بعد فترة طويلة من الألعاب المتوسطة ها نحن نستقبل سوياً شهر “سبتمبر” وهو الباب للربع الأخير من 2018 والذي سنستقبل من خلاله أقوى الألعاب المنتظرة من قبل الجميع، وقبل أن ننتظر الأشهر القادمة، فلدينا هذا الشهر مجموعة كبيرة ومميزة من الألعاب القوية، وكعادتنا دعونا من الحديث ودعونا ننطلق لنتعرف عن الألعاب القادمة هذا الشهر وقد أخترنا لكم منها 15 عنوان مميز ربما تقومون بشراء أغلبهم عند إصدار تلك الألعاب بالأسواق.


اسم اللعبة : Dragon Quest XI
تاريخ الإصدار: الرابع من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Role-playing

في يوليو 2017 صدرت لعبة Dragon Quest عبر منصة Nintendo 3DS  وأيضا منصة PlayStation 4 بالأسواق اليابانية واستطاعت اللعبة أن تحقق نجاحات كبيرة هناك وهو الأمر الذي جعل شركة Square Enix تفكر في إعادة تقديمها للأسواق الغربية مع بعض الميزات سواء بإضافة المحتويات الإضافية التي حصلت عليها اللعبة الفترة الماضية أو إضافة اللغات الأجنبية في الأداء الصوتي للشخصيات لمن لا يحب اللغة اليابانية. لعبة Dragon Quest تعد هي الجزء الحادي عشر في سلسلة Dragon Quest والتي قدمت الكثير لعالم صناعة الألعاب وحققت تلك السلسلة رواج كبير خاصة بين محبي ألعاب RPG.


اسم اللعبة : NASCAR Heat 3
تاريخ الإصدار: السابع من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Racing

الجزء الثالث من سلسلة ألعاب السباقات الشهيرة NASCAR Heat والتي تضعك داخل عالم رياضة NASCAR المميزة. اللعبة تم الكشف عنها في يوليو الماضي وذكر أستوديو التطوير Monster Games بأن اللعبة ستقدم الكثير من التحسينات عن إصدارة العام الماضي التي قدمت أداء متوسط عبر جميع المنصات، وأهم تلك الميزات هي جلب حلبات السباق الأكثر شهرة في تلك الرياضة وهي Xtreme Dirt Tour.


اسم اللعبة : NBA Live 19
تاريخ الإصدار: السابع من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وأيضا إكس بوكس ون
نوع اللعبة: Sports

في معرض E3 2018 أعلنت شركة EA عن الجزء الجديد من سلسلة لعبة الكرة السلة NBA Live وذكرت الشركة بأن اللعبة ستقدم الكثير من التغييرات على رأسها تحسينات على طور Career Mode والذي أصبح أفضل على صعيد المستوي الرسومي أو حتى أسلوب اللعب بالإضافة بالطبع إلى التغيير الأهم باللعبة حيث بات بإمكانك ولأول مرة تصميم شخصية أنثي لتكون إحدى لاعبات NBA وتبدأ في استخدامها من خلال طور The Rise وباقي الأطوار الأخرى، ومن أجل تصميم تلك الشخصية توفر لك الشركة مجموعة خيارات كبيرة من أجل التعديل على الشخصية كما تحب.


اسم اللعبة : Spider-Man
تاريخ الإصدار: السابع من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة: Action-adventure

