فبعيدا عن سلسله لا تقدم جديد في اخر سنتين فهذا لم يجعلها تتراجع في نجاحها علي صعيد مبيعات بشكل جنوني، مؤخرا مع حنين اللاعبين لألعاب بطابع القديم في حروب الحرب العالميه الاولي والثانية مثلا خصوصا وان اتجاه Call of Duty باصداراتها خلال الاعوام السابقة يتجه الي الحداثه وتقديم معدات خارقة او حتي ذهاب بك الي المستقبل وتحديدا في Infinite Warfare فكان المنعطف الذي كان يجب علي مطورين اخذه هو العوده للماضي والذي كان سبب شهرة Call Of Duty في بدايتها، قمنا بتجربه Call of Duty WWII Private Beta البيتا المغلق للعبة في خلال فتره من 25 حتي 28 من اغسطس والذي يتوفر لاصحاب الحجز المسبق للعبة او لبعض سعيدي الحظ التي ارسلت اليهم البيتا المغلقة من قبل الشركة الناشره واذا فاتك البيتا المغلقة في هذا التاريخ فيوجد جوله اخري من يوم 1 سبتمبر الي 4 سبتمر وسنتحدث عن انطباعاتنا عنها في ما يقرب 30 ساعه لعب علي مدار 3 ايام وايضا سنقوم بتحديث انطباعاتنا عند تجربة البيتا في الفترة الثانية ايضا.
طريقة تقديم مميزة للفئات التي تختار الأنتماء اليها
انطباعات اللاعبين عن البيتا تسهم بشكل كبير في اتجاههم الي شرائها ام لا فا المهم هنا هو تقديم افضل ما لدي شركة حتي لو لم يكن هناك اي شئ اخر غيره، فتقديم البداية للعبة رائع بعد ان يتم تقديمك لساحه المعركة فتتعرف الي 5 فصائل مختلفة لهم قدرات حركية وقتاليه مختلفة فمثلا هناك فصيل Infantry او المشاة والمسئول عنهم كابتن جو وهو الفصيل الشائع والاكثر مرونة في الحركه وحمل الأسلحة ومن قدراته المتطوره هي سرعه الحركة امام الأعداء وهي ليست قدرات خارقة لكنها قدرات تدريبيه تصل اليها كلما ارتفعت رتبتك من النقاط التي تأخذها من اللعب، هناك ايضا فصيل Airborne او مقاتلي الطيران ويتميزون بسرعه التعلم وقدراتهم الافضل علي تصويب رشاشات، الفصيل الثالث هو Armored او المدرعين ويرأسهم قائد جيمس ويتميزون بقدرات عاليا علي تحرك بأسلحة الثقيلة وتلقي الضربات اكثر من الباقيين، الفصيل الرابع هو Mountain او القناصة ويتميزون بالطبع بالقنص وحركه خفيفه الصامته وقدره علي استخدام الأسلحة طويلة المدي، الفصيل الخامس والأخير هو Expeditionary وهو الأفضل في قتالات القريبة واستخدام بنادق الصيد، كل منهم له عيوب ومميزات وقدرات تختلف مع اللاعبين وقدره تعودهم علي اساليب قتالهم التي اذا قمت بأستغلالها الأستغلال الأمثل ستحقق انتصارات كبيرة امام المنافسين.
هناك عديد من الأسلحة المختلفة قديمة الطراز
بعد اختيارك احد الفصائل تتوقف اختياراتك علي نوع الأسلحة المناسبة لك فشخصية اللعب سيكون متاح لها اللعب بسلاحين فقط ويتم اختيارهم مابين بندقية بعيدة المدي، مدفع رشاش، رشاش خفيف، قناصة او بندقية صيد قريبة المدي، تحتوي البيتا علي 15 سلاح فقط اضافة الي متفجرات وبعض الأضافات الأخري وهناك ايضا مستوي لترقية الأسلحة حيث انها ايضا تحصل علي ترقية كلما لعبت بها بشكل افضل.
هناك 5 اطوار مختلفة يمكنك تجربتها
تحتوي البيتا علي عدد قليل من اطوار اللعب الجماعي فمنهم الأعتيادي Team Deathmatch ويقدم تنافس واضح علي الأفضل في عدد الموتي بين 4 لاعبين و 4 اخرين او 6 لاعبين امام 6 اخرين في جوله 10 دقائق فقط او الفريق الذي يحرز 75 نقطة، الطور الثاني هو Domination او السيطرة وهو يقدم وقت غير محدود لعده اماكن يحاول فريق مكون من 4 او 6 اشخاص السيطرة عليه مقابل نفس العدد من اللاعبين الاخرين او ان يحصل احد الفريقين علي 200 نقطه، الطور الثالث هو Hardpoint وهو مشابه للسيطرة لكن يختلف في ان مدته 5 دقائق ويحتاج للوصول الي اعلي نقطه عن الفريق الاخر من خلال السيطرة لمدي اطول علي نقاط مختلفة، الطور الرابع هو Mosh Pit وهو يقدم 10 دقائق لكل دور مختلف من السيطرة او Deathmatch او حتي Hardpoint لكن بشكل عشوائي، اخيرا المود الجديد بأسم War وهو عباره عن حرب دائره بين طرفين تاخذ مره انت وفريقك جانب المهاجم لاربع جولات ومره اخري جانب المدافع لاربع جولات بدون وقت محدد او نقاط فوز محدده لكن هناك وقت فقط لانهاء المطلوب.
