أهم ألعاب شهر أغسطس 2017

أهم ألعاب شهر أغسطس 2017

وهانحن أخيراً نستقبل شهر “أغسطس” والذي يعتبر بالنسبة لنا المفتاح والذي سنتمكن من خلاله بفتح كنز الربع الأخير من هذا العام والذي يحمل بداخله مجموعة كبيرة من العناوين الثقيلة والمميزة التي لطالما إنتظرناها طوال العام، هذا الشهر لدينا مجموعة متميزة وقوية من العناوين تنسينا ماحدث فى الأشهر الماضية التي لم نقترب من جهازنا لندرة الألعاب المميزة فى تلك الفترة، فى هذا الشهر لدينا 12 لعبة سنقم بإستعراضهم سوياً


إسم اللعبة : Hellblade: Senua’s Sacrifice
تاريخ الإصدار : الثامن من أغسطس
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 والحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action, Hack and Slash

يعود من جديد إستوديو التطوير “نينجا ثيوري” بعد سلسلة DMC الشهيرة ليقدم لنا إحدى المشاريع الجديدة والتي كانت من المفترض أن تصبح حصرية لمنصة “بلاي إستيشن 4” ولكن تم الإعلان عن قدومها لمنصة الحاسب الشخصي أيضا، اللعبة ستأخذنا فى رحلة معاناة تخوضها بطلتنا Senua والتي فيما يبدوا وأنها ستذهب إلي العالم السفلي للبحث عن أحدهم وهناك سنشاهد معاناة Senua لكي تستطع إنقاذ هذا الشخص. اللعبة ستأتي بسعر مميز وهو 40 دولار علي عكس أسعار الألعاب فى الفترة الماضية ولكن ربما يشير هذا الرقم إلي عدد ساعات اللعبة القصيرة التي سنحصل عليها داخل تلك اللعبة.

 إسم اللعبة : LawBreakers
تاريخ الإصدار : الثامن من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي استيشن 4 والحاسب الشخصي
نوع اللعبة : First person shooter

العنوان الجديد للمطور “كليف بليزنسكي” الأب الروحي لسلسلة ألعاب Gears of War، اللعبة هي لعبة تصويب جماعية وتدور حول فريقين يتكون كل فريق من خمسة لاعبين الفريق الأول يلعب بمجموعة من الأبطال المعينين تحت مسمي Law والفريق الأخر يلعب تحت مسمي Breakers و يقوموا بالتنافس سوياً داخل اللعبة، اللعبة كذلك قدمت علي مدار الأيام الماضية نسخ تجريبية منها ولكنها لم تلق النجاح المطلوب.


 إسم اللعبة : Agents of Mayhem
تاريخ الإصدار : الخامس عشر من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4، إكس بوكس ون وكذلك الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action-adventure

إستوديو Volition مطور سلسلة Saint Raw يعود من جديد للعمل علي عنوان جديد بالتعاون مع شركة النشر Deep Silver، اللعبة ستقدم عالم مفتوح وستدور أحداثها بمدينة “سيول” وتركز علي مجموعة من العملاء والبالغ عددهم ثلاثة وهدفهم فى اللعبة هو إنجاز المزيد من المهام والحفاظ علي أمان العالم من أيدي الأشرار، اللعبة تبدو مشابهة كثيرة بسلسلة Saint Raw والجو العام لعبة مشابه لها كذلك سواء فى تصميم الأبطال أو البيئة المحيطة. 


إسم اللعبة : Sonic Mania
تاريخ الإصدار : الخامس عشر من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4، إكس بوكس ون وكذلك الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Platformer

بعد مرور 25 عاماً علي ظهور شخصية “سونيك” هاهى تقدم لنا شركة “سيجا” عنوانها الجديد إحتفالاً بتلك المناسبة، اللعبة ستقدم تجربة مماثة لألعاب السلسلة القديمة وحسب تصريح الشركة فاللعبة ستنل إعجاب محبي السلسلة القديمة، اللعبة تقدم رسوم 2D وتم العمل عليها منذ 2015 من قبل إستوديو Headcannon وكذلك PagodaWest Games.


 إسم اللعبة : Uncharted: The Lost Legacy
تاريخ الإصدار : الثاني والعشرين من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Action ,Adventure

اللعبة الأولي من سلسلة Uncharted والذي لن نري فيها بطلنا الشهير “ناثان دريك” وسنركز فى أحداث تلك اللعبة علي شخصيتي “كلوي” و”نادين” أبطال تلك اللعبة واللتان سيذهبان فى رحلة إلي الهند للبحث عن الكنز المفقود، الجدير بالذكر أن اللعبة فى بداية الأمر كان من المفترض أن تصبح محتوى إضافي للعبة Uncharted 4 ولكن مع توسع اللعبة قرر إستوديو التطوير “نوتي دوغ” إطلاقها كلعبة منفصلة ومن الممكن أن نشاهد أجزاء مستقبلية لها.


 إسم اللعبة : F1 2017
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4، إكس بوكس ون وكذلك الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Racing

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب السباقات F1 والتي تأتينا من تطوير إستوديو Codemasters وسنشاهد بأحداث تلك اللعبة موسم لعب Formula One season لهذا العام، اللعبة ستحتوي علي 10 فرق وعشرين متسابق داخل اللعبة يتنافسون فيما بينهم عمن سيحصد لقب Formula One لهذا العام. اللعبة ستحتوي علي سيارات شهيرة قابلة للتجربة من العناوين القديمة وبالتحديد الجزء الأول من السلسلة.


