شركة “سوني” علي مدار هذا الجيل إهتمت بالالعاب والحصريات القوية فهي السلاح المثالي لها لإعلان سيطرتها علي هذا الجيل بعد سيطرتها أيضا علي الجيل السابق، واليوم لدينا عشرون سلاحاً مما أعدتهم شركة “سوني” جيداً علي مدار الفترة السابقة وسنقوم بإستعراضهم معاً الأن, أيام قليلة تفصلنا علي واحدة من أكبر المعارض التي ننتظرها علي مدار العام إن لم يكن الأكثر أهمية بين الأخرين وهو معرض الألعاب E3 2017 والذي سنتابعه فى يونيو القادم، ومع قرب موعد المعرض نعلم أن كل من “سوني” و”مايكروسوفت” قد بدأ فى تجهيز أسلحتهم جيداً لإعلان سيطرة أحدهما علي الأخر بأحداث هذا المعرض وأيضا إعلان سيطرة إحداهما علي هذا الجيل. ولذلك وقبل أن نشاهد ماتحضر لنا كل من الشركتين قررنا هنا بموقعكم HDR 247 أن نستعرض أولاً مافى جعبة شركة “سوني” لتلك الحرب وماقد تم الإعلان والكشف عنه سابقاً وأن نستعرض سوياً أسلحة “سوني” والتي قدمتها فى السنوات الماضية لإعلان سيطرتها علي هذا الجيل وقمنا بتحضير أفضل 20 لعبة ستصدر لمنصة “بلاي إستيشن 4” بعض من تلك الألعاب هو حصري فقط للمنصة والبعض الأخر وهو قليل للغاية سيكون مشترك بين منصة وأخري وقمنا بترتيب تلك القائمة ترتيب من المركز العشرين للمركز الأول حسب أكثر الألعاب إنتظاراً والأن وبدون الكثير من الحديث فلنبدأ سريعاً فى التعريف علي تلك الألعاب والتى من شأنها تحمس الكثيرين لشراء منصة “بلاي إستيشن 4” وتجربتهم فور إطلاقهم بالأسواق.

المركز الـ 19 ولعبة Final Fantasy VII Remake
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام

واحدة من أكبر العناوين لدي “سكوير إينكس” وأيضا منصة “بلاي إستيشن 4” بالرغم أنها مجرد “ريميك” للعبة ولكن أن تتخيل معي “ريميك” للعبة قد صدرت عبر منصة “بلاي إستيشن 1” عام 1997 برسوم غاية فى البساطة ويتم تحويلها لتلك الصورة التي شاهدنها بمعرض E3 2015 فهو أمر يحسب لك بشدة. اللعبة أيضا تحظي علي شعبية كبيرة من محبين تلك السلسلة والجميع الأن أصبح منتظرها بشغف كبير.  اللعبة تستخدم محرك Unreal Engine 4 فى عملية تطويرها ونعلم جميعاً قيمة هذا المحرك الرائع فى إبراز أفضل مالدي “سكوير إينكس” أيضا اللعبة ستكون قصتها أعمق وأغمض من اللعبة الأصلية وأكبر  بقليل من الإصدارة الرئيسية حيث تم إعادة صيغتها من جديد وسيتم تقديم اللعبة عبر حلقات ووذلك حتي تتمكن الشركة من إستخدام كافة أفكارها بشكل جيد ولاتظلم اللعبة ولااللاعبين. أما بالنسبة للقصة فهي تدور حول بطلنا “كلاود سترايف” والذي سينضم لمجموعة “أفلانش” وهي إحدى الجماعاة المرتزقة التي تستهدف شركة “شيندرا” والتي تحاول أن تدمر الكوكب وتستخدم الطاقة الحيوية الخاصة بها كمصدر للطاقة.

