محرك Snowdrop تم تطويره في عام 2009 وتقديم أول أستعراض له في 2013 لكن الأستخدام الفعلي للمحرك كان مع الجزء الأول للعبة The Division في عام 2016 وقد قدم قدرة رسومية جيدة وقتها وتم استخدامة في العاب أخري لكنها ليست علي قدر الضخم التي تبرز أقصي قدرات هذا المحرك، نري الأن ما يقدمة المحرك من تطويرات رائعة بتعاون بين مطوري أستوديو Massive Entertenment و AMD Radeon لتقديم تجربة رسومية قوية بمؤثرات مختلفة يمكن رؤيتها من خلال فيديو أستعراضي للشركة
The Division 2 PC Performance Analysis : لعبة The Division 2 صدرت علي الحاسب الشخصي منذ قريب وقمنا بمراجعة اللعبة، نقوم من خلال هذا المقال بأخذ جولة في أعدادات الرسومية ومعرفة اي منها يوثر علي الأداء بشكل كبير مع توفير أعدادات ننصح بها لا تؤثر علي جودة الرسومية لكنها تعطي دفعة تصل الي 36% زيادة في الأداء
فروقات الرسومية بين الأعدادات المختلفة
اللعبة تحتوي علي 4 اعدادات مسبقة تنقسم الي Low – Medium – High – Ultra كل منهم يقدم فوارق رسومية تستطيع مشاهدتها في الصور بالأسفل بين الظلال والأضاءة ومستوي الرؤية وبعض التفاصيل البعيدة التي تختفي في الأعدادات الأقل، حتي مع أقصي اعداد وهو Ultra مازال هناك عده أعدادات فرعية اخري تعمل علي مستوي High فقط وهي تقوم بتقديم فارق رسومي طفيف يستهلك ذواكر المعالج الرسومي بشكل اكبر فقط
الأعدادات التي نوصي بها للحصول علي أفضل اداء/صورة
هناك اعدادات تؤثر علي الأداء بشكل ملحوظ دون فوارق رسومية تذكر، هنا نقسم الأعدادات التي يفضل تقليلها الي نصفين أعدادات تهدف الي تحقيق الجودة مع توفير أداء أفضل وأعدادات أخري تؤثر علي جودة الرسوميات بشكل طفيف لكن ملحوظ ذلك في حالة رغبت الحصول علي أفضل أداء ممكن، نأتي هنا الي أول أعداد وهو Shadow Quality ففارق الأداء بين Very High و High يصل الي 8% في الأداء دون تأثير علي جودة الرسوميات أضافة الي زيادة الأحتياج الي ذاكرة المعالج الرسومي ويتأثر بشدة الأداء كلما قلت الذاكرة الرسومية في البطاقة المستخدمة، ايضا Volumetric Fog بين Very High و High يحقق فارق أداء يصل الي 12% وهو “بشكل غريب” له التأثير الأكبر علي الأداء كما هو الحال في عدة العاب اخري من تطوير أستديوهات Ubisoft اضافة الي العاب من أستديوهات اخري والذي نجد ان فارق جودة الصورة غير ملحوظ مقابل تأثر كبير في الأداء، ايضا الأنعكاسات Local Reflection Quality التي لا تقدم اي تأثير بالأنتقال الي High والحصول علي 5% اداء اضافي
أفضل أداء مقابل خسارة القليل من الجودة
Shadow Quality : High 7%
Volumetric Fog : Medium 20%
Local Reflection Quality : High 5%
Ambient Occlusion : Medium 6%
بأستخدام بطاقة GTX 1080Ti الأداء أصبح من 49 أطار حتي 66 أطار علي دقة 4K
أفضل أداء مقابل عدم خسارة جودة
Shadow Quality : High 7%
Volumetric Fog : High 12%
Local Reflection Quality : High 5%
Ambient Occlusion : High 3%
