نعود قليلا الي الوراء قبل أحداث Assassin’s Creed Valhalla بعده سنوات بسيطة مع شخصية جانبية أخذت وقتا في احداث اللعبة ليكون بدلا من اضافة جانبية للعبة لكن له جزء منفصل يحكي قصته من منظور مختلف، نحن علي موعد مع باسم ابن أسحاق في رحلته داخل بغداد في القرن التاسع لعنوان جديد للسلسلة وهو Assassin’s Creed Mirage وهي قصة خطية علي عكس الأجزاء السابقة التي تنتهج لعب الأدوار والقصص الطويلة المتعددة مع الطابع العربي المتواجدة بشكل رئيسي في تصميم شعار اللعبة هذا المرة وتواجد صوت الممثل أياد نصار لشخصية بطل اللعبة باسم، اللعبة تصدر في 5 اكتوبر من هذا العام لجميع المنصات حتي الجيل السابق من أجهزة الترفية المنزلي، هذا المرة في عام 861 ميلادي حيث تدور أحداث اللعبة عن صراع علي القوة والسيطرة من قبل مجموعة مجهولة يحاول باسم ومجموعة المخفيين البحث عنهم لمعرفة الحقيقة وتحقيق العدالة، هل ترتقي اللعبة لتوقعات اللاعبين بتجربة تعود لجذور السلسلة ام المزيد من نفس الشئ هذا ما سنعرفة من خلال السطور القادمة من خلال تجربتنا التفصيلية للعبة التي أمتدت الي أكثر من 60 ساعة

Assassin's Creed Mirage (22)

تقدم  القصة عدد بسيط من التشعبات مع شخصيات رئيسية لها دور جيد في الأحداث ودوافع واضحة مع عدد من المفاجأت التي تبدا في الظهور مع التقدم في الأحداث خصوصا في الثلث الأخير مما يبقيك منشغلا ومتحمسا للمزيد لكن بعد انهاء اللعبة تسائلنا ان كانت التجربة ستكون اقل وضوحا عند بدأ من مخابئ المناطق البعيدة او كما قمنا بالترتيب الذي قمنا به والذي نجدة افضل في هذا الحالة واللعبة بوجهه عام توجهه لك كخيار أول فالقصة هنا خطية للغاية مع حرية بسيطة لأختيار مكان بدأ المهام

Assassin's Creed Mirage (4)
Assassin's Creed Mirage (29)

قصة اللعبة

تعود القصة بنا الي بداية باسم ابن اسحاق قبل أحداث فالهالا في القرن التاسع منذ بدايته كسارق شارع صغير في بغداد وانتقاله ليكون واحد من المخفيين لتحقيق اهدافهم من العدل والسلام مرورا بالبحث عن حقيقة تنظيم القدماء كما ان باسم يراوده كوابيس يبحث لها عن تفسير هي الأخري واللعبة لا تتحدث عن الأحداث فالهالا او ما بعدها بالنسبة لباسم فقط حقبة بدايته

Assassin's Creed Mirage (24)

حقبة بغداد بها الكثير ويمكن ان توفر ايضا المزيد وما رأيناه في السراب هو جزء قليل من هذا الفترة فنعم القصة هنا اقصر من الأجزاء السابقة مع تفاوت الفرص التي تم استغلال بشكل جيد لتقديم قصة باسم لكنها لا توضح بقدر الكافي المعاناة التي لحقته به وما تبعه من تطورات شخصيته فقط بعض الأشياء الجانبية التي تقوم بربط الخيوط في فالهالا لاحقا كما ان بعض الصراعات امكنهم ان تكون اكثر ملحمية لكنها جائت اقل من المتوقع مثلها مثل المطاردات الضعيفة

Assassin's Creed Mirage (28)

أسلوب اللعب

اللعبة من منظور الشخص الثالث كباقي العاب السلسلة مع تقديم ميكانيكية حركة سلاسة من باركور ومرونة في حركات القتال والتخفي السريع، تأخذ اللعبة منحني تصاعدي للأحداث بناء علي مستوي الشخصية بداية من كونك سارق معروف في مدينة أنبار مرورا بأحداث خطية أخري يمكن بداية اي منها وقت ما تشاء مع تقديم صعوبة لبعض منهم ازيد من الأخري لكن في اي منهم ليس هناك منطقة لا تستطيع القتال بها لان مستواك لا يلائم هذا المكان مثل الأجزاء السابقة

