أهم ألعاب شهر مارس 2017

أهم ألعاب شهر مارس 2017

نستمر معاً فى استقبال العديد من العناوين المميزة والمنتظرة من قبل الجميع منذ فترة طويلة، فربما يكون عام 2017 هو العام الأبرز علي مدار سنوات العجاف الماضية حيث لم نكن نشاهد مثل تلك العناوين القوية في انطلاقة العام الجديد أو النصف الأول من العام، وهو ما يجعلنا سعيدين الحظ لما لدينا هذا، فشهر “مارس” ليس مخصص لإطلاق عناوين قوية فقط ولكنه أيضا سيشهد إطلاقة منصة جديدة وهي منصة “نينتندو” الجديدة “نينتندو سويتش” ومعها نستقبل عناوين هامة، أما بالنسبة لباقي المنصات فلدينا ألعاب ممتعة سنتحدث عنها في هذا المقال، فهيا استعد جيداً لننطلق ولتتعرف علي الألعاب القادمة خلال هذا الشهر، ولكي أيضا تجهز مصروفك ونقودك جيداً لكي تحصل عليهم فور إطلاقهم.

إسم اللعبة : The Legend of Zelda: Breath of the Wild
نوع اللعبة : Action-adventure
منصة الإصدار : نينتندو سويتش وأيضا وي يو
تاريخ الإصدار : الثالث من مارس

واحد من أهم العناوين لدينا خلال هذا الشهر فقد إنتظره الكثيرين من عشاق ومحبي ألعاب “نينتندو” وخاصة ألعاب “زيلدا” المميزة، الجزء الجديد تم الإعلان عنه فى 2014 ووقد صرح بأنه سيتم إطلاقه لمنصة “وي يو” ولكن بعد العديد من التأجيلات والمشاكل التى حصلت خلال عمليات التطوير وأيضا بعض الأفكار الخاصة بالشركة قررت”نينتندو” أن يتم إصدارها كعنوان إطلاق لمنصة “نينتندو سويتش” وأيضا بجانب منصة “وي يو”. اللعبة هذه المرة تختلف عن أي جزء سابق لها فلدينا عالم مفتوح شاسع يتيح لك تجربة الإستكشاف والمتعة اللانهائية داخل تفاصيل هذا العالم المميز والساحر.

إسم اللعبة : Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands
نوع اللعبة : Tactical shooter
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 44 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : السابع من مارس

يبدو وأن هذا العام سيكون عام شركة “يوبي سوفت” فللشهر الثانى علي التوالى لدينا لعبة جديدة خاصة بها، وهي الجزء الجديد من السلسلة المتميزة Ghost Recon والتى بدأت مسيرتها معنا عام 2002 وإستطاعت أن تلقي العديد من النجاحات سواء علي صعيد التقييمات أو المبيعات أيضا. وتدور أحداث قصتنا هذه فى “بوليفيا” والتى تمكنت منها عصابة “سانتا بلانكا” وقامت بتحويل تلك البلاد إلي دولة مخدرات، وعليك أنت وأصدقائك من إسقاط تلك العصابة وتحرير تلك البلاد مما يعيشونه، القصة تمت كتابتها علي يدي كل من “دون وينسلو”و “شاين ساليرنوو” واللذان لديهما باع طويل فى مجال كتابة قصص الأفلام، وقد إستطاع أحدهم بالفعل الحصول علي العديد من الجوائز الخاصة بهذا المجال، وهذه يوحي هذه المرة بإهتمام الشركة بتقديم تجربة جيدة علي صعيد القصة فى لعبتها تلك علي خلاف ألعابها فى الفترة الأخيرة.

إسم اللعبة : Ultimate Marvel vs. Capcom 3
نوع اللعبة : Fighting
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي وإكس بوكس ون
تاريخ الإصدار : السابع من مارس

بعد إطلاقها العام الماضي لمنصة “بلاي إستيشن 4” هاقد جاء دور ملاك منصتي “الحاسب الشخصي” و”إكس بوكس ون” من الحصول علي النسخة المحسنة من لعبة Ultimate Marvel vs. Capcom 3 الشهيرة بعد إطلاقها فى 2011 لمنصات الجيل السابق. اللعبة هي عبارة عن لعبة قتال متميزة مابين شخصيات عالم “مارفل” الرائع وشخصيات شركة “كابكوم” المحبوبة لدي الجميع. اللعبة يتم إطلاقها مع كافة المحتويات والشخصيات التي تمت إضافتها للعبة فى تلك النسخة وستتوفر بشكل رقمي لملاك تلك المنصة وأيضا بنسخ الأقراص لجميع منصات الجيل الحالى بنفس الأسبوع.

إسم اللعبة : Nier Automata
نوع اللعبة : Action role-playing
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
تاريخ الإصدار : السابع من مارس

بعد ماحدث بالجزء السابق والتقييمات المتوسط وأيضا عدم النجاح التجاري كان أمام شركة “سكوير إينكس” هو البحث عن فريق جديد للعمل علي أحداث الجزء الثاني من تلك السلسلة، فكان الأجدر هما فريق “بلاتنيوم جيمز” وذلك بعد أدائها الرائع بجزئي Bayonetta. اللعبة تدور أحداثها فى المستقبل البعيد بعد إحتلال الفضائين لكوكب الأرض وماكان للبشر سوي الهروب إلي القمر، ولكي يتمكن البشر من العودة من جديد لكوكب الأرض قاموا بإختراع جنود ألية تمكنهم من التصدي لهؤلاء الفضائين والقضاء عليهم وتمكين البشر من العودة من جديد، فالأمل بات الأن تحت يد جيش Yorha وهم الجنود الأليين وستلعب أنت بشخصية Yorha 2B إحدى هؤلاء الأليين. اللعبة تعتبر من العناوين المميزة لدينا هذا الشهر وقد نالت إستحسان كبير منذ الكشف عنها حيث ساهمت اللعبة أيضا فى بيع وزيادة فى مبيعات الموسيقي الخاصة بأحداث الجزء الأول من اللعبة.