المركز الـ 20 ولعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice
تاريخ إطلاق اللعبة : وقت لاحق من هذا العام

لعبة “الهاك أند سلاش” الجديدة القادمة من إستوديو التطوير “نينجا ثيوري” والذي قدم لنا سلسلة ألعاب DMC الشهيرة، اللعبة كانت تحمل إسم Hellblade ومن ثم قرر الإستوديو تغييرها إلي أسم يليق أكثر بما سيحدث لبطلة اللعبة وأصبح Hellblade: Senua’s Sacrifice، اللعبة كانت من المفترض أنها ستكون حصرية فقط لمنصة “بلاي إستيشن 4” ولكن قرر الإستوديو أيضا أن ملاك منصة الحاسب الشخصي لهم فرصة فى تجربتها بجانب “بلاي إستيشن 4” أيضا. اللعبة تدور قصتها حول شخصية Senua والتى تواجه الظلام التي ستنحدر إليه من أجل إنقاذ حبيبها ويبدوا وأنها ستواجه العديد من الأعداء المخيفين والمختلين عقلياً والذين سييتخدموا ظلام Senua للإيقاع بها أكثر وأكثر فهل ستستطع Senua أن تنقذ حبيبها أم ستنغمس فى الظلام أكثر وأكثر وتقم بالتضحية بنفسها.

المركز الـ 17 ولعبة Ni no Kuni II: REVENANT KINGDOM
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من اللعبة سواء عبر صعيد التقييمات أو نيل إعجاب اللاعبين قرر إستوديو التطوير  Level 5 من تطوير جزء جديد للعبة وتم الكشف عنها رسمياً بحدث PlayStation Experience الخاص بشركة “سوني” ولكن منذ هذا الوقت ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل جديدة تخص اللعبة سوي أنها ستقدم رسوم تشبه رسوم الأنمي التي نفضلها وأيضا أن اللعبة ستصدر فى الأسواق اليابانية والغربية فى أن واحد لأول مرة، وقد أكد سابقاً السيد Akihiro Hino أن أعضاء الفريق جميعم يعملوا علي قدم وساق لتقديم أفضل تجربة للاعبين وأنهم يبذلوا كافة مالديهم من مجهودات لمحافظتهم علي نفس العمل الجيد الذي قدموه بأحداث الجزء السابق.

المركز الـ 18 ولعبة Spiderman
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام

بمعرض E3 الماضي تم الكشف عن لعبة “سبايدر مان” الجديدة والتي ستأتينا من تطوير إستوديو Insomniac المعروف بسلسلة ألعاب Ratchet & Clank وأيضا Resistance  وأيضا حصرية “إكس بوكس ون” السابقة Sunset Overdrive. هذه المرة يعمل إستوديو Insomniac لتقديم قصة جديدة لشخصية “سبايدر مان” عكس مانألف عليها من الأفلام والقصص المصورة فهو يريد الحفاظ علي القصة الأصلية مع بعض الإضافات عليها وإنشاء عالم خاص به بعيد عن عالم الأفلام التي عشنا معها الكثير من أوقاتنا. أيضا سيتم التركيز كثيراً علي شخصية “بيتر باركر” عن شخصية “سبايدر مان” فهما يريدوا التركيز علي شخصية مافوق القناع قبل التركيز علي الشخصية التي ترتدي القناع.اللعبة ستكون أكبر وأضخم ألعاب الإستوديو وليس هذا فحسب بل أكثر ألعاب شركة “مارفل” تفائلاً بما ستقدمه اللعبة وهذا ماأخبرتنا به الشركة واللعبة ستأتينا بعالم مفتوح ضخم نتجول بداخله ونعيش داخل هذا العالم الجميل المحبب للكثيرين منا.

المركز الـ 15 ولعبة Death Stranding
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام أو من العام القادم

بعد مشكلة “كوجيما” مع شركة “كونامى” والأزمات التي حدثت لهم علي مدار العام الماضي أعطت لنا شغف كبير وإثارة أكثر لما سيقدمه المطور المبدع”هيديو كوجيما” بعد تأسيسه لإستوديه الخاص وبدء عملية تطوير لعبة جديدة تابعة لشركة “سوني” فبالرغم من عدم وجود تفاصيل كثيرة حول اللعبة ولكن الجميع متفائل بما سيقدمه “كوجيما” فاللعبة سيتواجد بها ممثلين كبار مثل “نورمان ريديس” أحد أبطال مسلسل “الموتى الأحياء” وأيضا الممثل الشهير “مادس ميكلسن” وأيضا المخرج الشهير “جييرمو ديل تورو” كل هؤلاء سيعملون تحت أيدي “كوجيما” فأي ماكان سيقدمه سيكون رائعاً بالتأكيد والأروع هي مساندة “سوني” لهم.