Assassin's Creed Mirage (12)

النشل هو اول ما تبدأ به اللعبة لتعليمك هذا العادة السيئة لدي باسم فيمكن نشل عملات او مفاتيح او قطع خام لتحسين العتاد او عملات الخدمات والتي توفر ثلاث انواع واحدة لأبدالها مع التجار للحصول علي خصومات عند الشراء واخري لدفعها للمرتزقة للمحاربة معك في معاركك مع الجنود او استغلال الموسيقيين لتشتيت انتباه الحراس او لتقليل مستوي سمعتك السيئة اما بقطع ملصقات متواجدة في الشوارع بصورتك او دفع لمنادي في شارع لتشتيت العامة عن افعالك

Assassin's Creed Mirage (6)

بالطبع عناصر التخفي متواجدة في اللعبة من القش والتخفي وسط الجمهور وجلوس او اختباء خلف الأشياء والداخل المباني او اعلي الأسطح مع مساعدة في ذلك بعتاد جيد يوفر نقاط قوة للقتل مع التخفي مثل الأبر المخدرة او قنابل التي تحول الي غاز منوم مع التحديث والقتل الصامت مع الاخفاء من خلف جدران او داخل اكوام القش هذا أمور جيدة لكن ردود افعال الاعداء في بعض الاوقات هي المشكلة فحذرهم من ضعيف الي متوسط عند قتل احداهم في الخفاء كما ان مسار حركتهم محدود للغاية ومتوقع وهو ما جعل تجربتنا في اغلبها سهلة

Assassin's Creed Mirage (41)
Assassin's Creed Mirage (3)
Assassin's Creed Mirage (23)

مستوي سمعتك ينقسم الي ثلاث مستويات فالمستوي الأول بسيط فقط المارة سيلاحظونك ويبدأون بالأبتعاد عنك ونداء الحراس والمستوي الثاني هو ملاحقة الحراس لك عند رؤيتك ويبدأ تواجد حراس اكثر قوة من رماه الأسهم والنار والمستوي التالت هو تواجد حارس مخضرم يبحث عنك ويقاتلك هو بضربات اقوي من المعتاد ومع قدرة علي اعادة ملئ الدماء مثلك عكس باقي الحراس بوجهه عام هو نظام جيد لكن وجه قصور هو انك تحتاج الي نزع ثلاث ملصقات فقط وكأن شئ لم يكن دون مما يسهل الأمور كثيرا بداية من قلب الأمور في المدينة رأس علي عقب حتي الهدوء التام

Assassin's Creed Mirage (5)

يتواجد صناديق يمكن فتحها بسهولة او تواجدها خلف حواجز منيعه تحتاج الي مفتاح او حل لغز ما للوصول اليها وصناديق كبيرة توفر عتاد بتصميم مختلف لشخصية اللعب كما ان هناك تجار يوفرون عدد جيد من الأشياء القابلة للشراء وامكانية شراء الاشياء الثمينة مقابل النقود او شراء خرائط للبحث عن كنوز وصناديق واشياء اخري او تغيير حصانك او تغيير شكل نسر أنكيدو

Assassin's Creed Mirage PC (3)

رغم ان تغييرات الأسلحة تظهر انها شكلية الا ان لكل منها خصائص تساعدك علي انجاز مهام أسرع

Assassin's Creed Mirage (9)

قتال الأعداء بشكل تقليدي مابين ضربات الاعتيادية او صد الضربات وهناك ضربات لا تصد يضيئ العدو وقتها باللون الأحمر لمعرفتها وتفاديها لكنها غير قابلة للصد وحتي مع تحديث الأسلحة والدرع يبقي نمط القتال كما هو عليه ليعتمد التغيير علي طريقة لعبك واستغلال البيئة حوليك وتحديثات العتاد الجانبي وأختيار الخواص التي تناسب طريقة لعبك لكنها قليلة بالمقارنة بالسابق

