June Games 2019 : يطل علينا أخيراً شهر “يونيو” وليس لقائمة الألعاب التي ستصدر خلاله ولكنه يحمل معه أحد أهم معارض الألعاب على مدار العام وهو معرض E3 2019 والذي سينطلق في الفترة من 11 وحتى الـ 13 من نفس الشهر وسنحصل من خلاله على أهم الألعاب والعناوين التي ستصدر خلال هذا العام والعام القادم كذلك، وعلى الرغم من غياب شركة Sony عن فعاليات المعرض منذ سنوات طويلة إلا وأنه متوقع بأنه سيكون معرض مميزاً لما سنشاهده من خلاله، والأن لنترك الحديث عن المعرض قليلاً وسنتحدث عنه في المزيد من المقالات خلال الساعات القليلة القادمة ولنتعرف سوياً على قائمة الألعاب القادمة على مدار هذا الشهر وقد أخترنا لكم منها عشرة ألعاب مميزة ستلن أغلبهم إعجابكم بالتأكيد عند توافرها بالأسواق رسمياً


اسم اللعبة: The Legend of Heroes: Trails of Cold Steel II
تاريخ الإصدار: الرابع من يونيو
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4
نوع اللعبة: Role-playing

في سبتمبر 2016 صدرت لعبة The Legend of Heroes: Trails of Cold Steel II عبر منصتي PlayStation 3و أيضا PlayStation المحمول وحققت اللعبة نجاح كبير عبر المنصة وتقييمات مرتفعة وصلت إلى 90%، وهو الأمر الذي جعل أستوديو Nihon Falcom يفكر من جديد في تطوير نسخة خاصة بمنصة PlayStation 4 وأيضا منصة الحاسب الشخصي، وبالفعل توفرت اللعبة عبر الحاسب في فبراير 2018 وها هي الأن في طريقها أخيراً عبر منصة PlayStation 4، ومن المفترض بأنها ستصدر باللغة الإنجليزية بجانب اللغة اليابانية وهي اللغة الأصلية للعبة.


اسم اللعبة: Slay the Spire
تاريخ الإصدار: السادس من يونيو
منصة الإصدار: نينتندو سويتش
نوع اللعبة: Roguelike, deck-building

بعدما حققت لعبة Slay the Spire نجاح كبير عبر منصة الحاسب الشخصي والتقييمات المرتفعة التي حصلت عليها اللعبة عبر متجر Steam، طالب الكثير من اللاعبين أستوديو في توفير اللعبة عبر الأجهزة المنزلية ولكن لم يقرر الأستوديو إطلاق لعبته الناجحة سوى عبر منصتي PlayStation 4و Nintendo Switch. والتي ستتوفر بشكل رقمي فقط عبر متجر Nintendo eShop في السادس من هذا الشهر وستتمكن من تجربة لعبة البطاقات تلك ومنافسة أصدقائك ولاعبين أخرين عبر الشبكة وجمع البطاقات حتى تتمكن من تحقيق الفوز بشكل أفضل.


اسم اللعبة: Bloodstained: Ritual of the Night
تاريخ الإصدار: الثامن عشر من يونيو
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Metroidvania, action-adventure

بعد مرور أكثر من أربعة سنوات على الإعلان عن لعبة Bloodstained: Ritual of the Night الخليفة الروحية للعبة Castlevania: Symphony of the Night والتي ظلت طوال تلك الفترة في حملة دعم قوية عبر موقع Kickstarter، ها قد جاء الوقت أخيراً لملاك الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي من تجربة اللعبة القادمة من المنتج المميز “كوجي إيغاراشي” منتج سلسلة Castlevania الشهيرة. اللعبة التي تدور أحداثها حول فتاة صغيرة تدعى Miriam والتي تحصل على قدرات شيطانية وسيتوجب عليها الآن أن تجوب العالم بأكمله حتى تتمكن من إنقاذ العالم وأيضا إنقاذ نفسها. اللعبة بالطبع تستخدم بعض الأساليب وميكانيكية اللعب المشابهة لسلسلة Castlevania الشهيرة ولكنها ستقدم أيضا أسلوب لعب خاص مع رسوم ثلاثية الأبعاد.