المركز الـ 16 ولعبة Gran Turismo Sport
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام

واحد من أكثر الألعاب المنتظرة بشغف من قبل اللاعبين من عشاق ألعاب السيارات فبعد أن كان من المفترض إطلاقها فى نوفمبر الماضي أعلنت “سوني” تأجيلها للعام الجاري فى وقت لاحق لم يتم الكشف عنه بعد ولكن وعدت الشركة أنها ستقدم تجربة رائعة تجذب بها اللاعبين لقضاء أكثر الأوقات داخل عالم تلك اللعبة. اللعبة تقدم طور للقصة وبناء المرأب الخاص بك وجمع سيارات وتحديات بين وبين أصدقائك وأخوتك فى المنزل حيث سيدعم طور القصة إنقسام الشاشة لتبدأ فى منافسة أخويك. اللعبة أيضا علي صعيد اللعب الجماعى ستقدم الكثير من التحديات والبطولات والمنافسات بين الجميع عبر شبكة “بلاي إستيشن” حيث ستؤهلك تلك البطولات حسب منطقة بلادك وتقم باللعب لصالح بلدتك وتلعب فى نهائيات الشرق الأوسط وإذا كنت من الرابحين فستتاهل للنهائيات. اللعبة تقدم أكثر من مائة وثلاثين سيارة مابين الحقيقية والإبتكار من قبل المطورين وستستطع مشاهدة سيارتك من الداخل بعين سائق تلك السيارة وأخيراً سنشاهد تواجد حلبات سباق جنونية فستعود الحلبات الترابية من جديد لللعبة بالإضافة لحلبات العادية الشهيرة، وأخيرا وليس آخرا اللعبة ستدعم نضارات الواقع الإفتراضي Playstation VR لمن يرغب بتلك التجربة.

المركز الـ 13 ولعبة Wild
تاريخ إصدار اللعبة : العام المقبل

شركة “سوني” بالتعاون مع إستوديو Wild Sheep Studio تعطيك فرصة للعيش فى البرية ولكن فى عام 10000 ماقبل الميلاد لتحاول النجاة من الطبيعة القاصية والحيوانات الشرسة داخل أعماق البحار وأيضا أعلي الأشجار. اللعبة لم يتم الكشف عن تفاصيل كثيرة لها سوي عرض سينمائي تم إستعراضه بمعرض “جيمز كوم 2014” وحتي وقتنا هذا لايوجد أي حديث عنها سوي أنها ربما تصدر العام القادم.

المركز الـ 14 ولعبة Kingdom Hearts 3
تاريخ إصدار اللعبة : العام المقبل

بعد إطلاق Kingdom Hearts HD 2.8 فى يناير الماضي وحزمة Kingdom Hearts HD I.5 + II.5 ReMIX فى مارس الماضي أصبح وجهة نظر محبي تلك السلسلة ينصب الأن ناحية الجزء الثالث من السلسلة فبعد أن تم الإعلان عنه لم نستمع عن أي تفاصيل جديدة سوي فى الأيام القليلة الماضية والتي تشير إلي تأجيل إطلاق اللعبة للعام القادم بعد عدة مشاكل ظهرت فى عملية التطوير وأن فريق العمل يعمل علي حلها وربما تؤدي إلي إقتطاع بعض من أجزاء اللعبة ايضا. الجدير بالذكر أن اللعبة ولأول مرة فى تاريخ السلسلة ستصدر عبر منصة “إكس بوكس ون” بجانب منصة “بلاي إستيشن 4” ويتم تطويرها بإستخدام محرك Unreal Engine 4 المميز.

المركز الـ 11 ولعبة Without Memory
تاريخ إصدار اللعبة : غير معروف

أحد العناوين التي لايوجد الكثير من التفاصيل حولها سوي أنك ستعيش تجربة مليئة بالغموض والرعب النفسي الذي شاهدناه بلعبة “هيفي رين” الشهيرة. اللعبة ستكون من منظور الشخص الثالث وسيكون بها العديد من الألغاز التي سيكون عليك حلها عن طريق لوحة لمس يد تحكم “بلاي إستيشن 4” اللعبة أيضا ستحتوي علي مهام جانبية عديدة سيكون عليه إنهائها من اجل تقدمك باللعبة. اللعبة تأتينا من إستوديو Dinosaurum Games الغير مشهور والذي يبلغ عدد أفراده حتي الأن خمسون مطوراً فقط وكان من المفترض أن تصدر العام الماضي ولكن تم تأجيلها لأسباب لم يتم الكشف عنها بعد.