افضل طور تم تجربته هو War او الحرب
في بداية اللعب وبعيدا عن ادخالنا مع عدد من اللاعبين الأقوياء وموتنا عده مرات في البداية ( بالطبع لان هناك عده عوامل سنتحدث عنها للبقاء حيا وقت اطول في ساحه المعركة ) فعند تجربتنا لطور الحرب اصابتنا متعه شديده في اللعب اكثر من اي طور اخر فهناك 4 احداث مختلفة تحدث بشكل تتابعي تجعل هناك متعه للتقدم في الحرب كونك في الجيش المهاجم او في الدفاع عن الأرض كونك من الجيش المدافع وتعاون مستمر بيننا وبين اللاعبين الاخرين بتخطيط مختلف في كل مره مما يعطي حماس شديد اثناء اللعب والأصرار علي الأستمرار فببساطة ستحتاج لتقدم وأتاحة الطريق للدبابة الحربية لتدمير مدافع مضاده لطائرات او العكس بمنع هذه الدبابه من تخطي حواجزك الدفاعية.
مهمه البقاء حيا لفتره طويلة صعبه وهذا ما تعلمناه من تجربتنا
اختياراتك في فصائل يجب ان تكون دقيقه فكل فصيل تقوم بتطويره تحصل علي قدرات مهارية افضل له وافضل ما جربناه كان فصيل المشاة وفصيل المدرع الاول لسرعه الحركه والثاني لتلقي ضربات فتره اطول قليلا وسرعه عند حركه بأسلحه ثقيلة، ايضا الأهم هو اختيارك الجيد للأسلحة فهناك أسلحة من الصعب عليك اللعب بها لبطئها في اطلاق الطلقات او لمداها القصير او قوتها الضعيفة ولقد قمنا بتجربه جميع الأسلحة حتي حصلنا علي أستقرار وسلام نفسي اثناء اللعب.
جودة سماعات الرأس مهمة لسماع خطوات الأعداء
بالفعل فمن صعب تنبئ بأماكن الأعداء او حتي ثبات في مكان معين وانتظار العدو حتي يأتي لقتله فلن تفلح في ثبات علي مكانك لكثير من الوقت فحركه سريعة واتباع اساليب لعب جماعيه لتغطية الخريطه كلها هو المطلوب لتحقيق نقاط فوذ كثيره علي منافسين
رسوميات اللعبة رائعة وتفاصيل الخرائط يظهر بها الأهتمام
علي رغم من كوننا نجرب النسخة البيتا من اللعبة الا ان الرسوميات جيده علي جهاز PlayStation 4 Pro وسرعه اللعبة وعدم بطئها في اماكن كثيفة اطلاق النار نقطه تحسب للمطورين ونثنيهم ايضا علي عدم الغفلان عن اهتمامهم بتفاصيل الأماكن داخل الخرائط نضف لهم ايضا الأسلحة والشخصيات وملابس.
عيوب من ممكن تلافيها في النسخة النهائية
واجهنا بعض مشاكل تحديدا في طور Team Deathmatch بسبب مشاكل في الأتصال كانت تعطي تجربة مزعجة لكن نتوقع ان تحل المشكلة في الأصدار النهائي ايضا بيتا محدوده بشكل كبير وقد شاهدنا فقط جانب محدود من اللعبة النهائية.
هل ستقدم Call Of Duty World War 2 تجربة فريدة ؟
لدي متسع من الوقت في جدول فراغي يتسع للعب عدد كبير من الساعات في طور الحرب War وهو افضل ما تم تقديمه في البيتا الخاص باللعبة، ممتع مثير وحابس للانفاس هو تعليقنا عليه ستجد نشوة الأنتصار تحاصرك عند انتهائك ونضمن لك ذلك، اللعبة سوف تصدر علي منصه الحاسب الشخصي والبلاي ستيشن 4 و اكس بوكس ون في 3 من نوفمبر 2017 وستاتي بقصة لحرب العالمية الثانية ونتوقع نجاح كبير لها وتفضيل من عشاق السلسلة ومن الوافدين الجدد.