العنوان الأبرز في قائمة ألعاب هذا الشهر ولما لا فهي تأتينا من تطوير أستوديو Insomniac Games المميز ومن نشر شركة Sony بالتعاون مع شركة Marvel الشهيرة، اللعبة ستدور أحداثها في مدينة “نيويورك” والذي أصبحت مليئة بالفوضى ووقعت في أيدي الأشرار الذين يرغبون في القضاء عليها وعلى بطلنا المحبوب “سبايدرمان” وهو يحاول أن يقف لهؤلاء المجرمين ولكنه يجد نفسه مطالب هو الأخر من قبل حكومة المدينة. الأمر المميز باللعبة أنها لن تقدم لنا أي قصص تابعة لقصص الرسوم المتحركة الخاصة بالشخصية حتى نستمتع بقصة جديدة كلياً حول هذا البطل الذي يعد واحد من أفضل أبطال عالم Marvel، وخلال الفترة الماضية شاهدنا الكثير من الأعداء الذين سيتواجدون باللعبة وسنوجههم جميعاً وتعد تجربة مميزة خاصة لمحبي ألعاب هذا البطل القديمة والتي كانت مفضلة للكثير من اللاعبين ونحن أولهم.


اسم اللعبة : Dakar 18
تاريخ الإصدار: الحادي عشر من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Racing

لمحبي سباقات ” الرالي” الشهيرة بإمكانكم الأن تجربة لعبة Dakar 18 والتي تعد أكثر لعبة محاكاة واقعية لتلك الرياضة المميزة، وتقدم اللعبة العديد من أطوار اللعب الجماعية من أجل بث روح المنافسة بين اللاعبين بالإضافة بالطبع إلى العديد من أطوار اللعب الفردي. الأمر الممتع في اللعبة أنها تقدم مستوي رسومي مميز للغاية سواء على صعيد تصميم السيارات والدراجات النارية أو حتى على صعيد حلبات السباقات التي تم تقديمها بشكل متقن. أيضا بإمكان اللاعبين تجربة اللعبة عبر نفس الشاشة حيث تدعم اللعبة “انقسام الشاشة” حتى تتمكن من تجربتها رفقة أصدقائك وعائلتك بالمنزل.


اسم اللعبة : NBA 2K19
تاريخ الإصدار: الحادي عشر من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ونينتندو سويتش أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Sports

عام تلو الأخر وإصدارة تلو الأخرى وتحاول شركة 2K تقديم أفضل ما لديها في لعبة كرة السلة الشهيرة NBA 2K حتي تتمكن من سحق منافستها التي ذكرناها بالأعلى. اللعبة ستقدم الكثير من التحسينات على صعيد المستوي الرسومي وأيضا تعديلات بالجملة على صعيد أسلوب اللعبة وإضافة الموسم الجديدة من رياضة كرة السلة الأمريكية.


اسم اللعبة : Black Clover: Quartet Knights
تاريخ الإصدار: الرابع عشر من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل أنمي Black Clover قامت شركة النشر اليابانية Bandai Namco بالكشف عن لعبة Black Clover: Quartet Knights والتي تقدم كافة الشخصيات التي ظهرت بمسلسل الأنمي حتى الأن. للعبة ستعتمد في أسلوب اللعب الخاص بها على طور اللعب التعاوني والذي يصل إلي 4 لاعبين ضد 4 أخرين وسيكون بإمكان كل شخص اختيار الشخصية المفضلة الخاصة به، وتقدم اللعبة أيضا أطوار عديدة للعب الجماعة لمنافسة اللاعبين بعضهم البعض عبر شبكة الإنترنت بالإضافة إلى طور القصة الذي سيركز على Yami Sukehiro  قائد جماعة “الثيران السوداء “.


اسم اللعبة : NHL 19
تاريخ الإصدار: الرابع عشر من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وأيضا إكس بوكس ون
نوع اللعبة: Sports

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب NHL الخاصة برياضة الهوكي الجليدية الشهيرة، إصدارة هذا العام ستستخدم أيضا كما جرى الحال بالإصدارة الماضية محرك Frostbite الشهير بشركة EA. اللعبة أيضا ستقدم محاكاة لموسم 2018/2019 الخاص برياضة الهوكي بالولايات المتحدة بالإضافة لأطوار اللعب التنافسية عبر الشبكة المميزة.


