February Games 2019 : على مدار السنوات الماضية كنا نحصل على ألعاب قليلة دوماً في الربع الأول من كل عام، ولكن الأمر أصبح مختلف العام الماضي وأصبح أكثر اختلافا هذا العام. فمع استقبالنا لشهر فبراير ثاني ضيوف عام 2019 نحصل معه على مجموعة كبيرة ليست من الألعاب المنتظرة بشغف كبير حتى أن أغلب اللاعبين توقع بأن شهر فبراير سيكون له نصيب الأسد هذا العام كالشهر الأفضل لهذا العام. والأن دعونا نترك الحديث جانباً ونبدأ في التعرف على قائمة الألعاب القادمة على مدار هذا الشهر وقد أخترنا لكم منها إحدى عشر عنوان مميز سينلن أغلبهم إعجابكم بالتأكيد عند توافرها بالأسواق رسمياً.


اسم اللعبة: Apex Legends
تاريخ الإصدار: الرابع من فبراير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Battle royale, first-person shooter

بشكل غريب خرج علينا منذ عدة أيام أستوديو Respawn Entertainment مطور لعبة Titanfall الشهيرة ليخبرنا عن لعبته الجديدة وهي Apex Legends التي أصبحت متوفرة الأن بشكل مجاني لجميع المنصات وليس هذا فحسب بل تعتمد اللعبة على طور “الباتل رويال” الشهير. حيث ستدخل رفقة 3 من أصدقائك في مواجهة الكثير من اللاعبين الأخرين والفريق الفائز بالتأكيد سيكون هو المتبقي على قيد الحياة حتى النهاية. اللعبة لا تعتمد فقط على طور “الباتل رويال” بل تقدم نظام Hero حيث تقدم اللعبة مجموعة من الأبطال لكل منهم قدرات خاصة ستساعد فريقه في مواجهة الأساطير الأخرى.


اسم اللعبة: Trials Rising
تاريخ الإصدار: الثاني عشر من فبراير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Racing, platform

الجزء الجديد من سلسلة السباقات المعروفة Trials والتي تعود من جديد لتقديم سلسلة سباقات ملحمية. فاللعبة ستقدم هذه المرة مستويات صعوبة أكثر مما شاهدناها بجزء Trials Fusion الذي صدر في 2014 مع تواجد أكثر من 100 مضمار سيتواجد أحدهم بمنطقة “الأهرامات”. اللعبة تقدم هذه المرة طور لعب جماعي جديد بعنوان Tandem Bike ويتيح للاعبين فرصة ركوب دراجة واحدة والاستمتاع بالتحدي أمام تلك الحلبات المميتة. اللعبة وكما أعلن فريق الشرق الأوسط من شركة Ubisoft ستتوفر بدعم كامل للغة العربية لمتاجر الشرق الأوسط.


اسم اللعبة: Crackdown 3
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من فبراير
منصة الإصدار: إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

بعد الكثير من التأجيلات وتعقد عملية التطوير الخاصة بها أخيراً تصدر لعبة “” التي تقدم عالم لعب هو الأضخم في السلسلة بأكملها على حسب تصريحات فريق العمل. اللعبة ستعطيك الفرصة كيفما تشاء للتخلص من أعداء سواء بقتلهم بالنيران أو حتى رميهم على أعداء أخرين ومن فوق المباني فنفذ المهام كما ترغب فاللعبة تعتمد في أسلوب لعبها الأول على الفوضى الكبيرة التي ستصنعها في عالم اللعب المفتوح. اللعبة تقدم طور للعب الجماعي ولكنه لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل الخاصة به وربما جاء الوقت أخيراً لنتعرف بأنفسنا.


اسم اللعبة: Far Cry New Dawn
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: First-person shooter

 

بشكل مفاجئ وقبل انطلاق حدث توزيع جوائز العام The Game Awards 2018 بعدة ساعات قامت شركة Ubisoft بالكشف عن اللعبة وأنها ستقع في نفس عالم الجزء الخامس المميز ولكنها ستكون في المستقبل القريب وبالتحديد بعد 17 عام من نشوب كارثة نووية غيرت مقاطعة “هوب كاونتي” بأكملها. فمن خلال أحداث اللعبة ستدخل في مواجهة مع التوأم الشرير “ميكي” و”لوي” وسيتوجب عليك التخلص من عصابتهم المنتشرة في جميع أرجاء المقاطعة وتكوين جبهة جديدة للقضاء عليهم كما فعلها من قبل مع الأب “جوزيف سيد” وعائلته. اللعبة كعادة أغلب ألعاب Ubisoft مؤخراً ستتوفر بدعم للغة العربية سواء قوائم أو نصوص وحوارات.


