ويشتهر استديو Massive بتطويره للعبة Tom Clancy’s The Division™، والتي حطمت العديد من الأرقام القياسية في قطاع ألعاب الفيديو عند صدورها في فصل الربيع الماضي، من بينها الرقم القياسي لأكثر لعبة جديدة مبيعاً في أسبوع إطلاقها. ويعمل الفريق حالياً على مشروع AAA جديد مبني على Avatar، الفيلم صاحب أعلى إيرادات في العالم على الإطلاق. وعلى اعتبار أنه يتم العمل حالياً على 4 أجزاء جديدة للفيلم، فقد تعاونت الشركات Lightstorm و Fox Interactive و Massive سوية لصنع لعبة ستستمر بالتوسع والتعمق في كون Avatar بطرق مثيرة ومبتكرة جنباً إلى جنب مع الأفلام.وحول هذه المسألة تحدث دايفد بولفيلت، المدير العام لشركة Massive، قائلاً: “لقد غير جايمس كاميرون وشركة Lightstorm Entertainment طريقة تفكيرنا حول طريقة السرد الغامرة مع فيلم Avatar الأول، وهذا الشغف الذي يحملونه تجاه الأفلام القادمة وهذه اللعبة يجعلنا نشعر بالإلهام الكبير. إن العمل معهم لشرف كبير لنا ونحن نشعر بالفخر لثقتهم التي منحونا إياها لصنع تجربة تستحق اسم Avatar”.
وقد وافق كاميرون وشركة Lightstorm على هذه الشراكة بعد مشاهدة نموذج أولي مبكّر للعبة والذي قام فريق Massive بصنعه باستخدام محرك Snowdrop الشهير التابع للشركة. ويشتهر Snowdrop بكونه محرك ألعاب مصمم خصيصاً يسمح للمطورين بتطوير أكوان ألعاب واقعية للغاية، المحسنة بتقنية الإضاءة الشاملة الديناميكية وآلية التدمير في الوقت الحقيقي المذهلة، والتي تمتاز بقدر كبير من التفاصيل والمؤثرات البصرية. وقد تم استخدام هذا المحرك في عملية تطوير لعبة The Division، بالإضافة إلى عدد من ألعاب Ubisoft أخرى لم يتم الإعلان عنها بعد.
وفي هذا السياق تحدث كاميرون قائلاً: “ما أثار إعجابي حول استديو Massive هو شغف الفريق حول هذا المشروع وقوة محرك Snowdrop. أعتقد أن أعضاء فريق Ubisoft في استديو Massive Entertainment هم بكل تأكيد الشركاء المناسبين لنقل جمال قمر باندورا والمخاطر التي يحملها وجعله ينبض بالحياة”.