December Games 2017: ها نحن نستقبل أخيراً شهر “ديسمبر” والذي كعادته يحمل بين طياته القليل من العناوين المميزة استعدادا لما سنراه في الربع الأول من العام المقبل، فبدون الكثير من الحديث دعونا ننطلق لنتعرف عن الألعاب القادمة هذا الشهر وقد اخترنا لكم منها عشر عناوين عنوان قادمة علي مدار هذا الشهر من الممكن شرائها عند إطلاقها بالأسواق.

إسم اللعبة : Seven The Days Long Gone
تاريخ الإصدار : الأول من ديسمبر
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Role-playing game

العنوان الجديد لأستوديو التطوير IMGN.pro وستكون عبارة عن لعبة RPG تتمتع بعالم ضخم وسيكون عالم لعب مفتوح وستعتمد في أسلوب لعبها حول “التسلل” لتنفيذ أغلب المهام داخل اللعبة، تدور أحداث اللعبة حول جزيرة Peh والتي ستكلف للذهاب إليها لتنفيذ إحدى المهام بإيجاد أثر مهم من شأنه الحفاظ علي سلامة إمبراطورية Vetrall.

إسم اللعبة : Xenoblade Chronicles 2
تاريخ الإصدار : الأول من ديسمبر
منصة الإصدار : نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Action role-playing game

الجزء الثاني من لعبة Xenoblade Chronicles والذي تصدر بشكل حصري لمنصة “نينتندو سويتش” أثر التعاون مع شركة “نينتندو” وأستوديو التطويرMonolith Soft، اللعبة ستدور أحداثها مباشرة بعد أحداث الجزء الماضي من السلسلة وسنتعرف علي رحلة كل من Pyra وRex للبحث عن مملكة Elysium والتي تعتبر الجنة بالنسبة إليهم بعد تدمير مملكتهم القديمة، وخلال تلك الرحلة ستواجه العمالقة وستتعرف علي تاريخ مملكة Alrest المريب.

إسم اللعبة : Dead Rising 4 Frank’s Big Package
تاريخ الإصدار : الخامس من ديسمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Survival horror

وقد جاء الوقت أخيراً لملاك منصة “بلاي إستيشن 4” من تجربة الجزء الرابع من سلسلة Dead Rising والذي صدر فى ديسمبر 2016 لملاك منصة “إكس بوكس ون”، نسخة Dead Rising 4: Frank’s Big Package ستحتوي علي كافة المحتويات الإضافية التي صدرت للعبة علي مدار العام الماضي ولكن سيتم إضافة طور جديد بمناسبة إطلاق اللعبة عبر منصة “بلاي إستيشن 4” وهو طور Capcom Heroes والذي سيتواجد به العديد من أبطال شركة “كابكوم” مثل “دانتى” من سلسلة DMC و”كامى” من لعبة Street Fighter وشخصيات أخري من ألعاب “كابكوم” ستكون جميعها قابلة للتجربة.

إسم اللعبة : Horizon Zero Dawn Complete Edition
تاريخ الإصدار : الخامس من ديسمبر
منصة الإصدار :بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Action role-playing

بعد إطلاق محتوي The Frozen Wilds بالأسواق كشفت شركة “سوني” بالتعاون مع أستوديو “غوريلا جيمز” بالكشف عن نسخة Horizon Zero Dawn: Complete Edition والتي سيتم إطلاق اللعبة بجانب المحتوي الإضافي الأول والأخير الخاص بها وستتوافر تلك النسخة بسعر 99 دولار، وستغوض بها في رحلتك مع بطلتنا “إيلوي” بأحداث القصة الرئيسية وكذلك أحداث إضافة The Frozen Wilds المميزة والتي حققت نجاحات قوية علي صعيد التقييمات.

إسم اللعبة : Destiny 2 Curse of Osiri
تاريخ الإصدار : الخامس من ديسمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

المحتوي الإضافي الأول للعبة التصويب الجماعية Destiny 2 المميزة والذي سيقدم معه مهام جديدة ستكون فى غاية الصعوبة وسيكون عليك رفقة أصدقائك التصدي للهجوم القادم من إحدى البوابات الغريبة التي فتحت مؤخراً وحماية أحد الحماة الذي سيتم محاولة قتله، المحتوي سيشهد إضافة قوي جديدة وكذلك معدات وأسلحة جديدة بإمكانك الحصول عليها.