اسم اللعبة: Jump Force
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Fighting

كل عام تأتينا شركة Bandai Namco بالعديد من الألعاب القتالية المقتبسة من عالم الأنمي، ولكن هذه المرة ومع تلك اللعبة بالتحديد فالأمر مختلف تماماً فاللعبة هي الأكبر في تاريخ الشركة حيث تقدم عدد ضخم وكبير من الشخصيات القابلة للتجربة. وتلك الشخصيات تأتينا من الثير من مسلسلات الأنمي الأشهر في التاريخ فيأتينا من عالم “نارتو” و”ون بيس” و”دراجون بول” و”بليتش” و” القناص” وأيضا Death Note والمزيد من الشخصيات المحبوبة والمألوفة للجميع. اللعبة ستقدم لنا أشهر الحلبات من تلك العوالم أيضا وستكون قابلة للتدمير خلال القتال وستدخل في منافسة 3 لاعبين ضد 3 أخرين سواء في طور اللعب الفردي أو حتى طور اللعب عبر الشبكة. اللعبة ستقدم طور للقصة وسيتوجب على أبطال هذا عالم الأنمي الوقوف أمام قوى شريرة غامضة تسعى لاندماج هذا العالم مع العالم الحقيقي.


اسم اللعبة: Metro Exodus
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: First-person shooter

تعد لعبة Metro Exodus واحدة من الألعاب المنتظرة بشغف كبير ليس هذا الشهر بل منذ الكشف عنها، وذلك بعد النجاح الضخم الذي حققه أجزاء السلسلة السابقة. فاللعبة هذه المرة ستنقلنا من داخل الأنفاق لنخرج إلى الخارج حيث سنواجه الأن الوحوش المفترسة والمتعرضة بالتأكيد للأشعة النووية وأيضا الحيوانات المخيفة ولا ننسي بالتأكيد البشر والجماعات التي تحاول السيطرة على المتبقين منهم والقضاء عليهم من أجل مواردهم. حيث ستشهد اللعبة عالم صعب سيتوجب عليك جمع الموارد من أجل النجاة من خلاله ولذلك سيتوجب عليك استكشاف هذا العالم الضخم. اللعبة وعلى تصريح فريق العمل بأن اللعبة ستقدم مهام جانبية ولكنها على عكس أغلب تلك المهام التي نعرفها في باقي الألعاب حيث ستعتمد هنا أيضا على قصة اللعبة وستوضح تفسيرات أكبر عما يدور حولنا من عالم اللعبة ولن يطلب منك المطالب السخيفة التي نراها في أغلب ألعاب التي تعتمد على المهام الجانبية.


اسم اللعبة: Anthem
تاريخ الإصدار: الثاني والعشرين من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action role-playing

العنوان الأبرز لدينا هذا الشهر فمنذ الكشف عن اللعب والجميع مترقب لتلك التجربة على الرغم من الأداء السيء التي ظهرت به لعبة أستوديو BioWare السابقة وهي Mass Effect: Andromeda ولكن الجميع يأمل بأن تلك اللعبة ستعيدهم إلى الطريق الصحيح من جديد. اللعبة تعتمد بشكل أساسي على اللعب الجماعي حيث ستلعب أحد هؤلاء الـ Freelancer والذي يرتدي بذلات تدعى Javelin وتنقسم قدرات تلك البذلات إلى 4 أنواع يمتلك كل منهم نوع مخصص منهم سواء السرعة في إلقاء الضربات أو إلقاء ضرر أكبر أو حتى درع يتواجد حولك دوماً والعديد من الامور المميزة. اللعبة تقدم عالم لعب ضخم للغاية مليء بالمهام سواء الأساسية أو الثانوية وحتى تحديات صيد وحوش مخيفة وكل هذا سيتوجب عليك مشاركته مع 3 لاعبين أخرين، فاللعبة وكما ذكر البعض ممن قاموا بتجربة نسخ الديمو صعبة للغاية لمن يرغب بتجربتها بمفرده فقط فاللعبة مصممة بالكامل لتجربة اللعب التعاوني.