الذكاء الأصطناعي هنا قد يكون اقل حظا من الجزء الماضي فكما ذكرنا ان خطوط حركة الأعداء محدودة كما انهم ليسو اذكياء كفاية ليسببو ضرارا كبيرا بك وحتي علي صعوبة مرتفعة فحركتهم تصبح اسرع قليلا واستجابتهم ايضا وضرباتهم اقوي من صعوبة الطبيعية مما يجعل تحديات سهلة بعد الثلث الأول من اللعبة خصوصا مع ترقية الأسلحة والعتاد لان وقتها سيكون عتادك بتأثير ضعيف علي الأعداء كما ان تكاثرهم عليك بضربات متلاحقة منهم جميعا في نفس الوقت سوف تجهز عليك بسرعة

Assassin's Creed Mirage (26)
Assassin's Creed Mirage PC (1)

التوجهة الفني الرائع لعالم اللعبة لا يساعد علي تخطي التصميم السيئ لبعض مهام القصة

Assassin's Creed Mirage (20)

مع الأسلحة والعتاد هناك النسر أنكيدو الذي يوفر رؤية اضافية لباسم مثل الحاسة السادسة لتحديد اهداف الحراس ومناطق والعناصر المهمة في الخريطة اضافة الي الاستمتاع بجولة في بغداد والذي وجدنا ان طائر يطير الي ما لا نهاية دون اي محدد مثل الأجزاء السابقة ان يكون قريب منك لكن العائق فقط هو عند ارتفاع مستوي سمعتك السيئة ستجد بعض المناطق برماة اسهم سوف يحاولون صيد أنكيدو وسيكون غير متاح لحين تخلص منهم

اضافة الي اسلحة القتال قريبة المدي من النصل والسيف فهناك 6 من العتاد الذي يسمي بأدوات التسلل وتبدأ من الشعلة التي تستخدم لحرق اشياء قابلة للحرك لتشتيت الأعداء وفي بعض اوقات القائها عليهم ايضا هناك سكاكين قابلة للرمي صغيرة لقتل الأعداء عن بعد وهناك قاذف للرماح الصغيرة لجعل الأعداء في يدخلون في نوبه نوم قصيرة وهناك قنابل دخان وافخاخ وصانع للأزعاج وهي ادوات توفر 3 مستويات من التطوير كل منها يمكن دمجه مع الاخر لتحويلهم الي شئ اكثر ضررا علي الأعداء ومناسب لنمط الذي يسهل عليك لعبك وفي الحقيقة استخدمناهم كلهم في كثير من الاوقات ولا نجد غير شعله هي التي تأتي دون فائدة حقيقة في القتال عكس باقي الأدوات

Assassin's Creed Mirage (17)
Assassin's Creed Mirage PC (2)

نقاط المستوي يمكن أستبدالها في شجرة المهارات كما يمكن أعادة تهيئتها اي وقت عند الحاجة

Assassin's Creed Mirage (14)

أيضا استكشاف بغداد مكافئ من الناحية البصرية لمعاصرة هذا الحقبة الزمنية وايجاد مخطوطات لها اصل مصور من الواقع يمكن قراءة عنه ومعرفته حال لم تعرفة لاول مرة ايضا هناك مهام جانبية خاصة لقصص من بغداد لتقديم عدد من الاحداث القصصية القصيرة التي تقدم عظه جيدة، هناك مرتفعات لمزامنة وقفذ الثقة لكن يمكن للاعب عدم استخدامها نهائيا ولن يوثر علي تقدمه لكنه سوف يجعل تنقل بين مناطق يأخذ وقتا حيث ان بمجرد الصعود والمزامنة يمكن تنقل السريع بين هذه الاماكن وأماكن اخري لمقارات المخفيين وهناك مكانين فقط احتجنا ان نفعل بهم ذلك كون وصول الي هناك يأخذ وقت وستحتاج الي تقليصه بالانتقال السريع

بالاضافة الي مهام القصة الأساسية هناك مهام فرعية أساسها تقديم جانب من قصص الجانبية الأخري بالأضافة الي مساعدتك علي توفير اللازم لتحديث عتادك فهناك مهام العقود والتي تكون اما بتوصيل شخص من مكان لاخر بامان او قتل أحد او أحضار أشياء من مكان مليئ بالحراسة مع اضافة طبقة زائدة من الطلب كعدم الانكشاف او دون تلقي ضربات لتحصل علي موارد واموال اضافة لما سوف تعطيك المهمة بشكل أساسي، هناك ايضا اشياء يتم جمعها مثل كتب الضائعة و سرقة العناصر الثمينة وايضا اجزاء متناثرة غريبة لحصول علي عتاد من المستقبل

