عناصر قتالية وهم “فرسان” “فايكنج” و “سموراي” وكل منهم ينقسم الي 4 افراد لهم قدرات حربيه مختلفة يتم الكشف عنها ومعرفتها عن طريق طور القصة والصراع الذي تنشبه “Apollyon” وسط عالم For Honor من البداية حتي نصل الي “The Faction War” وهي محور لعبة في الأونلاي
لعبة For Honor هي لعبة أكشن قتالية من تطوير شركة يوبي سوفت مونتريال وهي تقدم طور للقصة وطور اخر للعب أونلاين والعبه تتميز بطابع ياباني بعض الشيء حيث يتواجد بها ثلاثة عناصر قتالية وهم “فرسان” ” فايكنج” و “سموراي” اللعبة من المنظور الشخص الثالث ومنذ اصدار الإعلان الأول لها وهناك حاله من الترقب الشديدة لما سوف تقدمة هذه اللعبة للاعبين.
قصه اللعبة
أضافة الي نظام القتال فهناك قتال بضربات خفيفة او قتال بضربات ثقيلة او دمج بينهما في بعض الحركات التي يمكن ان تراها في قائمة الانتظار, بخلاف حركات مهاريه اخري يمكن ان تتعلمها داخل اللعبة اذا كان في طور القصة او في قائمة “How To Play”
أسلوب اللعب
في اختيارك لمساعدات القتالية المسماة ب Feats يفضل اختيار Second Wind و unblockable سيساعدوك جدا في معاركك !
بعض الأعداء لا يتحركون من مكانهم اذا ذهبت الي منطقة اخري مهما حاولت فلهم منطقة معينه لا يستطيعون الخروج منها والجري ورائك, يمكنك ان تلعب مع صديق في طور القصة لكن بعض الأجزاء من القصة لا يمكن غير ان تبقي مشاهد لما يفعله صديقك كما يحدث في Boss Fights
طور الاونلاين
اللعبة تحتوي علي 4 صعوبات في طور القصة وهم Easy – Normal – Hard – Realistic ووجدنا ان صعوبات من Normal الي Realistic ليست بالصعبة لكنها تحتاج الي صبر اكبر مع الأعداء العاديين اما مع Boss Fights فهنا تكمن الصعوبة الشديدة في اللعب فقد تحتاج من 5 دقائق في وضع Normal الي 20 دقيقة في وضع Realistic وهنا يكمن التحدي.
من الأشياء الملفتة للنظر هو خريطة اللعب حيث عندما تحتل مكان او تدمره يظهر بشكل طبيعي معاصر لوقت اللعب اذا كان تحت النار او ان النار انطفئت والمكان مدمر,في كل مستوي هناك قصة بداية يمكن سماعها كما تشاء قبل بدء الفصل إضافة الي قصة يرويها راوي داخل فصول اللعبة اثناء اللعب.
اللعبة تحتوي علي 12 خريطة وتختلف فيهم الأجواء حسب طبيعة القتال من نهار مشرق الي غيوم ممطرة او بيئة ثلجية إضافة الي الليل والنهار.
الطور الأول من الاونلين هو “Dominion” او السيادة وهي عبارة عن لعب 4 اشخاص مقابل 4 اشخاص كل منهم لدية عدد من الجنود الذي يتحكم بهم الكمبيوتر وتساعدهم في فرض سيطرتهم علي 3 مناطق علي حساب الأعداء الطور الثاني هو “Elimination” وهو عبارة عن قتال للبقاء 4 لاعبين مقابل 4 لاعبين اخرين في 5 جولات من يفوز ب 3 منهم فقط يكون الفريق هو الرابح
الإضاءة الليلية وانعكاسات وظلال كلها أشياء موفقة وتم استخدامها في مكانها الصحيح, نعيب فقط بعض الأخطاء متواجدة في وجوه الشخصيات مثل هناك شخصية سموراي تضع قناع لا يوجد به مكان للعينين للروائية واخطاء بسيطة اخري لن يحس بها اللاعبين.
الرسوميات
قص الحكاية من قبل راوي كان شيء جيد وسط احداث اللعب وتعليقات ساخرة لشخصيات مثل اذا اخدت وقت أطول لعبور منطقة ما فان الشخصية تقول اننا من الممكن ان نكون وصلنا الي نهاية نصف الاخر من المدينة بحلول الأن.
الصوتيات
مده العبه وقيمه الإعادة
للحكم على اللعبة لعبنا 21 ساعة داخل اللعبة 5 ساعات للقصة والباقية للأونلاين, 221 مرة قتلنا فيها الأعداء و 63 مره أستطاع الأعداء قتلنا ولم نستسلم بعد !
الخاتمة
التقييم النهائي
- طور القصة قدم مثال ممتاز من تدريب للاعبين علي طور الاونلين
- رسوميات فوق التوقعات للعبة موجهه للاونلين
- طريقة القتال حماسية وتتطور مع الوقت
- القصة كانت تحتاج الي الأهتمام اكثر
- بعض مشاكل توصيل بالانترنت