المركز الـ 12 ولعبة Detroit Become Human
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من العام القادم

واحدة من العناوين المهمة لدي شركة “سوني” وتأتينا من تطوير إستوديو “كوانتيك دريم” الشهير والذي قدم لنا ألعاب مثل “هيفي رين” و”بيوند تو سولز”. اللعبة ستدور فى المستقبل القريب وسيطرة الأليين المشابهين للبشر فى الكثير من الوظائف والمهام مكان البشر، ولكن هناك بعض الأليين الذي أصبحت لديهم مشاعر وأراء بدأو فى الإنحراف عن دائرة المهام تلك وهنا يبدأ “كونور” الشخص الذي شاهدناه بالعرض فى إصطياد تلك الأليين. اللعبة تمتلك ست نهايات تتحدد بناء علي إختياراتك بعالم اللعبة وهناك شخصيات باللعبة إذا ماماتت فلن تعود من جديد باللعبة فعليك أن تركز جيداً فى إختياراتك حتي لاتتسبب بإنهاء حياة الكثيرين بعالم اللعبة.

المركز الـ 9 ولعبة Cyberpunk 2077
تاريخ إصدار اللعبة : ربما العام القادم أو الذي يليه

بعد النجاح الكبير الذي حققه إستوديو “سي دى بروجكت” بثلاثية ألعاب The Witcher وبالأخص الجزء الثالث من السلسلة The Witcher 3: Wild Huntوحصوله علي أفضل لعبة لعام 2015 هاقد أصبح أمام الإستوديو مهمة جديدة وهي تطوير لعبة Cyberpunk 2077 التي تم التشويق إليها منذ سنوات. اللعبة ستقع فى مستقبل بعيد ستلعب التكنولوجيا وقتها دورين إنقاذ البشرية وأيضا ستكون السبب فى لعنتهم وستدور أحداثها فى مدينة Metropolis. اللعبة تم تطويرها من قبل إستوديو CD Project Red كما نعلم وهو يعلن أنه قام بمضاعفة عدد مطورينه ليقوموا بالعمل علي تلك اللعبة حيث يعد الإستوديو أنها ستكون أضخم وأعمق من لعبة The Witcher 3 كثيراً وأنها ستقدم تجربة مختلفة ومميزة للاعبين.

المركز الـ 10 ولعبة Knack 2
تاريخ إصدار اللعبة : النصف الثاني من هذا العام

لعبة Knack  التي أعجبت الكبار قبل الصغار وقضت العائلات الكثير من الوقت فى لعبها معاً هانحن علي موعد الحصول علي الجزء الثاني من اللعبة وليس هذا فحسب بل بات بالإمكان الأن أن تلعب أنت وأبنائك أو أصدقائك حيث أصبح يوجد لعب جماعى داخل اللعبة.اللعبة تم تحسين اسلوب القتال الخاص بها حيث توجد بأحداث هذا الجزء شجرة من المارات تتألف من أكثر من ثلاثين ضربة يمكن للاعبين فتحهم وتجربتهم داخل اللعبة. أيضا ستتمكن من قيادة الدباابات بأحداث هذا الجزء وإذا كنت تلعب أنت وأحدهم فإحداكما سيقود الدبابة والأخر سيتحكم فى مسار الأسلحة. أيضا اللعبة ستحتوي علي ثلاث مستويات للصعوبة لكي تلائم جميع الأعمار داخل العائلة.

المركز السابع ولعبة Malicious Fallen
تاريخ إصدار اللعبة : تم إطلاقها فى الحادى والعشرين من فبراير الماضي

تعتبر فرصة جيدة لمن فاته تجربة سلسلة Malicious المميزة فقد جاء الوقت لتجربتها بالكامل عبر منصة “بلاي إستيشن 4” بالإضافة لفصليين جديدين تم إضافتهما باللعبة لإنهاء ملحمة Malicious المميزة والتي تشبه كثيرة ألعاب سلسلة Nier. اللعبة قد صدرت فى الحادى والعشرين من فبراير الماضي للأسواق اليابانية والغربية أيضا. اللعبة ستقدم دقة وضوح تصل إلي 1080P ومعدل إطارات يصل إلي 60 إطار فى الثانية الواحدة عبر منصة “بلاي إستيشن 4 برو”.