اسم اللعبة : Shadow of the Tomb Raider
تاريخ الإصدار: الرابع عشر من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

ها نحن على وشك أن نستقبل الجزء الثالث والأخير من ثلاثية Tomb Raider التي صدرت أولى أجزائها في 2013، اللعبة ستشهد الكثير من التغييرات سواء على صعيد المستوي الرسومي الذي بات أكثر تميزاً من الأجزاء السابقة أو حتى على صعيد بطلتنا المحبوبة “لارا كروفت” التي أصبحت أكثر خطورة وخبرة في تتبع عملاء منظمة “ترينتي” والقضاء عليهم، فهي الأن ستستخدم مهاراتها التي اكتسبتها على مدار الجزئيين الماضيين من أجل القضاء على جميع أعدائها ولكن خلال رحلة الانتقام تلك ستتسبب هي الأخرى في كارثة ستحل على أرض “المايا” وسيتوجب عليه أن تصلح ما أفسدته قبل أن ينهار العالم أجمع. اللعبة وعلى عكس الإصدارات السابقة لا تأتينا من تطوير أستوديو Crystal Dynamics فقط بل تأتينا كذلك من تطوير أستوديو Eidos- Montréal  مطور سلسلة Deus Ex ولذلك سنشهد بالتأكيد تغييرات كثيرة على صعيد أسلوب اللعب. اللعبة ستتوافر بالأسواق العربية بترجمة ودبلجة باللغة العربية وستعود من جديد “نادين نجيم” التي قامت بالأداء الصوتي لبطلتنا “لارا” في جزء 2013 بإعادة تقديم الأداء الصوتي لشخصية “لارا” من جديد بأحداث اللعبة.


اسم اللعبة : Insurgency: Sandstorm
تاريخ الإصدار: الثامن عشر من سبتمبر
منصة الإصدار: الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: First-person shooter

لعبة Insurgency: Sandstorm والتي تم الكشف عنها في فبراير 2016 حصلت على الكثير من التأجيلات بحجة تقديم تجربة أفضل للاعبين، ولكن أخيراً في مطلع شهر أغسطس الماضي كشف أستوديو New World Interactive عن موعد إصدارها الرسمي وأنها ستأتينا في شهر سبتمبر الجاري أخيراً. اللعبة ستستخدم محرك التطوير Unreal Engine 4 وستقدم تجربة للعبة مختلفة عن الجزء السابق الذي نال إعجاب الكثيرين. اللعبة تأتينا من نشر شركة Focus Home Interactive.


اسم اللعبة : Metal Max Xeno
تاريخ الإصدار: الخامس والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة: Role-playing

بعد إصدارها للأسواق اليابانية في إبريل الماضي استطاعت اللعبة أن تحقق نجاحات كبيرة حتى أنها تمكنت من بيع 50 ألف نسخة على مدار يومين فقط من إطلاقها، ولذلك أعلن أستوديو التطوير Kadokawa Games بالكشف عن قدوم اللعبة أخيراً للأسواق الغربية ولكنها ستتوافر فقط عبر منصتي PlayStation 4 و PlayStation Vita. اللعبة تدور أحداثها باليابان في المستقبل البعيد حيث أصبح الوحوش تسيطر عليها وستأخذ أنت دور Thalys وهو “سايبورج” أي نصف أنسان ونصف ألي ويملك القوي التي تمكنه من مقاتلة تلك الوحوش.


اسم اللعبة : Valkyria Chronicles 4
تاريخ الإصدار: الخامس والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Tactical role-playing

في مارس الماضي قامت شركة النشر Sega بإصدار الجزء الرابع من سلسلة Valkyria Chronicles المميزة بالأسواق اليابانية واستطاعت اللعبة أن تحقق رواج هناك ولذلك فكرت الشركة بإصدار النسخة الغربية من اللعبة وها نحن نحصل عليها أخيراً. لعبة Valkyria Chronicles 4 تدور أحداثها في نفس الإطار الزمني الذي تم تقديم أجزاء السلسلة به ولكن الفرق هنا أن الجزء الجديد سيقدم مجموعة شخصيات جديدة، وستدور أحداثها هذه المرة في قارة “أوروبا” حيث سنخوض الحرب الأوروبية الثانية والتي تدور بين الاتحاد الأطلسي والتحالف الإمبراطوري الشرق ومن أجل إنهاء تلك الحرب يتم إرسال “كلود والاس” وأصدقائه لمحاربة جنود الإمبراطورية من أجل إنهاء تلك الحرب والاستيلاء على العاصمة الإمبراطورية.


