أهم ألعاب شهر سبتمبر 2017

أهم ألعاب شهر سبتمبر 2017

September Games 2017 : وهاقد يطل علينا أخيراً شهر “سبتمبر” من هذا العام والذي يحمل معه العديد والعديد من الألعاب المميزة والعناوين القوية التي لطالما إنتظرناها طوال العام


 إسم اللعبة : Knack II
تاريخ الإصدار : الخامس من سبتمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Action, platformer

بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول عند إصداره مع إطلاق منصة “بلاي إستيشن 4” جعلت شركة “سوني” تفكر من جديد فى إحضار جزء جديد وتقديم إضافات وتحسينات جديدة من أهم تلك الإضافات هي اللعب التعاونى حيث بإمكانك الأن خوض مراحل اللعبة برفقة صديقك أو أحد افراد عائلتك.


إسم اللعبة : Destiny 2
تاريخ الإصدار : السادس من سبتمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من لعبة Destiny والتي تأتينا من تطوير إستوديو “بنغي” المميز الأمر الذي جعل الإستوديو يقم بدعم اللعبة بمحتويات إضافية وشخصيات جديدة وأطوار لعب جديدة أيضا، ولكن قرر الإستوديو بالتعاون مع شركة “أكتفيجين” بإصدار جزء جديد والذي يعتبر من أهم العناوين التي لدينا ليس علي مدار الشهر فقط بل علي مدار العام بأكمله. اللعبة ستضعنا فى تجربة من جديدة كأحد الحماة الذين سيتوجب عليه محاربة الأعداء الذين قاموا بإحتلال كافة الحصون الخاصة بالبشر ولإستعادة تلك الحصون سيكون عليك أن تستجمع رفائقك وأصدقائك لإرجاع تلك الحصون من جديد والقضاء علي العدو. اللعبة ستقدم طور للقصة بشكل مميز بالإضافة إلي طور اللعب الجماعى والذي سيشهد العديد من الأنماط المختلفة مثل لاعب ضد لاعب والمزيد.


 إسم اللعبة : Pro Evolution Soccer 2018
تاريخ الإصدار : الثاني عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 3 و بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس 360 و إكس بوكس ون بالإضافة للحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Sports

الإصدارة الجديدة من سلسلة كرة القدم الشهيرة PES والتي فيما يبدوا وأنها ستكون إصدارة مختلفة عما سبق فشركة “كونامى” هذا العام قامت بالعديد من التعاقدات مع العديد من الأندية سواء بالدوري الإنجليزي أو الأسباني وكذلك منتخبات عديدة بالإضافة إلي إهتمام أكبر بالرسوم كعادتها وتطوير أسلوب اللعب الخاص بها والذي ظهر بمظهر حسن للغاية بالنسخ التجريبية الخاصة باللعبة.


 إسم اللعبة : NASCAR Heat 2
تاريخ الإصدار : الثاني عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و”بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Racing

الجزء الثاني من سلسلة ألعاب السيارات المميزة NASCAR Heat والتي ستأتينا بتحسينات شاملة علي ماشاهدناه بالجزء الأول بالإضافة لأطوار لعب جديدة وأطوار لعبة تنافسية وأيضا إضافة مجموعة كبيرة من السيارات بإمكانية السماح للاعبين للتعديل علي حركات السيارة وأشكالهم أيضا وأخيرا ستقدم رسوم محسنة.


 إسم اللعبة : Dishonored Death of the Outsider
تاريخ الإصدار : الرابع عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action-adventure, stealth

من المفترض أن لعبة Dishonored Death of the Outsider كانت ستكون محتوي إضافي للجزء الثاني من سلسلة Dishonored ولكن إستوديو التطوير Arkane Studios بالتعاون مع شركة “بيثيسدا” أعلنا بأن المحتوى سيتم إطلاقه بشكل منفصل، وستدور أحداثه بعد أحداث الجزء الثاني من السلسلة ولنتعرف بشكل أكبر عن شخصية Billie Lurk التي ظهرت بأحداث الجزء الثاني ومهمتها الجديد برفقة Daud للقضاء علي شخصية Outsider .


