2009 بعد النجاح الكبير التي حققته السلسلة الأصلية Final Fantasy، اللعبة صدرت فى نوفمبر 2015 وحصلت علي إعجاب الكثيرين الأمر الذي جعل شركة “سكوير إينكس” لا تفكر كثيراً لإعادة إصدارها من جديد للأسواق الغربية. اللعبة ستقدم العديد من الإضافات حيث تم الإعلان عن تواجد شخصية Noctis Lucis Caelum الشهيرة بطل الجزء الخامس عشر من سلسلة Final Fantasy.


إسم اللعبة : Dragon Ball FighterZ
تاريخ الإصدار : السادس والعشرين من يناير
منصة الإصدار : بلاي إستيشن و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Fighting

تعد لعبة Dragon Ball FighterZ هي أحد العناوين المميزة التي لدينا علي مدار هذا الشهر، فاللعبة مقتبسة من سلسلة أنمي ومانجا “دراجون بول” الشهيرة وكذلك تأتينا من تطوير أستوديو Arc System Works ونشر شركة “بانداى نامكو، اللعبة ستعطيك الفرصة لتجربة أشهر شخصيات الأنمي مثل “سون غوكو” و”تيان” وأيضا “سون غوهان” والعديد من الشخصيات الشهيرة بالأنمي وستتمكن من تجربتها مع مع أصدقائك بالمنزل أو عبر الشبكة.


إسم اللعبة : Call of Duty: WW2 The Resistance DLC
تاريخ الإصدار : الثلاثين من يناير
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : First-person shooter

المحتوي الإضافي الأول الذي تحصل عليه اللعبة الناجحة Call of Duty: WW2 والتي استطاعت حتي الأن من أن تحافظ علي صدارتها لقائمة مبيعات الألعاب ببريطانيا لثماني أسابيع علي التوالي، المحتوي الجديد سيجلب 3 خرائط جديدة لطور اللعب الجماعي بالإضافي إلي بعض أنماط اللعب الجديدة وكذلك سيقدم خريطة لعب جديدة لطوري War وكذلك طور الزومبي الشهير.


وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “يناير” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.
حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.