المركز الـ 8 ولعبة Dreams
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام

واحدة من الألعاب المنتظرة بشغف من قبل محبي سلسلة LittleBigPlanet فمطور تلك السلسلة هو من وراء لعبتنا تلك وهو مشروعه الجديد لمنصة “بلاي استيشن 4”. وتم الكشف عنها بمعرض E3 2015 وسط صيحات كثيرة من الحاضرين. اللعبة ستعطيك الفرصة فى بناء عالمك داخل اللعبة حيث ستقوم ببناء شخصيتك الإفتراضية وكل شيء وتبدأ جلب كل تلك الأشياء للعمل وللحياة. فإستوديو Media Molecule يعطيك الفرصة لتصميم شخصياتك و جعلها تملك روحاً فهي ستقودك لعالم من الخيال الرائع.

المركز الـ 5 ولعبة Psychonauts 2
تاريخ إصدار اللعبة : العام المقبل

بعد أن إستطاعت لعبة Psychonauts 2 من نجاح حملتها بموقع Kickstarter  لدعمها المادى وحصولها علي أكثر من ثلاث ملايين دولاراً أصبحت الأن محط أنظار الكثيرين. اللعبة وكما ذكر إستوديو  Double Fine ستدور أحداثها بعد ساعات قليلة من أحداث الجزء السابق وقدوم أخيراً شخصية “راز” المعروفة لمقر منظمة Psychonauts التي لطالما حلم بها وهناك يجد مالم يكن يتوقعه عمليات غريبة وعملاء مزودجين ويبدأ هو وأصدقائه “ساشا” و”ميلا” فى التصدي لما يحدث من أمور غريبة داخل مقر تلك المنظمة.

المركز الـ 6 ولعبة Days Gone
تاريخ إصدار اللعبة : الربع الأخير من العام الحالي

واحدة من الألعاب التي أعجبت الجميع منذ الإعلان عنها بمعرض E3  الماضي فستدور أحداث اللعبة بعد تدمر العالم بإحدى الفيروسات التي حولت البشر إلي وحوش “زومبي” تبدأ فى نبش مايقترب منها من لحوم وستأخذ أنت شخصية Deacon St. John والذي يحاول البقاء علي قيد الحياة داخل تلك المدينة المليئة بتلك الوحوش التي لاتنتهي قدومها  وأيضا من البشر الذين يحاولوا القضاء عليه والإستيلاء علي الموارد التي يجمعها صديقنا Deacon St. John ، اللعبة أيضا ستمنحك فرصة للتسلل من وراء هؤلاء الوحوش حتي تستطع تنفيذ مهامك بدون الدخول فى مواجهات مباشرة معهم بسبب كثرة أعدادهم المتزايدة.  اللعبة تم بدء عملية تطويرها بعام 2015 وتستخدم محرك Unreal Engine 4 بعملية التطوير لتقديم عالم مفتوح مليء بالتفاصيل.

المركز الـ 3 ولعبة Crash Bandicoot N Sane Trilogy
تاريخ إصدار اللعبة : الثلاثين من يونيو القادم
تعتبر شخصية “كراش” أحد أيقونات عالم الألعاب فمن من لم يقم بتجربة تلك الألعاب فى طفولته وهروبه من المدارس لكي يقم بتجربتها ويعيش مع أجواء شخصية “كراش” الجنونية. فلمن فاته الفرصة وأيضا لمن إنتابه الحنين إلي الماضي هاقد جاء الوقت لتجربة تلك اللعبة ففي الثلاثين من يونيو القادم ستصدر ثلاثية ألعاب Crash Bandicoot عبر منصة “بلاي إستيشن 4” وستقدم مستوي رسومي رائع يليق بوقتنا هذا وقوة منصة “بلاي إستيشن 4” وأيضا العديد من الأمور المميزة فى تلك الألعاب.

