أهم ألعاب شهر نوفمبر 2017

November games 2017 : نستكمل معاً الربع الأخير من هذا العام مع شهر “نوفمبر” والذي يحمل تحت طياته مجموعة مميزة من العناوين الثقيلة التي لطالما انتظرناها منذ الكشف عنها سابقاً وظل الكثيرون من اللاعبين أيضا في انتظارها حتي وقتنا هذا، فبدون الكثير من الحديث دعونا ننطلق لنتعرف عن الألعاب القادمة هذا الشهر وقد اخترنا لكم منها إحدى عشر عنوان مميز ربما تقومون بشرائهم عند إصدار تلك الألعاب بالأسواق.


إسم اللعبة : Call of Duty: WWII
تاريخ الإصدار : الثالث من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : First-person shooter

بعد فترة طويلة بالمستقبل بسلسلة Call of Duty هاهي تعود اللعبة للوراء إستجابة لطلبات اللاعبين حيث سيأخذنا أستوديو Sledgehammer Games إلي الحرب العالمية الثانية لنتعرف علي قصة أحدي الفرق التي تعاني كثيراً بتلك الحرب الغاشمة. اللعبة ستشهد تطورات عديدة علي صعيد طور اللعب الجماعى بالإضافة إلي توافر قصة لطور الزومبي لأول مرة.


إسم اللعبة : Nioh: Complete Edition
تاريخ الإصدار : السابع من نوفمبر
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

بحدث Tokyo Game Show 2017 الماضي أعلنت شركة النشر Koei Tecmo عن قدوم لعبة Nioh لمنصة الحاسب الشخصي تحت عنوان Nioh: Complete Edition وستصدر اللعبة بالمحتويات الإضافية الثلاثة Dragon of the North و Defiant Honour وBloodshed’s End والذي تم إطلاقهم لمنصة “بلاي إستيشن 4” علي مدار هذا العام. اللعبة ستدعم دقة عرض 4K مع معدل إطارات يصل إلي 60 إطار فى الثانية الواحدة. نسخة Nioh: Complete Edition ستحمل معها كافة الأسلحة التي تمت إصدارها سابقاً بالإضافة إلي خوذة Dharmachakra Kabuto وهي ستكون حصرية لملاك الحاسب الشخصي أيضا.


إسم اللعبة : Hitman: Game of the Year Edition
تاريخ الإصدار : السابع من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Stealth

نسخة Hitman: Game of the Year Edition والتي كشف عنها أستوديو التطوير IO Interactive منذ عدة أيام وكشف الأستوديو بأن النسخة ستأتي بحلقات الموسم الأول من اللعبة بالإضافة إلي مهام جديدة والتي ستتطلب تواجد أماكن جديدة أيضا وستقدم تلك النسخة طور Patient Zero من المفترض أن يفتح لك أربعة مهام في الأماكن السابق زيارتها من قبل وأخيراً ستقدم تلك النسخة بعض التعديلات علي المستوي الرسومي وتحسينات في الموسيقي والحوارات وستمنح واجهة مستخدم جديدة للاعبين.


إسم اللعبة : Horizon: Zero Dawn – The Frozen Wilds
تاريخ الإصدار : السابع من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Action role-playing

من خلال مؤتمر شركة “سوني” بمعرض الألعاب E3 2017 أعلن أستوديو التطوير Guerrilla Games بالتعاون مع شركة “سوني” عن المحتوي الإضافي الأول والأخير للعبة Horizon: Zero Dawn والتي حققت تقييمات جيدة بالإضافة إلي مبيعات قوية منذ إطلاقها في فبراير الماضي، المحتوى الجديد سيأخذنا إلي منطقة ثلجية جديدة ومغامرة جديدة مع “إيلوي” لم يتم الكشف عن أي تفاصيل خاصة به بعد سوي أننا سنواجه وحوش عملاقة وفيما يبدوا وأننا سنعاني كثيراً بأحداث هذا المحتوى الإضافي.


إسم اللعبة : Sonic Forces
تاريخ الإصدار : السابع من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
منصة الإصدار : Platform

بعد النجاح الكبير التي حققته لعبة Sonic Mania سواء علي صعيد التقييمات أو علي صعيد المبيعات ها هي تعود لنا من جديد شركة “سيغا” لتقدم جزء جديد من تلك السلسلة المميزة ولكن هذه المرة بأسلوب 3D والذي يعيدنا إلي الوراء كثيرا مع ألعاب Sonic الكلاسيكية المميزة والتي قمنا بتجربتها أثناء طفولتنا. اللعبة ستعطيك الفرصة في اختيار شخصيتك المفضلة وخوض المراحل بها وستكون عليك القفز من هنا وهناك لتفادي الفخاخ والأعداء والحصول علي الجوائز. اللعبة تأتينا من تطوير أستوديو Sonic Team وكما ذكرت من نشر شركة “سيغا”.