اسم اللعبة: Dirt Rally 2.0
تاريخ الإصدار: السادس والعشرين من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Racing

تعود سلسلة من جديد مع الكثير من التحسينات والتطورات فاللعبة الأن باتت تحمل الترخيص الرسمي لبطولة FIA World Rallycross والذي يؤكد بأننا سنرى الحلبات الرسمية الخاصة بتلك البطولة لهذا العام. اللعبة أيضا ستقدم مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة والكلاسيكية والذي يصل عددهم إلى 50 سيارة مع حلبات سباق جديدة متنوعة في جميع أرجاء العالم حتى أنها ستقدم هذه المرة 6 مواقع جديدة عن الجزء السابق من السلسلة. اللعبة بالطبع ستعطيك الفرصة في التنافس سواء في أطوار اللعب الفردي وطريقك للمجد أو حتى منافسة اللاعبين الأخرين عبر شبكة الإنترنت.


اسم اللعبة: Left Alive
تاريخ الإصدار: السادس والعشرين من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

بمعرض Tokyo Game Show 2017 الماضي أعلنت شركة Square Enix عن لعبتها القادمة وهي Left Alive والتي تأتينا من قبل “شينجي هاشيموتو ” المنتج الذي قدم لنا ألعاب Final Fantasy الشهيرة. اللعبة ستدور أحداثها عام 2127 وتحديداً بين أحداث لعبتي Front Mission 5 و Front Mission Evolved وستكون “روسيا” هي مقر أحداث اللعبة. اللعبة ستستعرض الخلاف بين جيش Rutenian وشعب NGFP وثورته ضد الطبقة الحاكمة، وسيتحكم اللاعبين بثلاث شخصيات وهم Mikhail Alexandrovich أحد التابعين لجيش Rutenian وشخصية Olga Sergeevna وهي الأخرى تابعة لجيش Rutenian ولكنها غادرته والثالث وهو Leonid Fedorovich أحد أعضاء حركة تحرير شعب NGFP. وعلى مدار اللعبة سيتحكم اللاعبين بالشخصيات الثلاثة والذي سيتواجدون جميعهم خلف خطوط العدو وسيحاول اللاعبين التحكم بهم من أجل محاولة إنقاذهم بعد ندرة الذخائر والإمدادات.


اسم اللعبة: The Lego Movie 2 Videogame
تاريخ الإصدار: السادس والعشرين من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون و نينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول من لعبة The Lego Movie Videogame ها هي شركة Warner Bros تعلن عن الجزء الثاني من اللعبة والذي يصدر بالتزامن أيضا مع أحداث الفيلم الجديد. اللعبة هذه المرة ستأخذنا بعد سنوات من أحداث الجزء الماضي بعدما حل السلام أخيراً على بلدتهم يأتي تهديد جديد من الفضاء الخارجي من أجل تدمير عالمهم ولذلك سيتوجب عل أبطالنا الذهاب في مغامرة جديدة من أجل حماية عالمهم واستكشاف أيضا عوالم أخرى بديلة لهذا العالم.


اسم اللعبة: Stellaris: Console Edition
تاريخ الإصدار: السادس والعشرين من فبراير
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وأيضا إكس بوكس ون
نوع اللعبة: Grand strategy

في مايو 2016 صدرت لعبة Stellaris عبر منصة الحاسب الشخصي وحققت اللعبة نجاحات كبيرة حتى أنها تمكنت من بيع أكثر من 250 ألف نسخة في أول 24 ساعة فقط من إصدارها الرسمي، ومع هذا النجاح طالب ملاك الأجهزة المنزلية الحصول على فرصتهم لتجربة تلك اللعبة المنتظرة. وبالفعل جاء الوقت أخيراً حتى يتمكن ملاك الأجهزة المنزلية من تجربة تلك اللعبة التي ستعطيك الفرصة في اكتشاف الفضاء والسيطرة على كواكب أخرى وبناء السفن العسكرية من أجل الدخول في القتال ضد القوى العسكرية الأخرى باللعبة للحصول على الموارد اللازم في تطور الإمبراطورية التابعة لكم.


وإلى هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر على مدار شهر “فبراير”، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.

Your email address will not be published. Required fields are marked *