المركز الـ 4 ولعبة The Last of Us 2
تاريخ إصدار اللعبة : العام المقبل أو الذي يليه

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من اللعبة ومطالبة الكثيرين لشركة “سوني” وإستوديو “نوتي دوغ” بضرورة سرعة إحضار جزء جديد من اللعبة لإستكمال رحلتنا مع “جويل”و “إيلي” شخصياتنا المحبوبة واللذان يعدان أحد أفضل شخصيات الألعاب علي مر التاريخ من وجهة نظرنا، الجزء الجديد لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حوله سوي الإعلان الذي تابعناه بحدث شركة “سوني” Playstation Experience  والذي تم الكشف عن اللعبة به. وهو أننا سنري “إيلي” وهي تتقدم بالعمر بمرحلة الشباب وتتحدث مع “جويل” بصيغة الإنتقام الشديد أنها ستقم بتدمير والقضاء علي إحدى الجماعات لأخر شخص منهم فأعجبتني كثيراً الحالة التي رأينا بها “إيلي” والتي تدل علي أننا أمام جزء متقن من ناحية القصة وهو ماتعودنا عليه من قبل “نوتي دوغ”.

 المركز الأول وأكثر الألعاب إنتظاراً وهي لعبة Earth Defense Force 5
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام

تعد تلك اللعبة أحد أكثر الألعاب المنتظرة من قبل ملاك منصة “بلاي إستيشن 4” وبالتحديد باليابان، وقبل أن نكمل حديثنا عن تلك اللعبة نريدك فى البداية أن تهداً أولا عزيز القاريء فقد إنتهت قائمتنا بالمركز الثاني ولعبة God of War ولكن أحببنا أن يكون لمقالنا طابع ونكهة مختلفة عن باقي المقالات الأخري التقليدية المتشابهة ولذلك أعطينا المركز الأول لتلك اللعبة علي سبيل الدعابة فقط ولكن مما لاشك فيه أنها لعبة تستحق التجربة أيضا فهى ستعطيك فرصة لإنقاذ كوكب الأرض من الحشرات العملاقة والمخلوقات الفضائية والتي تهدف إلي تدمير كوكبنا هذا.

المركز الثاني ولعبة God of War
تاريخ إصدار اللعبة : وقت لاحق من هذا العام أو العام المقبل
الجزء الجديد من سلسلة God Of War المنتظر بشغف من قطاع كبير من اللاعبين فقد نادى العديد شركة “سوني” وإستوديو التطوير “سانتا مونيكا” بضرورة إحضار جزء جديد لمنصة “بلاي إستيشن 4” ولكن “سوني” أعطت لنا مجرد “ريماستر” للجزء الثالث من اللعبة ووعدتنا بمفاجاءة قريبة وجاءت تلك المفاجاءة بمعرض E3 الماضي والإعلان رسمياً عن لعبة God Of War الجديدة ستصدر لمنصة “بلاي إستيشن 4” وليس هذا فحسب بل سنشاهد عودة بطلنا “كريتوس” المحبوب بعدما شاهدنا نهايته بأحداث الجزء السابق من اللعبة. اللعبة هذه المرة تنقلنا من العصر اليوناني وألهة “أولمبيكس” لننتقل إلي عصر “الفايكنجز” أو ماكشف عنه الإستوديو عصر ماقبل عصور “الفايكنج” وهو عصر الهجرة. وسنشاهد وجود إبن لـ “كريتوس” بعرض اللعبة يحاول مساعدته علي تفهم اللغة الإسكندنافية القديمة وستربط علاقة قوية بين هذين الشخصيتين علي مدار أحداث اللعبة ومحاولة “كريتوس” لتقديم مايعرفه كل خبرته لإبنه دون الغضب عليه. اللعبة أيضا كما علمنا فى الأيام القليلة الماضية ستدعم الكثير من عناصر ألعاب RPG من تطوير وتخصيص للشخصية طوال أحداث اللعبة.

وإلي هنا قد نكون قد إنتهينا من سرد قائمة أفضل 20 لعبة منتظرة إطلاقها عبر منصة “بلاي إستيشن 4” لعام 2017 وأيضا 2018 ونتمني أن يكون قد نال إعجابكم وأن تخبرونا فى التعليقات أي من تلك الألعاب تتنظرها بشغف عن الألعاب الأخري وأيهم تفضل رؤيته يتم إطلاقه هذا العام وليس العام القادم.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.