Assassin's Creed Mirage (40)
Assassin's Creed Mirage PC (4)

هناك مخطوطات يمكن الرجوع لها لمعرفة أكثر عن المناطق والشخصيات بالأضافة الي عروض توضيحية لأسلوب اللعب والأنشطة المختلفة

Assassin's Creed Mirage (30)

عالم اللعبة حيوي وتفاعلي مع تواجد عدد من المارة والحراس فيمكن سرقة الاثنين او شكوي مارة منك او اشارة عليك للحراس اذا كنت مطلوب كما يتواجد بعض الحيوانات في عدد من مناطق لكن بأستخدام قليل للغاية في المهام لتقديم طريقة قتل مختلفة لشخصيات فرعية لكن هناك فرص مهدرة لأستغلال ذلك بشكل اكبر مثل سرقتك مثلا ووضعك في حاله تأهب او جري وراء سارق لاموالك مثلا حتي ان ليس هناك مهمة فرعية بذلك، تصميم البيئات في المباني الرئيسية رائع مثل قصر الشتاء والحمام وبيت الحكمة بتفاصيل رائعة وصحراء ومناطق الزراعية ايضا علي الجانب الجيد من التصميم لكن تترك باقي المناطق خالية خصوصا مع تجول في البراري ولن تواجد هذا داخل المدن

Assassin's Creed Mirage (13)

نمط التصوير هو المعتاد في الأجزاء السابقة ومازال يوفر عدد جيد من أنماط المختلفة للأستمتاع بالتصوير في كل مكان في البر والمرتفعات وأثناء القتال، يمكنك مشاركة الصور مع الاعبين الأخرين داخل اللعبة ومبارزة بتقديم أحسن صورة بأعلي تفضيل

Assassin's Creed Mirage (27)

تجربتنا انقسمت الي تجربتين تجربة علي PlayStation 5 علي كلا من نمط الأداء والجودة ونمط الأداء قدم تجربة سلاسة بجودة جيدة ونمط الجودة قدم بعض التفاصيل الأضافية خصوصا في مشاهد الحوارية لكنه ملاحظ بشكل اقل مع القتال ففضلنا سلاسة التجربة علي جودة، اما تجربتنا الثانية كانت علي الحاسب الشخصي وهي تجربة مختلفة فقمنا بتجربة اللعبة علي دقة 8K مع بطاقة رسومية RTX 4090 و معالج AMD Ryzen 9 5950X ووحدة M.2 Gen4 واللعبة تقوم بتحميل الخرائط اسرع وتعمل علي دقة 8K بأعلي اعدادات في متوسط 40 أطار واحتجنا الي تشغيل DLSS Quality للحصول علي 60 أطار كامل كمتوسط مع HDR وتجربة البصرية أستثنائية وقتها أيضا دقة عرض 4K مع 120 أطار دون أستخدام DLSS وقمنا بتجربة دقة عرض 32:9 او Super Ultra-Wide واللعبة تعمل معها بشكل ممتاز لبيان مساحة اكثر من الرؤية علي اليمين والسار بدلا من ابعاد 16:9 المحدودة وايضا الأداء كان رائع فاللعبة نستطيع القول انها مثقلة بشكل جيد علي كلا من الحاسب الشخصي و PlayStation 5

الرسوميات

المستوي الرسومي هنا لم يختلف كثيرا عن Valhalla عدا ان أضافة افضل و بعض الشخصيات بالأهتمام كبير بتعبيرات الوجوة وبقي الأمتاع البصري كما هو مذهل مع أستخدام نفس محرك Ubisoft Anvil دون أضافات رسومية مثل تتابع الأشعة وهو ما لا تحتاجة اللعبة في اي مرحلة من مراحلها، بعض مناطق بتفصيل قليلة خصوصا المناطق الثانوية مع تواجد بعض التكرار في الحصون لتصميمات قريبة لكن الجيد ان مراحل الاساسية لم تكن بها تكرار في تصميمها

Assassin's Creed Mirage (1)

تصميم القتالات رغم انه ممتع في ظاهرة لاول مره الا انه مكرر بعدها فعدد الاسلحة قليل وقدرات القتالية ايضا وحتي الأدوات المساعدة لا تساعد كثيرا علي تقديم تجربة بصرية قوية أثناء القتال لكن الحركة الفيزيائية جيدة وتفاعل جسم الاعداء مع الارض من تواجد غبار قليل لاوزان الخفيفة وكثيف للثقيلة او الهبوط من مكان مرتفع هي تفاصيل جيدة اضافة للحركة التفاعلية اثناء الباركور والحركة علي اسطح المباني