إسم اللعبة : Need for Speed Payback
تاريخ الإصدار : العاشر من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Racing

بعد جزء Need for Speed الماضي والذي صدر عام 2015 والذي لم ينل إعجاب الكثيرين بسبب العديد من المشاكل التي ظهرت به والتي كانت علي رأسها كل من القصة والاتصال الدائم بالإنترنت، هذه المرة وعد أستوديو Ghost Games بأن إصدارة هذا العام ستختلف كثيراً عن الإصدارة الماضية وستتفادى تلك المشاكل والعيوب فاللعبة لن تتطلب اتصال دائم بالإنترنت كما حدث بالجزء الماضي وأيضا ستقدم قصة جديدة وحسب تصريح الأستوديو عميقة للغاية فستلعب دور أحد الشخصيات الثلاثة الرئيسية في محاربة عصابة The House والتي تسيطر علي وادي Fortune وتدير العالم السفلي الخاص به فتبدأ أنت وأصدقائك وهم Tyler Morgan وMac وأيضا Jess في رحلة لمحاولة إيقاع تلك العصابة. الجزء الجديد سيمكنك التعديل علي كافة السيارات وتمنح لك حرية كاملة بالتعديل فبإمكانك الأن تحويل سيارة خردوات إلي سيارة أسطورية بإمكانك استخدامها في المهام.


إسم اللعبة : Batman: The Telltale Series
تاريخ الإصدار : الرابع عشر من نوفمبر
منصة الإصدار : نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Graphic adventure

وها هو قد جاء الوقت أخيراً لملاك منصة “نينتندو سويتش” من الحصول علي نسختهم الخاصة من لعبة Batman: The Telltale Series والتي تأتينا من تطوير أستوديو Telltale Games الشهير، لعبة Batman: The Telltale Series قد صدرت في شهر أغسطس الماضي للأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي وجاء الوقت لتصل إلي “نينتندو سويتش” بحلقاتها الخمس، ومن الممكن وحسب الشائعات بعد إصدار الموسم الثاني من اللعبة تصدر بشكل مباشر أيضا عبر “نينتندو سويتش”.


إسم اللعبة : L.A. Noire: Remastered
تاريخ الإصدار : الرابع عشر من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون
نوع اللعبة : Action-adventure

صدرت لعبة L.A. Noire في مايو 2011 عبر منصات “بلاي إستيشن 3″ و”إكس بوكس 360” وأيضا الحاسب الشخصي واستطاعت اللعبة أن تحصل علي تقييمات مميزة بالإضافة إلي مبيعات قوية، ولذلك قررت شركة “روكستار” إعادة إصدار اللعبة من جديد لمنصتي “بلاي إستيشن 4″ و”إكس بوكس ون” كتعويض من الشركة لتأجيل إصدار لعبة Red Dead Redemption 2 للعام القادم. اللعبة ستدعم دقة عرض 4K مع معدل إطارات يصل إلي 60 إطار في الثانية الواحدة.


إسم اللعبة : Star Wars Battlefront II
تاريخ الإصدار : السابع عشر من نوفمبر
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : First-person shooter, third-person shooter

الجزء الثاني من لعبة Star Wars Battlefront والتي صدر جزئها الأول عام 2015 وقدمت تجربة جيدة ولكنها كانت تعانى من بعض المشاكل علي ناحية القصة والعديد من الأمور بطور اللعب الجماعي، ولكن هذه المرة أستوديو DICE وعد بأنه سيقدم تجربة مميزة علي صعيد اللعب الفردي والجماعي فاللعبة ولأول مرة ستقدم قصة ستتزامن أحداثها مع أحداث أفلام Star Wars الشهيرة، وسنتعرف من خلالها علي شخصية Iden Veriso قائدة فريق Inferno Squad التابع لقوات الإمبراطورية والذين يحاولون القضاء علي الثوار بعد قضائهم علي Death Star الشهيرة. اللعبة أيضا ستقدم العديد من الإضافات علي صعيد طور اللعب الجماعي وأهم تلك الإضافات هي المعاركة الفضائية الضخمة التي سنقم بتجربتها باللعبة حيث ستكون هناك الكثير من المركبات القوية التي سيكون بإمكاننا تجربتها مثل Millennium Falcon و Tie Fighters وأيضا Tauntauns. وكلما استطعنا الفوز أكثر كلما قمنا بتخصيص وترقية تلك المركبات. وتعد لعبة Star Wars Battlefront II هي أحد أكثر الألعاب انتظارا بقائمة ألعاب هذا الشهر.


إسم اللعبة : The Inpatient
تاريخ الإصدار : الحادي والعشرين من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Survival horror

العنوان الجديد والذي يأتينا من تطوير أستوديو Supermassive Games والذي قدم لنا لعبتي Until Dawn وHidden Agenda الحصرية لمنصة “بلاي إستيشن 4″، واللعبة ستدعم نظارات الواقع الافتراضي “بلاي إستيشن VR” وستأخذ دور مريض فاقد للذاكرة يستيقظ فجاءة بإحدى المستشفيات ولا يتذكر أي شيء وتبدأ رحلته في محاولة النجاة من هذا المكان المخيف، وحسب الشائعات التي ظهرت فلعبة The Inpatient ستدور أحداثها قبل 60 عاماً من أحداث لعبة Until Dawn المميزة.


إسم اللعبة : Little Witch Academia: Chamber of Time
تاريخ الإصدار : الثلاثين من نوفمبر
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing

في يوليو الماضي أعلنت شركة النشر اليابانية Bandai Namco عن لعبة Little Witch Academia: Chamber of Time والمقتبسة من سلسلة أنمي ومانجا Little Witch Academia الشهيرة والتي سنتعرف من خلالها علي شخصية Akko وأصدقائها Lotte وSucy في مغامرتهما المقبلة للتعرف علي الكوارث التي تحل بعالمهما بسبب ماقامت بهم Seven Wonders وإيجاد حلول لها.


وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “نوفمبر” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.
حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.