في يوم 6 فبراير الماضي تمت دعوتنا من قبل Capcom لحضور حدث الأعلاميين لتجربة لعبة Devil May Cry 5 في دبي تحديدا في سنيما Roxy في City Walk مع عدد من أصدقائنا الأعلاميين من عدة مواقع عربية، في بداية قمنا بتسجيل حضورنا ثم الدخول الي احدي قاعات السنيما لسماع ما يود مخرجي اللعبة قولة من ترحيب للحضور حيث تواجد كل من المنتج Matt Walker – والمخرج Hideaki Itsuno واخيرا المنتج Michi Okabe الذي رحبوا بالحضور كما ذكرنا لكن باللغة العربية !

فيما بعد تم عرض الأعلان الخاص باللعبة الموجود بالأسفل وسط تصفيق حاد من الحضور وحماس شديد لتجربة اللعبة بالطبع

قمنا بعد ذلك بالذهاب الي المكان المخصص لتجربة اللعبة علي PlayStation 4 Pro وكان متاح لنا تجربة 11 مهمة من اللعبة لتجربة الثلاث شخصيات المختلفة وهم Nero – Dante – V والحقيقة اننا قمنا بتجربة Dante اولا ثم V وقمنا بتجربة Nero لاحقا في الديمو الخاص بجهاز Playstation 4 وأخذنا عدة انطباعات عن اللعبة

قمنا ايضا بتسجيل للحصول علي مقابلة مع القائمين علي اللعبة لسؤالهم علي عدة أسئلة تهم متابعينا وتهمنا بشكل شخصي ودار الحديث بين Matt Waller, Hideaki Itsuno و Michi Okabe مع محمد سعد من فريق الموقع والحديث دار باللغة الأنجليزية واليابانية ويمكن مشاهدتة كاملا في الأسفل وسنقوم بترجمة الأسئلة والأجابات هنا في المقال

محمد : مرحبا بكم انا اسمي محمد من موقع HDR247 اننا بكل تأكيد سعداء لمقابلتكم في دبي، في ما يتعلق بتطوير لعبة Devil May Cry 5 ما هو أول شئ خطر لكم كفكرة جديدة لجلب جميع الشخصيات مرة اخري بعد الجزء الماضي

Matt نقلا عن Hideaki : في بداية مرحلة التطوير رئيسنا في العمل أخبرنا اننا نريد تقديم Devil May Cry 5 بشكل مذهل، مذهل بشكل كبير يضعها في مقارنة مع اللعاب الصف الأول في معارض E3 و Gamescom بل ويجب ان تكون رائعة مثل أفلام هوليوود، وعند وضع ذلك بالأعتبار يجب ان تكون اللعبة واقعية، واقعية بطريقة تجعل الجميع يرونها بنفس الشكل الذي نراة مع الحركات المختلفة والفنية “يقصد تعبيرات الوجوة ومشاعر وتأثر الشخصيات” لذلك نجد انها طريقة رائعة ولذلك قررنا ان نأتي بجميع الشخصيات التي نحبها ونعرفها ونقوم بجعلهم يبدون واقعيين للغاية مثل دانتي، نيرو، ليدي وتريش فهذه الشخصيات الرائعة قمنا بتفكير عدة مرات كيف سنجعلهم يقدموا بصورة واقعية، فمثلا اذا نظرت الي معطف الخاص بدانتي فهو ليس أحمر زاهي كما في الأصدارات السابقة خصيصا وان في العالم الحقيقي سيكون من الغريب وجود معطف بهذه الدرجة من الأحمر فمثلا في احد افلام مارفيل سيكون امر طبيعي وجود معطف بهذا اللون لكن في الواقع سيكون شئ غريب، لكن عندما قمنا بتحديث المعطف ستشاهد دانتي بكافة التحديثات التي قمنا بها عليه ليصبح أكثر واقعية وقبول لدي اللاعبين

محمد : أريد ان اعرف ردود أفعال التي وصلتكم من اللاعبين عندما شاهدوا دانتي يعود مرة اخري لان في الأصدار السابق DMC تم تقديم دانتي بشكل مختلف “صغير في السن” لكن عند رؤية دانتي الكبير يعود مجددا فكيف كان شعوركم حيال ردود أفعال اللاعبين حول هذا الأمر

Matt : سؤال جيد!