Assassin's Creed Mirage (15)

تصميم الأزياء لشخصيات الرئيسية جيد ويعبر عن طابع الشخصية التي امامك من حبها لتباهي او قوة كما ان هناك اختلاف جيد لملابس المارة لتنوع اثناء التجول لكن يبدأ الأمر في الأعتياد عليه عند امضاء وقت كبير داخل اللعبة وخصوصا مع الحراس بلونين فقط من الأزياء الأحمر والأزرق، شخصية باسم لها عدد جيد من الأزياء بتفاصيل رائعة من خلفية باسم مع تواجد أزياء اخري تحصل عليها كمكافئة لفعلك اشياء داخل اللعبة هي الأخري بتصاميم وتفاصيل جيدة اما بالنسبة للأسلحة فهي بتصاميم رائعة لكن يغيب بعض اسلحة كالقوس ونبله التي تم اشارة لها في بداية اللعبة لكن لم يكن لها تواجد في اي من مراحلها واستعاضه عنها بالنصل والسكاكين

Assassin's Creed Mirage (7)
Assassin's Creed Mirage PC (5)

مشاهدة بغداد ليلا هو امر ممتع بصرياً خصوصا من اعلي نقطة

Assassin's Creed Mirage (31)
الموسيقي التصويرية مع طابع والكلمات العربية رائعة للأجواء وهو ما وفق به Brendan Angelides فالموسيقي بداية من قائمة الأساسية حتي النهاية ممتعة وحماسية ليست كثيرة لكنها كافية لأحداث القصة كما ان هناك توازن هذا المرة بين اصوات القتال والمحادثات والموسيقي عكس اجزاء السابقة التي كنت قد لا تستمتع بالموسيقي خصوصا اثناء القتال وكانها عنصر منفصل مسلي في الخلفية دون تماشي حقيقي مع الأحداث متواجدة علي الشاشة
Assassin's Creed Mirage (8)

مدة اللعبة وقيمة الأعادة

مدة اللعبة هذا المرة ليست بطول الأجزاء السابقة فستحتاج الي انهاء القصة بصعوبة مرتفعة الي ما يقرب 15 ساعة من تركيز علي مهام الاساسية فقط لكن في حال تركيز علي مهام الفرعية وانهاء كل ما تقدمة اللعبة لك سيحتاج الامر الي 35 ساعة وهو عمر قصة من الأجزاء السابقة، لا يوجد شئ اضافي لعملة بعد انهاء اللعبة حتي الأن ونتوقع ان تكون هناك مهام عشوائية تضاف لاحقا كل فترة وهي فكرة جيدة بوجه عام لاستكشاف المزيد من بغداد

Assassin's Creed Mirage (25)

بعيدا عن القصة فبالفعل استمتعنا بوقتنا داخل عالم اللعبة الأمر الذي يجعلنا نريد المزيد من المحتوي الجيد وهو ما لا تسعي اللعبة لتقديمة ولا اعلم ما المحزن اكثر هو قصة باسم التي لا تضيف شئ للسلسلة ام غياب ملحمية الأحداث فحتي الجزء الأول لسلسلة كان به عدد من قتالات الزعماء الرائعة التي هنا تعتبر غير متواجدة فنعم هو شئ طبيعي دخول وقتل زعماء مثلهم مثل حراس لكن تقديم تحدي او حوارات تفاعلية بينهم وبين باسم كان سيجعل الأمور افضل واكثر تعلقا بالذاكرة  فاكثر ما نتذكرة هو مهمة اساسية في الحمام لبعض الطلبات من فتاة بداخلة تقريبا من اكثر المهام التي تقدم عنصر مفاجأة رغم بساطتها، الذي ساعد القصة لتقديمها بشكل محمس هو الدبلجة العربية وتغيير في بعض اسماء الشخصيات ونصوص لجعلها ملائمة للعربية اكثر عوضا عن الأداء الصوتي الذي كان جيد علي جميع الشخصيات عكس النسخة الأنجليزية الذي كان يصيب ويخيب

Assassin's Creed Mirage (18)