إسم اللعبة : Mass Effect Andromeda
نوع اللعبة : Action role-playing, third-person shooter
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 44 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : الحادى والعشرين من مارس

ربما هو الإعلان الأبرز لدينا فى خلال هذا الشهر فقد طال إنتظارنا علي هذا العنوان ولكنه أخيراً بات الحلم حقيقة الأن، وهذا الجزء يعتبر الجزء الرابع من سلسلة “ماس إيفكت” والتى لاقت نجاحات عديدة علي صعيد التقييمات أو المبيعات أيضا ومنذ اليوم الأول للإعلان عنها طالب الجميع بسرعة إنهائها وإطلاقها فى أقرب وقت ممكن ولكن مع القليل من التأجيلات هاقد أصبحت اللعبة أمامنا الأن. تدور أحداث اللعبة مابين زمني أحداث الجزء الثاني والثالث من السلسلة وبالتحديد عام 2185 حيث قام The four Citadel Council بالسباق للبحث عن وطن جديد لكي يتم إستيطانه لهم، وبعد البحث عنه وبالتحديد بمجرة Andromeda كان عليهم إرسال أكثر من 20 ألف بشرياً والسفر أكثر من 600 سنة نحو تلك المجرة لبدء الإستيطان هناك وتمهيد قدوم البشر لهذا الوطن الجديد. أما انت فستاخد دور “سكوت” أو “سارة” والأثنان هما تؤأم من عائلة “رايدر” وبإمكانك الإختيار بينهما كما تحب لبدء تجربتك داخل عالم Andromeda وإستكشافه تلك المجرة الجديدة ومساعدة الأخرين فى عملية الإستيطان وحمايتهم من المخاطر والوحوش الجديدة التي ستراها هناك.

إسم اللعبة : Vikings Wolves of Midgard
نوع اللعبة : Action role-playing
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي وبلاي إستيشن 4
تاريخ الإصدار : الثامن والعشرين من مارس

عالم “الفايكنج”الرائع والتى إستمتعنا به كثيراً سواء عبر شاشات التلفاز أو من خلال العديد من شخصيات عالم الألعاب التي نعرفها، فهانحن نعود من جديد لنتعرف بشكل أقرب علي هذا العالم. فلدينا لعبة Vikings Wolves of Midgard والتى ستاخذنا بنظرة عن قرب عن بعض شخصيات وأبطال “الفايكنز” المعروفين وأيضا الوحوش والأعداء لهؤلاء الأشخاص. اللعبة ستدعم اللعب الجماعى عبر الشبكة لكى تتمكن أنت وأصدقائك من تجربتها معاً، اللعبة تشبه كثيراً لعبة “ديابلو” علي صعيد أسلوب اللعب أيضا والقليل من تفاصيل عالمها.

إسم اللعبة : Dark Souls 3 The Ringed City DLC
نوع اللعبة : Action role-playing
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 44 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : الثامن والعشرين من مارس

المحتوي الإضافي الثاني والأخير للعبة “دارك سولز 3” والتى ستأخذنا فى رحلة لإنهاء عصر النار وإنهاء هذا العالم والذي بدأنا رحلته منذ أحداث الجزء الأول المميز، الجزء الجديد سيجلب قصة جديدة كما ذكرت تنهي أحداث لعبتنا هذه وسنشاهد بها شخصيات جديدة وأعداء جديد والكثير من الأسلحة والتعويذات والدروع الجديدة والتى ستعجب الكثيرين، وربما تكون توسعة أكبر مما شاهدناه فى توسعة Ashes of Ariandel والتى شعرنا بالضيق لمدى قصر الوقت الذي عشنا بداخله، الأمر الحزين هنا هو أنه هذا أخر شيء حسب تصريحات “ميزاكى” سنحصل عليه من عالم “دارك سولز” المميز ويعتبر نهاية رحلتنا جميعاً مع شخصيات هذا العالم المميز والذي قضينا معه الكثير والكثير من ساعات اللعب.

وبهذا قد نكون قد إنتهينا من سرد أهم العناوين التي ستصدر بشهر”مارس”، فإستعد جيداً لتكن جاهزاً وقت إطلاقهم لتبدأ متعتك علي الفور، وأخبرنا بالتعليقات أي من تلك الألعاب تفضل وستقم بشرائها فور إطلاقها.

 

حول الكاتب
رامي مصطفي

رامي مصطفي

الألعاب ... عشقي الأول وعشقي الثاني هو كسر السرعة, محب ل PlayStation بجميع اصداراته , من العابي مفضله Resident Evil - Metal Gear - Dino Crisis - Devil May Cry , يهمني في مقام الأولي المحتوي المعروض وطريقه اللعب بالاضافه للقصة.