إسم اللعبة : The Surge A Walk in the Park
تاريخ الإصدار : الخامس من ديسمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

المحتوي الإضافي الأول للعبة The Surge والتي صدرت فى مايو الماضي وحققت نجاحاً متوسطاً، المحتوي الجديد سيأخذنا بعيداً عن مصنع Creo وسنذهب هذه المرة إلي حديقة Creo World والتي تعاني هي أيضا من مشكلة فقدان سيطرة المسئولين علي بعض الآليين وسيتوجب عليك أنت “وارن” الذهاب لتلك الحديقة واستكشاف ما يدور بها ومواجهة أنواع جديدة من الآليين الأقوياء وكذلك بعض الزعماء الجدد. المحتوي سيقدم كذلك أسلحة ومعدات جديدة ستتمكن من تجربتها عند انتزاعها من أجساد الأعداء.

إسم اللعبة : Steep Road to the Olympics expansion
تاريخ الإصدار : الخامس من ديسمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Extreme sports

بمناسبة اقتراب أولمبياد الألعاب الشتوية والتي ستقام في “كوريا الجنوبية” في مطلع العام المقبل تطلق شركة “يوبي سوفت” المحتوي الإضافي الأول للعبة التزلج علي الجليد Steep والذي من خلاله ستحاكي اللعبة كافة المسابقات التي نجدها بدورة الألعاب الشتوية داخل هذا المحتوي الجديد. المحتوي تم الكشف عنه بمؤتمر شركة “يوبي سوفت” بمعرض الألعاب E3 2017 الماضي وسيصدر بسعر 30 دولار.

إسم اللعبة : Soma
تاريخ الإصدار : الأول من ديسمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون
نوع اللعبة : Survival horror

في مطلع شهر نوفمبر الجاري أعلن أستوديو التطوير Frictional Games أخيراً عن قدوم لعبة الرعب الشهيرة Soma لملاك منصة Xbox One وذلك بعد إطلاقها لمنصتي “بلاي إستيشن 4” والحاسب الشخصي فى سبتمبر 2015 والنجاحات الكبيرة التي حققتها اللعبة عبر المنصتين جعلتها تصدر أخيراً عبر “إكس بوكس ون”، اللعبة لن تقدم أي إضافات سوي طور جديد يأتي بعنوان Safe Mode وسيتمكن اللاعبين من خلاله من تجربة اللعبة دون الخوف من إمكانية تواجد الوحوش داخل أحداث اللعبة وسيتم جلب هذا الطور أيضا لملاك منصتي “بلاي إستيشن 4” والحاسب الشخصي عند إطلاق اللعبة.

إسم اللعبة : Ōkami HD
تاريخ الإصدار : الثاني عشر من ديسمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action-adventure

بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة Ōkami عبر منصة “بلاي إستيشن 2” عام 2007 باليابان جعل شركة “كابكوم” تعيد إطلاقها من جديد لمنصة “بلاي إستيشن 3” فى 2012 وها هى من جديد ستعود لمنصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي، النسخة المحسنة ستأتي بسعر 99 دولار وستقدم تحسينات عديدة علي المستوي الرسومي حيث ستدعم اللعبة دقة عرض 4K وستقدم اللعبة ساعات طويلة من اللعب داخل عالم Nippon والمقتبس من التراث الياباني حيث ستشهد اللعبة الصراعات التي تدور بين Amaterasu وأنت من ستلعب هذا الدور وكذلك Orochi الذي يريد الدمار للأرض.

إسم اللعبة : Resident evil 7 Gold Edition
تاريخ الإصدار : الثاني عشر من ديسمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Survival horror

منذ فترة قصيرة أعلنت شركة “كابكوم” عن نسخة Resident evil 7 gold edition والتي ستجلب معها اللعبة الأصلية بالإضافة إلي كافة المحتويات الإضافية القادمة للعبة والتي من ضمنها محتوي Not A Hero والذي سنشاهد من خلاله بطلنا المحبوب “كريس ريدفيلد” يظهر للمرة الأولي بأحداث اللعبة فى مطاردة لأثر “لوكاس بيكر” والقضاء علي عائلة “بيكر” تماماً، وستشمل أيضا محتوي End of Zoe الإضافي والذي سنشاهد من خلاله ما يحدث لابنة “بيكر” بعدما واجهت “جوي” عقب نهاية اللعبة الأصلية. النسخة ستتوافر بسعر 40 دولار.

وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “ديسمبر” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.