إطلاق AMD Ryzen المعالج الأعلي أداءاً فى العالم

إطلاق AMD Ryzen المعالج الأعلي أداءاً فى العالم

كشفت شركة AMD عن 7 معالجات AMD Ryzen™جديدة للحواسيب المكتبية، وأعلنت عن بدء الحجز المسبق اليوم في أكثر من 180 متجر تجزئة ومنافذ بيع المنتجات الأصلية، ليثري تجربة هواة ألعاب الحاسب ومُنشئي المحتوى وأصحاب الهوايات، وكل من يفضلون معالجات AMD في كل أنحاء العالم، ما يجعل Ryzen جاهزاً ليقدم السرعات الحوسبية العالية لمزيد من المستخدمين، ويحدث تغيرات في سوق الحواسيب وإطلاق العنان للأداء العالي.

وعلقت ليزا سو، رئيسة AMD التنفيذية، على إطلاق المعالجات الجديدة: “بدأنا تطوير المعالج Zen وهدفنا تقديم أجيال من المعالجات بأداء لم يسبق له مثيل، بهدف إعادة الابتكار إلى سوق الحوسبة عالية الأداء، وفي الثاني من مارس سيتمكن هواة ألعاب الفيديو في كل أنحاء العالم من تجربة Zen، بعد إطلاق عائلة معالجات Zen وتنشيط سوق الحواسيب المكتبية.

عرضت AMD المزايا الأساسية لمجموعة معالجات Ryzen 7، في مؤتمر صحفي عالمي، ضم محللي قطاع الحاسبات والشركاء. وصممت AMD معالجاتها خصيصاً لهواة ألعاب الفيديو على الحاسوب، والمبدعين وهواة المجالات الأخرى التي تستلزم معالجا من مثل معالج Zen الذي يأتي بثمان أنوية و16 سلسلة للتعليمات ومنصة AM4 الجديدة للحاسوب. وأظهرت هذه المعالجات أداءاً قوياً التجارب الأولية والاختبارات: المعالج الرئيسي Ryzen 7 1800X ثماني النواة والمعالج Ryzen 7 1700 كأقل المعالجات في العالم استهلاكاً للطاقة.

ويوفر المعالج Ryzen 7 1800X أداءاً قوياً، مماثلا لمعالج إنتل Core i7-6900K ثماني النواة والـ16 سلسلة تعليمات على قياس Cinebench R15 من ناحية سلاسل المعلومات المتعددة ومحول تشفير الفيديو Handbrake، بالإضافة إلى أداء الألعاب بجودة 4K.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.