علي الجانب الرسومي فالرسوميات رائعة لبيئات المدن وتفاصيل مقتنة داخل مباني الأساسية للقصة وتنوع في أزياء المارة وعدد لا بأس به من اسلحة والعتاد لشخصية باسم بتصميم وتفاصيل رائعة بعض الوجهة لشخصيات الفرعية كانت بلا حياة مع تفاصيل اقل من شخصيات الرئيسية لكن تجربة بصرية في مجمل استمتعنا بها خصوصا علي الحاسب الشخصي، موسيقي اللعبة رائعة وهي اقوي عناصر اللعبة وتضيف حماس للقتالات والمشاهد السنيمائية والأداء صوتي لشخصية باسم في كلا من اللغة العربية والأنجليزية رائع ويتفوق الأداء صوتي العربي في المجمل علي ما قدم في اللغة الأنجليزية بشكل مفاجئ، عمر لعبة قليل بالمقارنة بباقي السلسلة لكنه مكافئ للاجزاء الأولي من محتوي قصصي يمتد الي 15 ساعة ولكن لا نجد سبب للعودة للعبة مرة اخري عدا تجول في بغداد والتقاط الصور او توفير محتويات اضافية تصيغ خط جديد يستغل بغداد وقصصها بالشكل الأمثل بعيدا عن قصة باسم التي وضعها المطورين التي لا تقدم شئ مثير للأهتمام.

الصوتيات

أعتمدت تجربتنا علي تجربة العربية مرة والتجربة الأنجليزية مرة اخري والتجربتين مختلفتين كليا فهناك بعض مصطلحات والأسماء التي تتناسب مع العربية اكثر مختلفة عن الأنجليزية وهو واضح ايضا في كتابات النصية والأحاديث بين الشخصيات لكنه مناسب للطابع العربي كثيرا رغم بعض التفاوت خصوصا في المهام الجانبية لمحادثات بين شخصيات، الأداء الصوتي رائع وبشكل رئيسي في اللغة العربية لممثل أياد نصار وباقي المؤدييين الصوتيين قدمو أيضا اداء جيد اما بالنسبة لنسخة الأنجليزية فأصوات لي مجدوب و شهره اغداشلو في دور روشان رائعين أيضا مع تفاوت باقي المؤديين في جودة وتفاعل مع الأداء لكن بوجه عام مجهود مقدر بتفاصيل جيدة
Assassin's Creed Mirage (19)

تأثيرات الأسلحة والقتال جيدة والبيئة المحيطة تفاعلية وبها عدد من التفاصيل الرائعة مثل الأحاديث الجانبية التي قد تكون مهمه او تعرفك شئ عن هذا الجزء من المدينة او اشارة اليك ان كنت لص او قاتل لجعل الحراس يلقون القبض عليك وفي التجربة العربية في بعض الاوقات نجد بعض شخصيات الجانبية تتحدث بالانجليزية لكنه كان يحدث بشكل قليل في تجربتنا وهو ما لا يحدث في التجربة الأنجليزية للعبة

Assassin's Creed Mirage (33)

الخاتمة

لعبة Assassin’s Creed Mirage كانت فرصة جيدة لتقديم بغداد في حقبة العباسية بشكل رائع مع عدد لا نهائي من القصص الجانبية المثيرة للأهتمام بتوجهة فني رائع مليئ بالتفاصيل الذي نقدر مجهود المبزول من فريق التطوير وتعاون مع مواد تاريخية وبحثية حقيقة لتقديم صورة اقرب للخيال اللاعب عن حقيقة هذا العصر مع بيئة تفاعلية حيوية بعدد من شخصيات وأخرين من شخصيات متواجدة في التاريخ لكن ما نفع كل هذا ان كانت القصة سوف يتم أهدارها علي قصة باسم فقط ورحلة صعود من لص الي واحد من الأفراد الأساسيين في جماعة المخفيين بتصميم قصصي دون تفاصيل عن حياتة السابقة وعن دوافعة عدي دافع ساذج ملائم لقصص الأطفال وليس ملائم لتحقيق العدالة من منظور شخصيات القصة

Assassin's Creed Mirage (11)