اسم اللعبة: Crash Team Racing Nitro-Fueled
تاريخ الإصدار: الحادي والعشرين من يونيو
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4و إكس بوكس ون وأيضا نينتندو سويتش
نوع اللعبة: Kart racing

بعد نجاح النسخة الكلاسيكية من اللعبة والتي صدرت عام 1999 ها هي تأتينا من جديدة بنسخة الريميك والتي لطالما نادي بها الكثيرين من إصدار ثلاثية Crash Bandicoot: N. Sane Trilogy، اللعبة التي ستضم كافة الشخصيات وحلبات السباق التي صدرت بالنسخة الأصلية مع رسوم محسنة، وأيضا هناك بعض الحلبات التي سيتم إضافتها لأحداث اللعبة. وليس هذا فحسب بل سنتمكن من تجربة اللعبة سواء مع أصدقائك عبر شاشة جهازك والتي تدعم شاشة الانقسام حتى أربعة لاعبين في نفس الوقت، أو بإمكانك منافسة لاعبين أخرين عبر شبكة الإنترنت. سيكون أيضا بإمكاننا التخصيص على السيارات وتغيير شعاراتها كما نرغب والعديد من الميزات الأخرى التي تجعل اللعبة واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة ليس هذا الشهر فقط بل على مدار العام بأكمله وخاصة لمحبي ألعاب سباقات الـ Kart وتلك اللعبة تحديداً.


اسم اللعبة: Heavy Rain
تاريخ الإصدار: الرابع والعشرين من يونيو
منصة الإصدار: الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Interactive drama

بعدما ظلت حصرية عبر منصات PlayStation لأكثر من 9 سنوات ها هي لعبة Heavy Rain تصدر أخيراً عبر منصة الحاسب الشخصي وتتوفر بشكل حصري عبر متجر Epic Games Store والتي ستتوفر بسعر 19.99 دولار. لعبة Heavy Rain كما نعلم عبارة عن لعبة تفاعلية تدور أحداثها حول مجموعة من الشخصيات والتي تلتقي قصصهم ببعضهم البعض عن طريق تفاعلاتك مع اللعبة والتي تعتمد على طريقة تفكيرك خلال الموقف الذي يسرد لك ودومًا ستؤثر خياراتك على أحداث ومجريات اللعبة التي من الممكن أن تتسبب في وفاة أحدهم.


اسم اللعبة: Judgment
تاريخ الإصدار: الخامس والعشرين من يونيو
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4
نوع اللعبة: Action-adventure

أحد العناوين الجديدة التي تأتينا من شركة Sega بالتعاون مع مطوري سلسلة Yakuza الشهيرة والناجحة ولذلك كان علينا وضعها في قائمة أهم الألعاب التي ستصدر خلال هذا الشهر وخاصة وأنها صدرت في وقت سابق بالأسواق اليابانية وقد حققت نجاحات كبيرة هناك. اللعبة تدور أحداثها حول المحقق Takayuki Yagami والذي تم توكيله لحل قضية كبيرة سيحاول من خلالها القبض على مرتكبها والذي يعرف باسم The Mole ويعرف أيضا أحداث الجريمة. اللعبة كما شاهدنا بالعروض السابقة تقدم أسلوب لعب مشابه كثيراً لأسلوب ألعاب Yakuza وهو أمر جيد بالنسبة للكثيرين ونحن من بينهم، ولكنها ستحصل على إضافات خاصة بها سواء ألغاز تحاول إيجاد حلول لها أو عناصر لعب تعتمد على التحقيق في الجريمة التي تحاول تفسيرها.