 إسم اللعبة : Divinity Original Sin II
تاريخ الإصدار : الرابع عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون وبلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Role-playing

بعد نجاح الجزء الأول من سلسلة Divinity Original Sin وحصوله علي متوسط تقييمات وصل إلي 88% عبر المنصات الثلاثة أعلن إستوديو التطوير Larian Studios عن الجزء الجديد من السلسلة والذي سيحمل معه العديد من المميزات سواء بعالم مفتوح أكبر وعدد ساعات أطول ومهام وقصة جديدة ستدور أحداثها بعد قرون من أحداث الجزء الماضي.


 إسم اللعبة : Metroid Samus Returns
تاريخ الإصدار : الخامس عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : نينتندو 3DS
نوع اللعبة : Action-adventure

أحد أشهر سلاسل الألعاب التي لدي شركة “نينتندو” والتي لطالما أراد محبيها من الشركة بإحضار إحدي أجزائها أو تطوير جزء جديد وهو الأمر الذي جعل شركة “نينتندو” تستجيب لهم وتعلن عن نسخة ريماستر للجزء الثاني من السلسلة والذي صدر عام 1992 عبر منصة Game Boy الشهير، اللعبة ستأتينا من تطوير إستوديو MercurySteam الشهيرة وستقدم برسوم محسنة بالإضافة إلي عدة تحسينات ومميزات عبر أسلوب اللعب الخاص باللعبة. اللعبة إستطاعت أن تحصد علي إعجاب الكثيرين منذ الكشف عنها بمعرض E3 2017.


إسم اللعبة : NHL 18
تاريخ الإصدار : الخامس عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون
نوع اللعبة : Sports

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب NHL الخاصة برياضة الهوكي الجليدية الشهيرة، إصدارة هذا العام ستستخدم محرك Frostbite الشهير بشركة EA والذي تم إستخدامه بلعبة كرة القدم FIFA 17 الماضية. اللعبة أيضا ستقدم محاكاة لموسم 2017/2018 الخاص برياضة الهوكي بالولايات المتحدة بالإضافة لأطوار اللعب التنافسية عبر الشبكة المميزة.


 إسم اللعبة : Marvel vs. Capcom: Infinite
تاريخ الإصدار : التاسع عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون والحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Fighting

الجزء الجديد من سلسلة Marvel vs. Capcom الشهيرة والذي يضم مجموعة كبيرة من شخصيات عالمي “مارفل” و”كابكوم” وسيقدم للمرة الأولي طور للقصة بإمكانك خوضه تجربته عبر مشاهد سينمائية قبل بدء القتال وبعدها حيث ستكون أمامك مهمة إختيار أي الجانبين ستنحاز سواء جانب الشر أو جانب أبطالنا المحبوبين. اللعبة هذه المرة عبر المنافسات أصبحت أثنين ضد أثنين فقط وليس كما كان بالإصدارات الماضية ثلاثة ضد ثلاثة لتقديم تحدي للاعبين وتجربة لعب أفضل ومميزة.


 إسم اللعبة : NBA 2K18
تاريخ الإصدار : التاسع عشر من سبتمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وبلاي إستيشن 3 و إكس بوكس ون و إكس بوكس 360 بالإضافة للحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Sports

الإصدارة الجديدة من سلسلة كرة السلة الشهيرة NBA ، هذه المرة تفتخر شركة 2K علي مدى جودة الرسوم المتوافرة بأحداث هذا الجزء حيث تم تصميم كافة الشخصيات بالإضافة إلي ملاعب كرة السلة وأيضا أزياء اللاعبين بشكل مميز للغاية يجعلك لاتستطع أن تفرق بين الحقيقة ومابداخل اللعبة. اللعبة أيضا ستهتم بموسم 2017/2018 لكرة السلة الأمريكية بالإضافة إلي بعض التحديات والتحسينات علي أسلوب اللعب الجماعى الخاص باللعبة وأخيراً طور المهنة وتطويره لمرحلة جديدة.