Matt نقلا عن Hideaki و Michi : مثلما قلت انت نحن لدينا DMC بشخصية دانتي مختلفة ولكنا قمنا بتحديث دانتي مرة اخري خصيصا لهذه الجزء من أجل الواقعية لذلك عدد من فريق التطوير لدينا كانوا قلقين لأستقبال اللاعبين للشكل الجديد لدانتي اذا كان سيحبون هذا التغيير ام لا، لذلك في معرض E3 علي مسرح ميكروسوفت قمنا بعرض الأعلان الأول للعبة والناس فقدت عقلها عند رؤية الأعلان وعند نهاية الأعلان ظهر دانتي علي دراجتة النارية Cavalerie والناس فقدت عقلها مرة أخري وقلنا اخيرا شكرا لله انهم اعجبوا به اثناء العرض حتي بعدها قمنا بتتبع الأراء علي الانترنت ورأينا كم انهم أحبو دانتي بهذا الشكل وفي هذه النقطة ادركنا ايضا ان اللاعبين الي اي مدي يحبون دانتي

محمد : لدي سؤال حول الموسيقي، انا اتذكر عند سماعنا لأغنية Devil Trigger في احدي أستعراضات اللعبة مؤخرا نجدها رائعة للغاية ايضا اثناء تجربتنا للعبة هنا محمسة للغاية فهي مزيج من  Thrash Metal – ثراش ميتال بأيقاع سريع وحاد من اين أتت فكرة هذه النوع من الموسيقي الجديدة وهل نتوقع شئ اسطوري اخر عند الأصدار الكامل فمثلا في الأصدارات السابقة هناك موسيقي من  Combichrist و Noisia “فرق موسيقية” مذا عن هذه الأصدار ؟ فشخصيا سقف توقعاتي مرتفع!

Matt : في هذه المرة لدينا Devil Trigger وهو الثيم الخاص بشخصية نيرو ولدينا اثنين اخرين واحد لدانتي وهو من نوع Heavy Metal والأخر خاص بشخصية V وهو مظلم، فكما تري هؤلاء الشخصيات الثلاثة لدي كل منهم ثيم القتال الخاص به قمنا بالعمل مع أناس من Los Angeles لصنع هذا الموسيقي وبالنسبة لأغنية Devil Trigger لدينا صديقنا كيسي ادواردز وزوجته ألي ادواردز بالأضافة الي عدد من فنانين الأخرين يعملون علي موسيقي Devil May Cry وفي هذا الوقت ايضا اردنا ان نوفر موسيقي متنوعة مثلا شخصية نيرو مع Devil Trigger اردنا ان نصنع شئ يناسب أشخاص مقاربين في السن من نيرو في العشرينات تحديدا الشباب، بالنسبة لدانتي ابقينا علي موسيقي الميتال الصاخبة المتوقعة من السلسلة لكن مع شخصية V قمنا بعمل شئ مختلف تماما موسيقي مظلمة لذلك ابقينا هذه الخطوات والأفكار نصب اعيننا اثناء مرحلة التصميم الموسيقي

محمد : لنتحدث قليلا عن شخصية V فمن اين اتت فكرتها وأبتكارها فهو يبدو مختلفا عن ما عهدنا من باقي الشخصيات فالغموض يحوم حولة فماذا يتوقع اللاعبين ليجدوه عن شخصية V  وهل يمكنهم ربطة بباقي أجزاء السلسلة

Matt نقلا عن Hideaki : بالنسبة الي V اردنا ان نضيف شخصية جديدة في الجزء الخامس ففي الجزء الرابع هناك شخصيتين وفي الخامس هناك ثلاث شخصيات وبالطبع يجب ان يكون مختف كليا عن الشخصيتين الأخرتين، فمثلا قلنا ماذا لو هناك جزئين جزء يهاجم ما يهاجمك وجزء أخر يمكن مهاجمتة ونفصلهم عن بعضهما وهنا نجد طريقة لعب مختلفة ونهج هجمات مختلفة عن ذي قبل لان يجب ان تحمي V عن طريق الهجوم بالحيوانات الشيطانية التي لديه، طالما V لم يمت فاللعبة لا تنتهي هذا يجعلك تفكر بشكل مختلف في طريقة لعبك ونري انها شئ رائع ونأمل ان يجرب اللاعبين هذا بأنفسهم ليجدوا شئ مختلف عن ما يتوقعون من اللعبة، ربما تتسائل ماذا سيحدث لشخصية V في أحداث اللعبة وهو ما سنترك للاعبين ليكتشفوا ذلك بأنفسهم من خلال أحداث القصة