اسم اللعبة : The Walking Dead: The Final Season – Episode 2
تاريخ الإصدار: الخامس والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Graphic adventure

بعد فترة غياب طويلة أعلن أستوديو التطوير Telltale Games أخيراً عن الموسم الاخير من لعبة The Walking Dead:  وبالفعل صدرت الحلقة الأولي في أغسطس الماضي والتي كملت أحداث موسم New Frontier بعدة سنوات، ومن خلال الحلقة الثانية من الموسم الأخير نستكمل قصة Clementine ورحلتها الأخيرة في عالم اللعبة.


اسم اللعبة : Life Is Strange 2 – Episode 1
تاريخ الإصدار: السابع والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Graphic adventure

بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول من لعبة Life Is Strange بات الجميع في انتظار الجزء الثاني من اللعبة ها نحن نحصل عليه أخيراً، حيث سيقدم الموسم الجديد قصة جديدة عن الجزء السابق ولكن ستدور في نفس عالم اللعبة. اللعبة تدور أحداثها حول “شون” يبلغ من العمر 16 عام وهو بطل اللعبة وسيتحكم به اللاعب وأخيه الأصغر “دانيال” والذي يبلغ 9 سنوات، واضطر كلاهما الفرار من منزلهم والذي يقبع في ضواحي “سياتل” بعد حادث مأساوي غير حياتهم إلى الأبد، وخلال رحلة الفرار من الشرطة والذهاب إلى “بويرتو لوبوس” بالمكسيك سيتخذ “شون” قرارات صعبة رفقة أخيه وهم يقومون بشجاعة برحلتهم التي تختبر روابط الأخوة بينهم. الجزء الجديد سيقدم مجموعة شخصيات جديدة وميزات وإضافات كثيرة لم نراها بالجزء الماضي.


اسم اللعبة : FIFA 19
تاريخ الإصدار: السابع والعشرين من سبتمبر
منصة الإصدار: إكس بوكس 360 وإكس بوكس ون وبلاي استيشن 3 وبلاي إستيشن 4 بالإضافة إلي الحاسب الشخصي وأيضا نينتندو سويتش
نوع اللعبة: Sports

جاء الوقت أخيراً لنحصل على الإصدارة الجديدة من سلسلة ألعاب كرة القدم الشهيرة FIFA، اللعبة هذا العام مختلفة كثيراً عن الأعوام الماضية فشركة EA استطاعت أخيراً الحصول على حقوق بطولتي “دوري أبطال أوروبا” و “الدوري الأوروبي” وستقدم اللعبة الكثير من الإضافات التي ستستخدم هذا الطور المميز وبالأخص طور لعب Kick-off والذي يقدم أنماط لعب مختلفة ستستمتع بها كثيراً رفقة أصدقائك وهم UEFA Champions League و House Rules و Best Of Series و Home & Away وأيضا Cup Finals. أيضا اللعبة تقدم ميزات جديدة للطور الأهم وهو طور “التميت تيم” والذي يحصل على نمط جديد بعنوان Division Rivals، أيضا سنحصل على الفصل الثالث والأخير في رحلة “اليكس هانتر” وطور The Journey الذي بدأ في لعبة FIFA 17. اللعبة أيضا ستقدم تعديلات كثيرة على أسلوب اللعبة وإضافات مختلفة ستجعلها إصدارة أفضل بكثير عن الإصدارة السابقة التي انزعج بها الجميع.


وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “سبتمبر”، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.