 إسم اللعبة : Madden NFL 18
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وكذلك إكس بوكس ون
نوع اللعبة : Sports

الجزء الجديد من سلسلة Madden NFL والذي يأتينا بشكل مختلف هذا العمل فمثل ماحدث بلعبة “فيفا 17” وحصولها علي طور للقصة هانحن سنستقبل طور للقصة ولأول مرة بسلسلة Madden NFL وسيحمل أسم Longshot وسنشاهد فيه تطور أحد لاعبي كرة القدم الأمريكية من القاع وحتي وصوله للقمة مثل ماحدث مع “أليكس هانتر” بلعبة “فيفا 17”. اللعبة تأتينا من قبل إستوديو EA Tiburon ونشر شركة EA Sports وتعد الشركة بهذا الجزء أنها ستقدم تجربة مختلفة عن باقي الأجزاء الماضية.


إسم اللعبة : One Piece: Unlimited World Red
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من أغسطس
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وكذلك إكس بوكس ون
نوع اللعبة : Action/Adventure

بعد إطلاقها فى عام 2014 نالت إعجاب الجميع وحصلت علي تقييمات جيدة جعلت شركة “بانداى نامكو” تفكر فى إحضارها لمنصات “بلاي إستيشن 4″ و”إكس بوكس ون” برسومات جيدة، سنعود من جديد للدخول إلي عالم القراصنة الشهير “ون بيس” لنتعرف بشكل أفضل علي شخصيات قراصنة “قبعة القش” وبالأخص شخصية “لوفي” الشهير بحركاته وقتالاته المميزة مع الأعداء. اللعبة تأتينا من تطوير إستوديو Ganbarion ونشر شركة Bandai Namco.

إسم اللعبة : Mario + Rabbids Kingdom Battle
تاريخ الإصدار : التاسع والعشرين من أغسطس
منصة الإصدار : نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Turn based tactics

حصرية منصة “نينتندو سويتش” الجديدة الأول من قبل شركة “يوبي سوفت” والتي ستأخذنا فى جولة مع بطلنا المحبوب “ماريو” ولكن ليس فى عالمه المعروف هذه المرة سنذهب إلي عالم الأرانب الشهير الخاصة بشركة “يوبي سوفت” وهناك سيكون علي “ماريو” مقاتلة الوحوش والأعداء لإنقاذ أميرته الجديدة. اللعبة حصلت علي تقييمات جيدة ونالت إستحسان كبير من الحاضرين بمعرض E3 2017.

إسم اللعبة : Yakuza Kiwami
تاريخ الإصدار : التاسع والعشرين من أغسطس
منصة الإصدار : بلاي استيشن 4
نوع اللعبة : Action adventure

قررت شركة “سيجا” قبل الإعلان الرسمي عن الجزء الجديد من سلسلة Yakuza الشهيرة بأن تقرر عودة إحدى ألعابها “” لمنصة “بلاي إستيشن 4” لتصبر محبي ومتابعي السلسلة حتي إطلاق العنوان الجديد. وتدور أحداث تلك اللعبة حول شخصية Kazuma Kiryu والذي تم سجنه لمدة 10 سنوات بتهمة لم يرتكبها وهي قتل الزعيم الخاص به، وبعد خروج Kazuma من السجن يقرر بأن يبحث عن صديقه Yumi وكذلك أمواله المفقودة والتي تبلغ 10 ملايين ين.

 إسم اللعبة : Life Is Strange: Before the Storm Episode 1
تاريخ الإصدار : الحادى والثلاثين من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وكذلك الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Graphic adventure

بعد إطلاق الموسم الأول من لعبة Life Is Strange والتي نالت إعجاب الكثيرين وحصلت علي تقييمات مرتفعة أعلنت شركة “سكوير إينكس” عن الموسم الثاني من اللعبة والذي سيعمل عليه إستوديو Deck Nine. الموسم الجديد سيتكون من ثلاث حلقات فقط وسنتعرف من خلاله علي قصة ماقبل أحداث الموسم الأول من اللعبة.


إسم اللعبة : Resident Evil Revelations
تاريخ الإصدار : الحادى والثلاثين من أغسطس

منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وكذلك إكس بوكس ون
نوع اللعبة : Survival horror

بعد نجاحها الكبير فى وقت إطلاقها في يتاير 2012 باليابان قررت الشركة إحضارها لمنصات “بلاي إستيشن 3″ و”إكس بوكس 360” والحاسب الشخصي فى 2013 وبعد المزيد من النجاحات هاهى أخيراً ستصدر لمنصتي “بلاي إستيشن 4″ و”إكس بوكس ون” مع رسومات محسنة، وتدور أحداث اللعبة بين جزئي الرابع والخامس من سلسلة Resident Evil وسنتعرف بشكل أكثر علي شخصيتين “جيل فالنتاين” وكذلك “كريس ريد فيلد” وتورطهم مع جماعة Il Veltro والتي تحاول نشر الأسلحة البيولوجية عبر جزيرة Terragrigia العائمة والتى تحوي علي مجموعة من العلماء الذين يحاولوا إكتشاف مصادر طاقة جديدة.


وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “أغسطس” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.