يوبي سوفت تعلن عن لعبة جديدة لكوكب باندورا المقتبس من أفلام Avatar

يوبي سوفت تعلن عن لعبة جديدة لكوكب باندورا المقتبس من أفلام Avatar

 أعلنت شركة Ubisoft اليوم عن تعاونها مع شركتي Lightstorm Entertainment و Fox Interactive للعمل على لعبة جديدة متطورة لأجهزة اترفيه المنزلي والـ PC والتي تجري أحداثها على ’باندورا‘، القمر الجميل والمليء بالمخاطر من سلسلة أفلام Avatar الشهيرة للمخرج ’جايمس كاميرون‘. ويقود عملية التطوير استديو Massive Entertainment التابع لشركة Ubisoft.

ويشتهر استديو Massive بتطويره للعبة Tom Clancy’s The Division™، والتي حطمت العديد من الأرقام القياسية في قطاع ألعاب الفيديو عند صدورها في فصل الربيع الماضي، من بينها الرقم القياسي لأكثر لعبة جديدة مبيعاً في أسبوع إطلاقها. ويعمل الفريق حالياً على مشروع AAA جديد مبني على Avatar، الفيلم صاحب أعلى إيرادات في العالم على الإطلاق. وعلى اعتبار أنه يتم العمل حالياً على 4 أجزاء جديدة للفيلم، فقد تعاونت الشركات Lightstorm و Fox Interactive و Massive سوية لصنع لعبة ستستمر بالتوسع والتعمق في كون Avatar بطرق مثيرة ومبتكرة جنباً إلى جنب مع الأفلام.وحول هذه المسألة تحدث دايفد بولفيلت، المدير العام لشركة Massive، قائلاً: “لقد غير جايمس كاميرون وشركة Lightstorm Entertainment طريقة تفكيرنا حول طريقة السرد الغامرة مع فيلم Avatar الأول، وهذا الشغف الذي يحملونه تجاه الأفلام القادمة وهذه اللعبة يجعلنا نشعر بالإلهام الكبير. إن العمل معهم لشرف كبير لنا ونحن نشعر بالفخر لثقتهم التي منحونا إياها لصنع تجربة تستحق اسم Avatar”.

وقد وافق كاميرون وشركة Lightstorm على هذه الشراكة بعد مشاهدة نموذج أولي مبكّر للعبة والذي قام فريق Massive بصنعه باستخدام محرك Snowdrop الشهير التابع للشركة. ويشتهر Snowdrop بكونه محرك ألعاب مصمم خصيصاً يسمح للمطورين بتطوير أكوان ألعاب واقعية للغاية، المحسنة بتقنية الإضاءة الشاملة الديناميكية وآلية التدمير في الوقت الحقيقي المذهلة، والتي تمتاز بقدر كبير من التفاصيل والمؤثرات البصرية. وقد تم استخدام هذا المحرك في عملية تطوير لعبة The Division، بالإضافة إلى عدد من ألعاب Ubisoft أخرى لم يتم الإعلان عنها بعد.

وفي هذا السياق تحدث كاميرون قائلاً: “ما أثار إعجابي حول استديو Massive هو شغف الفريق حول هذا المشروع وقوة محرك Snowdrop. أعتقد أن أعضاء فريق Ubisoft في استديو Massive Entertainment هم بكل تأكيد الشركاء المناسبين لنقل جمال قمر باندورا والمخاطر التي يحملها وجعله ينبض بالحياة”.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.