اسلوب اللعب سهل للغاية بعد التعود عليه لفترة بسيطة ولا يقدم تطويرات علي الاسلوب الاساسي حتي نهاية اللعبة فقط اعتمد علي تطوير عتاد التسلل وتصميم الخرائط المختلف وخيارات الاقتحام لتقديم شئ جديد فنعم هو ممتع كما هو لكنه بدائي ولا يقدم جديد ويساعد اللعبة مع ذكائها الاصطناعي المتواضع حتي علي صعوبة مرتفعة علي تقديم تحدي متواضع امام اللاعب وستنبهر بمدي ابداعاتك لانهاء المهام بسبب غباء الأعداء وتجاهل الأخرين لما يحدث لزملائهم، الابواب المغلقة قد في بعض المناطق قد تقدم تحدي افضل من الزعماء الرئيسين رغم انها مزعجة بحق لكن نشوه النصر عليها وحصول علي ما بداخل هذا الأماكن جيدة

Assassin's Creed Mirage (32)
7.6

جيدة

التقييم النهائي

قصة اللعبة
7.2
أسلوب اللعب
7.6
الرسوميات
8.7
الصوتيات
8.3
مدة اللعبة
7.8
قيمة الأعادة
6.0
الأيجابيات
  • مدينة بغداد بتصميم حيوي وبيئة تفاعلية في تصور رائع
  • قصة بحوارات جيدة وشخصيات مثيرة للأهتمام
  • أسلوب قتال والحركة يوفر سهولة في تعلم والأستفادة منه
  • ميكانيكية أقتحام جيدة التي توفر عده سيناريوهات للتنفيذ
  • نقاط القوة يمكن أعادة تهيئتها لتغيير أسلوب اللعب
  • رسوميات رائعة وتفاصيل جيدة للعتاد والأسلحة
  • التوجهة الفني لتصميم البيئات رائع
  • نمط التصوير ومشاركة الصور مع الاعبين حول العالم
  • التنقل التلقائي مازالت الميزة الأفضل في العالم المفتوح
  • الأداء الصوتي والموسيقي التصويرية علي الجانب الجيد
  • جعل التجربة باللغة العربية أمتع من الأنجليزية في عدد كبير من النواحي
السلبيات
  • قصة بها عدد من الأشياء التي تركت مفتوحة ولا تقدم خلفية مغرية لشخصية باسم
  • عالم اللعبة هو فرصة ضائعة للمحتوي الشيق حتي وان كان كا مهام جانبية
  • قصور في تصميم المراحل لجعلها اكثر امتاع بدلا من اعتماد علي اسلوب لعبك
  • بعض حركات الشخصيات غير موفقة وبعض الحوارات لم ترقي لباقي مستوي اللعبة
  • هناك شخصيات أحتاجت الي ان تكون أكثر عمقا لأضافة طابع أضافي للقصة
  • تنتهي اللعبة قبل ان تستغل كامل امكانيات عتادك القتالية
  • فنعم أسلوب القتال دون أدوات لا يتطور حتي نهاية القصة
  • مشاكل للذكاء الأصطناعي حتي علي صعوبة مرتفعة مما يجعل اللعبة لا تقدم تحدي يذكر
  • جميع الطرق ستؤدي الي أستغنائك عن التخفي معظم الوقت
  • سبيل امتاعك هو اسلوب لعبك فيمكن التزام بأسلوب بدائي مكرر دون تغيير طول اللعبة
  • لعبة قصيرة ان كنت من محبي أجزاء السابقة لسلسلة بعمر طويل ونشاطات كثيرة
  • صراع الزعماء محبط وباهت للغاية مثلة مثل قتال الحراس
  • لا يوجد قيمة لأعادة اللعبة مرة أخري حتي بعد الأنتهاء من كل شئ
  • هناك مشاكل بسيطة في دبلجة العربية فهناك اشياء في غير محلها
  • عند ربط اللعبة بباقي السلسلة فهي لا تزيد شئ خصوصا مع نهايتها
  • لا يوجد قدرة علي غلق رؤية النسر مما جعلنا ننزعج اثناء قتال
  • 7.6/10
    - 7.6/10
حول الكاتب

رامي مصطفي

الألعاب ... عشقي الأول وعشقي الثاني هو كسر السرعة, محب ل PlayStation بجميع اصداراته , من العابي مفضله Resident Evil - Metal Gear - Dino Crisis - Devil May Cry , يهمني في مقام الأولي المحتوي المعروض وطريقه اللعب بالاضافه للقصة.

Your email address will not be published. Required fields are marked *