محمد : لدي سؤال تقني حول اللعبة، كوني لاعب PC شخصيا وأري اللعبة تحتوي علي رسوميات مذهلة عند تجربتنا لنسخة Playstation 4 هل سيتم أضافة مميزات رسومية خاصة للحاسب الشخصي مثل Raytracing داخل اللعبة عن طريق تحديث مستقبلي ؟ فكما راينا في لعبة Resident Evil 2 Remake التقنيات الرسومية الموجودة للحاسب الشخصي مذهلة

Matt نقلا عن Hideaki : بالنسبة الي Devil May Cry 5 لا يوجد اعلان عن أضافات تقنية رسومية للحاسب الشخصي، وشخصيا انا متحمس لهذه الأصدار في المشاهد السنيمائية فتعبيرات الوجهة بتفاصيل واقعية، المطورين للعبة Resident Evil 2 Remake قاموا بعمل مذهل علي رسوميات اللعبة ونحن نريد ان نتخطاهم في هذا النقطة فقمنا بأستخدام تقنية جديدة بأسم blend shapes –  مزج الأشكال بمحرك RE Engine من شركة 3Lateral لصنع أفضل تعبيرات وجوه في تاريخ شركة Capcom ونحن فخوري بذلك، انا متاكد ان لديك حاسب شخصي رائع وستستمتع باللعبة علي دقة 4K وتقنية HDR علي 60 أطار وشاهد هذه المشاهد السنيمائية فنحن نتطلع الي رؤيتك لتعبيرت الوجوه بها

محمد : بالتأكيد، بالنسبة لما بعد الأطلاق هل نتوقع كما في الأصدار السابق راينا فيرجيل كأضافة وأمتداد جيد للقصة هل نتوقع مثل هذه المحتويات للجزء الخامس ؟

Matt : جميع المحتويات الأضافية التي بحوذتنا قمنا بالأعلان عنها، فلديك ما نسمية نسخة Deluxe Edition فيمكنك شراء النسخة العادية من لعبة وتحديثها الي نسخة Deluxe اي وقت وهي تحتوي علي أضافات جيدة، تحديثنا الي مطورين وسئلنهم ما هي المحتويات الأضافية التي توفر قيمة أضافية لعاشقي السلسلة، شئ سوف يحبونه ويضيف اليهم طرق لعب اخري فقمنا بأضافة Devil Trigger اخر و سلاح أضافي لدانتي أضافة الي مشاهد سنيمائية حية أضافية ممتعة للمشاهدة وايضا ثيمات موسيقي اخري من الأجزاء الماضية يمكن تغييرها، في ابريل سيكون هناك تحديث بأضافة نمط Bloody Palace المعروف، هذا هو كل المحتويات المتواجدة حاليا فأذا اراد اللاعبين محتويات أضافية يجب ان يلحوا علي شركة Capcom حتي نستطيع العمل عليه فنحن نريد العمل علي المزيد لكن يجب اقناع المديرين بذلك ان للاعبين يردون أكثر

محمد : سؤالي الأخير، السلسلة الأن أصبحت ناضجة أكثر، فدانتي اصبح اكبر في السن ايضا الشخصيات الأخري، كارؤيا مستقبلية ماذا تريدون فعله لسلسلة Devil May Cry في المستقبل كافكار او وعد للاعبين بأجزاء اخري ؟ نريد رايكم بخلاف المديرين فهنا نريد رؤيتكم الفنية

Matt نقلا عن Hideaki و Michi : للأمانة الجزء الخامس اخذ منا 10 سنوات لوضع أفكارنا به، وفي هذا الوقت ليس لدينا اي فكرة عن ما سنفعلة مستقبلا

محمد : لا نستطيع الأنتظار حتي نلعب اللعبة، ونتمني لكم حظ سعيد في الأطلاق ونحن سعيدين بمقابلتكم للغاية

Matt : انه من دواع سرورنا.

في النهاية حصلنا علي توقيع الخاص بالقائمين علي اللعبة وهم يوعدونا بتجربة لا تنسي في 8 مارس القادم وقت أصدار Devil May Cry 5 وانتظروا مراجعتنا للعبة قريبا علي الموقع.

حول الكاتب
رامي مصطفي

رامي مصطفي

الألعاب ... عشقي الأول وعشقي الثاني هو كسر السرعة, محب ل PlayStation بجميع اصداراته , من العابي مفضله Resident Evil - Metal Gear - Dino Crisis - Devil May Cry , يهمني في مقام الأولي المحتوي المعروض وطريقه اللعب بالاضافه للقصة.

nineteen − eleven =

Your email address will not be published. Required fields are marked *