اسم اللعبة: Samurai Shodown
تاريخ الإصدار: السابع والعشرين من يونيو
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4و إكس بوكس ون ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Fighting

الجزء الجديد من سلسلة Samurai Shodown والتي صدرت للمرة الأولى عام 1993 وبعد غياب دام طويلاً تجاوز العشر سنوات، ها هي تعود من جديد من خلال لعبة Samurai Shodown والتي تعد الجزء الثاني عشر في السلسلة. اللعبة ستضم مجموعة كبيرة من المقاتلين والذي يصل عددهم إلى 16 شخصية وذكرت شركة SNK بأن ضمن تلك الشخصيات سيقدم اللعبة الجديدة 3 شخصيات جديدة تمامًا، أما بالنسبة لباقي المقاتلين فهما أشهر المقاتلين الذين ظهروا بالأجزاء السابقة. الشركة كشفت أيضا بأن أحداث قصة اللعبة ستدور بين أحداث الجزء الأول والخامس، وستقدم أسلوب قتال جديد يناسب أجهزة الجيل الحالي بالإضافة إلى زيادة الذكاء الاصطناعي الخاص باللعبة حتى تتمكن من تجربة طور القصة بشكل أفضل ومنافسة الذكاء الاصطناعي دون الشعور بأي ملل.


اسم اللعبة: The Sinking City
تاريخ الإصدار: السابع والعشرين من يونيو
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure, survival horror

العنوان الجديد الذي يأتينا من قبل أستوديو Frogwares وشركة Bigben Interactive، وهي إحدى الألعاب المقتبسة من روايات وكتب الكاتب الأمريكي الشهير H.P Lovecraft، فاللعبة تدور أحداثها حول المحقق “تشارلز ريد” والذي أوكلت إليه مهمة البحث عن اللص الذي قام بسرقة السيد “ثروغمورتن” وخلال رحلة البحث تلك سيتوجب عليه الذهاب إلى بلدة Oakmont التي ضربها الفيضان وسيكون عليه معرفة أيضا سبب هذا الفيضان وما يجوب تلك البلدة من رعب وسيجد على عاتقه مهمة إنقاذ تلك البلدة وأهلها. اللعبة ستدعم اللغة العربية من ترجمة للنصوص والحوارات وذلك وفق صفحة اللعبة بمتجر Steam.


اسم اللعبة: F1 2019
تاريخ الإصدار: الثامن والعشرين من يونيو
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Racing

تعد سلسلة السباقات F1 أحد أنجح سلاسل الألعاب التي تقدمها شركة Codemasters بخلاف باقي عناوين الشركة المتوسطة، ولذلك تحاول الشركة تقديم أفضل ما لديها بالجزء الجديد F1 2019 حتى تحافظ على النجاح الخاص بها، وهذه المرة سنحصل على أكثر من 20 حلبة سباق متنوعة في جميع أرجاء العالم و20 متسابق رسمي وأيضا أكثر من 10 فرق في بطولة 2019 Formula One World Championship لهذا العام.


اسم اللعبة: Super Mario Maker 2
تاريخ الإصدار: الثامن والعشرين من يونيو
منصة الإصدار: نينتندو سويتش
نوع اللعبة: Level editor, platform

بعد النجاح الضخم الذي حققه الجزء الأول من اللعبة عبر منصتي Nintendo 3DS وWii U طالب ملاك منصة Switch من فرصة تجربتهم لتلك اللعبة وها قد جاء الوقت أخيراً للحصول ليس على الجزء الماضي بل الحصول على الجزء الجديد من اللعبة. والذي سيحصل على إضافات كثيرة أهمها إمكانية بناء مستوى رفقة لاعب أخر كما تشاء ومشاركة المستويات التي قمت ببنائها رفقة اللاعبين الأخرين عبر شبكة الإنترنت بكود أقصر من كود الجزء الماضي، وأيضا ستضاف الكثير من المعدات والأدوات من مختلف أجزاء سلسلة ألعاب Mario لتطلق للاعبين العنان في تصميم مراحلهم المميزة ومشاركة أصدقائهم تلك المراحل من أجل الوصول إلى خط النهاية والحصول على المراكز الأول والتصنيف العالمي.


وإلى هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر على مدار شهر “يونيو”، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.