 إسم اللعبة : Project CARS 2
تاريخ الإصدار : الثاني والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و “بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Racing simulation

بالرغم أن الجزء الأول من لعبة Project CARS لم يكن علي مستوي النجاح المقبول لإستوديو التطوير Slightly Mad Studios إلاو أن الإستوديو قرر أن يخوض التجربة من جديد برفقة شركة Bandai Namco كناشرة لهذا العنوان، اللعبة هذه المرة ستدعم نظارات الواقع الإفتراضي وستحتوي علي أكثر من 180 سيارة من شركات السيارات الشهيرة والمعروفة بالإضافة إلي أكثر من 40 حلبة سباق تم تقديمهم بأبهي صور داخل اللعبة. اللعبة مثل الجزء السابق ستحتوي علي نظام الليل والنهار بالإضافة لنظام الطقس والذي سيكون عنصر مؤثر خلال السباقات. اللعبة إستطاعت أن تنل إعجاب الكثيرين من سائقي السباقات الشهيرين وذكروا بأن اللعبة ستقدم تجربة مثيرة لمحبي عالم سباقات السيارات.\


إسم اللعبة : The LEGO Ninjago Movie Video Game
تاريخ الإصدار : الثاني والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون و نينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : LEGO

تزمناً مع إصدار فيلم The LEGO Ninjago Movie تطلق شركة Warner Bros لعبة The LEGO Ninjago Movie Video Game أيضا والتي ستدور أحداثها بجزيرة Ninjago والذين يحاولوا ستة من النينجا وهم Lloyd وNya و Jayو Kaiو Cole و Zane بمساعدة المعلم Wu لإيقاف Garmadon وجيشه الضخم الذي يحاول تدمير تلك الجزيرة.


 إسم اللعبة : Cuphead
تاريخ الإصدار : التاسع والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون والحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Run and gun, platform

إذا كنت من محبي مسلسلات الكارتون الخاصة بشركة “ديزني” القديمة فأهلاً ومرحباً بك بلعبة Cuphead والتي تحاكي اشهر شخصيات الارتون التي عاصرناها فى طفولتنا ، اللعبة ستقدم العديد من الأنشطة سواء الجري وإطلاق النيران هنا وهناك والقفز بين المرتفاع وكذلك مواجهة زعماء الذين يحاولون إيقاف تقدمك داخل اللعبة. اللعبة تأتينا من نشر وتطوير شركة StudioMDHR وعمل علي تلك اللعبة 20 شخصاً بعد أن كانوا فى البداية ثلاثة أشخاص فقط.


 إسم اللعبة : FIFA 18
تاريخ الإصدار : التاسع والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس 360 وإكس بوكس ون وبلاي استيشن 3 وبلاي إستيشن 4 بالإضافة إلي الحاسب الشخصي وأيضا نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Sports

الإصدارة الجديدة من سلسلة كرة القدم الشهيرة FIFA هذه المرة سنستكمل رحلتنا مع طور “” وعودة الشاب “أليكس هانتر” والذي فيما يبدوا وأنه سيتجول خارج الدوري الإنجليزي بإصدارة هذا العام، أيضا هناك تحسينات عديدة علي أطوار اللعب الجماعى سواء طور Pro Club المميز أو الطور الأشهر باللعبة Ultimate Team. اللعبة أيضا إهتمت بأطوار اللعب الفردي وتقدم رسوم مميزة وأفكار جديدة بطور Carree Mode. وأخيراً إصدارة هذا العام ستصدر أيضا لمنصة “نينندو سويتش” الجديدة بمميزات ومواصفات خاصة علي عكس نسخ الأجهزة الأخري.


إسم اللعبة : Total War Warhammer 2
تاريخ الإصدار : التاسع والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Turn-based strategy, real-time tactics

الجزء الثاني من ثلاثية ألعاب Total War Warhammer والتي ستحتوي علي العديد من فئات وأجناس مختلفة مثل Dark Elves وLizardmen وSkaven وأيضا High Elves وسيكونون قابلين للتجربة داخل اللعبة. اللعبة تم الكشف عنها بمؤتمر EGX Rezzed وستأتينا من تطوير إستوديو The Creative Assembly الشهير بألعاب Total War ومن نشر شركة “سيجا”.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.