بأستخدام بطاقة GTX 1080Ti الأداء أصبح من 49 أطار حتي 59 أطار علي دقة 4K
المواصفات التي ننصح بها لكل دقة عرض
أفضل اداء مع دقة عرض 3840×2160
معالج: Intel Core i7 8700
ذواكر : 16 جيجا
بطاقة رسوميه : Nvidia GTX 1080Ti 11GB
أفضل اداء مع دقة عرض 3840×1080
معالج: Intel Core i5 8400
ذواكر : 16 جيجا
بطاقة رسوميه : Nvidia GTX 1080 8GB
أفضل اداء مع دقة عرض 2560×1440
معالج: Intel Core i5 8400
ذواكر : 12 جيجا
بطاقة رسوميه : Nvidia GTX 1070 Ti 8GB
أفضل اداء مع دقة عرض 1920×1080
معالج: Intel Core i3 8100
ذواكر : 12 جيجا
بطاقة رسوميه : Nvidia GTX 1060 6GB
محرك اللعبة يدعم العرض متعدد الشاشات بالأضافة الي دعم شاشات العرض الواسعة المدي Ultra-Wide و Super Ultra-Wide من خلال تجربتنا علي شاشة Samsung 49 CHG90 QLED
تجربة الأداء للأعدادات الموصي بها
Display : Samsung 49 CHG90 QLED Curved
Case : Gamer Storm QuadStellar
Motherboard : Gigabyte Aorus Z390 Master
CPU : Intel Core i9 9900K @5.1 v1.42
GPU : Aorus GTX 1080 Ti Xtreme Edition
Memory : Gskill Trident Z 4x8GB 4000Mhz CL17
SSD : ADATA XPG GAMMIX S11 Pro PCIe Gen3x4 M.2
Capture Card : Avermedia GC573 Live Gamer 4K
اللعبة تقدم أداء سلس دون مشاكل رسومية او أنخفاضات في معدل الأطارات حتي عند التنقل من Direct X11 الي Direct X12 ينخفض الأداء بمعدل أطار الي ثلاث اطارات فقط بلا اي فارق رسومي أو ارتفاع في الأداء بأستخدام Direct X12، اللعبة تستغل فقط معالج 9900K بنسبة 37 في المئة ونجد ان تردد المعالج هو المؤثر علي أداء اللعبة بعيدا عن تعدد الأنوية، تردد الذواكر لا يقدم افارق أداء يذكر، أستخدام وحدة تخزين من نوع SSD يقدم فارق في تحميل الخرائط والمهام والأنتقال من مكان الي اخر وقد أعتمدنا في اختباراتنا علي قرص XPG GAMMIX S11 Pro ولم يخذلنا علي الأطلاق وعلي اي حال لا يفضل تشغيل اللعبة من وحدات HDD لانها سوف تؤثر علي وقت التحميل، اللعبة تحتاج الي ذواكر رسومية فوق المعتاد فبطاقات 8 جيجابايت سوف تتأثر علي دقة عرض 4K فعلي هذه الدقة قامت اللعبة بملئ جميع الذواكر المتاحة من بطاقة 1080Ti التي تمتلك 11 جيجابايت من الذواكر علي DirectX12 لكن الأمر يتحسن قليلا علي DirectX11 بمعدل يصل الي 9.6 جيجابايت وهو يرتفع عن 8 جيجابايت المتواجدة في بطاقات أخري، ايضا ذواكر الحاسب الشخصي يفضل ان تكون 12 جيجابايت أو أكثر فببساطة اللعبة تقوم بتحمل خريطة ضخمة للغاية في مرة الواحدة ومع اللعب لفترات طويلة ستجد ان ذواكر تبدأ في الأختناق أذا كانت اقل من 12 جيجابايت لكننا قمنا باللعب حتي 8 ساعات متواصلة دون أنقطاع ولم يحدث اي مشكلة علي ذواكر 16 جيجابايت ولم تتخطي 12 جيجابايت من الأستخدام، اللعبة في هذه المرحلة تعمل بكفائة ولا تحتاج الي تحديثات متعلقة بالأداء وهو أمر رائع من المطورين الوصول الي هذا الهدف الذي يجعل تجربة اللعب لا يفسدها الأداء السيئ.