من مؤتمر لأخر تحاول شركة “مايكروسوفت” جاهدة لربح ثقة اللاعبين بها، ومنافسة شركة “سوني” علي صعيد الألعاب أو العتاد أيضا، ولكن منذ فترة وبدأ القلق ينتاب محبي وملاك منصات “مايكروسوفت” فبعد إلغاء لعبة Scale bound وإختفاء لعبتي Crack Down وPhantom Dust عن الأجواء لفترة طويلة تسلل القلق لقلوب المتابعين. ولكن هذه المرة تدخل الشركة معرض E3 2017 لتعيد الأمن والطمأنينة لمتابعيها وملاك منصاتهم، فمعرض هذا العام يختلف عن أي مؤتمر سابق للشركة. فالشركة لديها جهاز ومشروع ضخم للغاية ستكشف عنه لأول مرة بأحداث هذا المعرض وهي منصة “إكس بوكس X” الجديدة والذي ستتمتع بعتاد خرافية. أيضا الألعاب وعلي لسان “فيل سبنسر” المدير التنفيذي لقسم “إكسبوكس” بأنه جاهزون لتقديم مجموعة من الألعاب المتميزة وشركات مع العديد من شركات الطرف الثالث لتقديم فرص متميزة عبر منصتهم الجديد ومنصاتهم أيضا، فهل بالفعل سنري كل هذا بأحداث هذا المؤتمر المنتظر. هذا ماسنجيب عليه من خلال تلك التغطية الخاصة بأهم الأحداث التي شاهدناها بمؤتمر شركة “مايكروسوفت” بمعرض الالعاب E3 2017، فبدون الكثير من الأقاويل والأحاديث هيا بنا نستعرض تلك الأمور المثيرة.

 لعبة Middle Earth Shadow of War

عرض جديد لواحدة من الألعاب المنتظرة بشدة وهي لعبة Middle Earth Shadow of War، العرض يركز علي القدرات والمميزات الجديدة باللعبة وأيضا الخيارات الجديدة التي تمت إضافتها لنظام Nemesis الذي تم تحسينه هو الأخر. اللعبة من المفترض بأن تصدر فى العاشر من أكتوبر المقبل لمنصات “إكس بوكس ون” و”بلاي إستيشن 4″ وأيضا الحاسب الشخصي.

الكشف عن XBOX ONE الجديد

وأخيراً تؤكد شركة “مايكروسوفت” رسمياً بأن جهاز “إكس بوكس ون” الجديد سيحمل إسم Xbox One X وسيتم إطلاقه فى السابع من نوفمبر القادم بالأسواق العالمية. الجهاز الجديد يمتلك مواصفات مرتفعة للغاية حيث تصل قوة المعالج الرسومي إلي 6 تيرافلوبس و12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية والتي ستأتي بنوع GDDR5 وبذاكرة باونديث تصل إلي 360 جيجابايت فى الثانية ويأتي بحجم هو الأصغر من بين جميع منصات “إكس بوكس” التي صدرت ويمتلك الجهاز الكثير من المميزات التي تؤهله ليكون الجهاز الأقوي فى الساحة الأن. الجهاز سيصدر بسعر 499 دولاراً وسيتمكن ملاك منصات “إكس بوكس ون” من تشغيل ألعاب “إكس بوكس” الأصلي عبر خدمة التوافق Backward Compatibility.

لعبة Forza Motorsport 7

الإعلان رسميا عن الجزء الجديد من سلسلة Forza Motorsport الشهيرة والذي سيتأتينا بعنوان Forza Motorsport 7. اللعبة ستعمل بدقة الـ 4K عبر منصة “إكس بوكس ون إكس” وبمعدل إطارات يصل إلي 60 إطار فى الثانية الواحدة وستصدر فى الثالث من أكتوبر القادم. اللعبة ستحصل علي سيارة “بورش” الجديدة وهى 911 GT2 RS وستكون حصرية بتلك اللعبة فقط. اللعبة ستصدر عبر منصات “إكس بوكس ون” وأيضا الحاسب الشخصي.

لعبة Assassin’s Creed Origins

وأخيرا جاء الكشف الرسمي عن الجزء الجديد من سلسلة Assassin’s Creed بعد الكثير من الشائعات، فاللعبة تحمل إسم Assassin’s Creed Origins بالفعل كما ذكرنا سابقاً فى العديد من الأخبار. وستدور أحداث اللعبة فى مصر الفرعونية وستأخذ زمام الأمور بشخصية “بايك” والذي سيساعده صديقه الصقر Senu الذي أصبح الأن بديلاً عن ميزة Eagle Vision الشهيرة. اللعبة ستصدر فى السابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل لمنصات “إكس بوكس ون” و”بلاي إستيشن 4″ والحاسب الشخصي” وأيضا ستدعم دقة عرض الـ 4K لمنصة “إكس بوكس ون X”، وللمزيد من التفاصيل عن اللعبة فقد خصصنا لكم خبر خاص بها من هنا.

 لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds

بعد إطلاقها فى الثالث والعشرين من مارس الماضي عبر منصة “الحاسب الشخصي” جاء الوقت لتصدر اللعبة عبر منصات “إكس بوكس ون” و”إكس بوكس ون X” أيضا. اللعبة ستصدر فى نهاية العام الجاري وسيتم الكشف عن تفاصيل خاصة بها في وقت لاحق.

 لعبة Metro Exodes

الإعلان رسمياً عن الجزء الجديد من سلسلة ألعاب Metro الشهيرة والذي سيأتينا تحت عنوان Metro Exodus وستصدر اللعبة العام القادم وستعمل بدقة وضوح 4K عبر منصة “إكس بوكس ون X” الجديدة وقد تم إستعراض أول عرض لأسلوب اللعب الخاص باللعبة والتى تتمتع برسوم رائعة وأسلوب اللعب المعروف عن السلسلة.

 لعبة Deep Rock Galactic

الكشف عن لعبة تصويب جديدة Deep Rock Galactic ستأتي بشكل حصري لمنصات “إكس بوكس ون” والحاسب الشخصي أيضا وستصر برسوم مشابهة لألعاب الـ2D. اللعبة ستحصل علي موعد إصدار فى وقت لاحق من هذا العام.

لعبة Anthem

عنوان Bioware الجديد والذي تم الكشف عنه بالأمس بمؤتمر شركة EAيحصل علي عرض لأسلوب اللعب الخاص بها والذي يظهر بشكل رائع للغاية باللعبة. اللعبة أيضا ستصدر كما ذكرنا بالأمس فى موسم خريف العام المقبل.

 لعبة State of Decay 2

الكشف عن الجزء الجديد من لعبة State of Decay والذي سيصدر بشكل حصري لمنصات “إكس بوكس ون” وأيضا الحاسب الشخصي وتم إستعراض أسلوب اللعب الخاص باللعبة والتي ظهرت بشكل رائع.

لعبة The Darwin Project

الكشف عن لعبة أكشن جديدة تعتمد علي أسلوب اللعب الجماعى عبر الشبكة حيث ستتقاتل أنت والأخرون وعليك البقاء للنهاية علي قيد الحياة لكي تتمكن من الفوز. اللعبة سيتم إطلاقها حصرياً لفترة مؤقتة عبر منصات “إكس بوكس ون” والحاسب الشخصي.

لعبة Black Dessert

الإعلان عن لعبة جديدة من ألعاب الـ MMORPG الشهيرة، اللعبة ستحمل إسم Black Dessert وستصدر بشكل حصري لفترة مؤقتة عبر أجهزة “مايكروسوفت” وللحاسب الشخصي. اللعبة تقدم أسلوب لعب مميز  وأيضا رسوم رائعة.

لعبة Minecraft

الكشف عن قدوم لعبة Minecraft الشهيرة لمنصات والتى ستدعم دقة وضوح الـ 4K لمنصة “إكس بوكس ون X” الجديدة بعد تحديث جديد سيصدر فى الخريف المقبل. اللعبة أيضا تم الكشف عن توحيد كافة خوادم اللعبة والتى ستعمل معاً عبر أجهزة “مايكروسوفت” وأيضا أجهزة الهواتف الذكية.

 لعبة Code Vein

من جديد تعود لعبة Code Vein للأجواء من إستعراض لشركة “مايكروسوفت” للعبة وإطلاق عرض جديد خاص بها. اللعبة تأتينا من نشر شركة “بانداى نامكو” وستصدر فى وقت مبكر من العام القادم.

لعبة Dragon Ball FighterZ

الإعلان بشكل رسمي عن اللعبة الجديدة من سلسلة ألعاب “دراجون بول” والتي قمنا بالحديث عنها بالأمس من هنا. وحصلت اللعبة علي عرض لأسلوب اللعب الخاص بها والتي تقدم رسوم مميزة بمنظور الـ 2.5D وليس 3D كما نعتاد من نوعية تلك اللعبة. اللعبة ستصدر فى الربع الأول من العام المقبل لمنصات “إكس بوكس ون” و”بلاي إستيشن 4″ والحاسب الشخصي.

 لعبة The Artful Escape

الكشف عن لعبة جديدة بعنوان The Artful Escape وستأتي بشكل حصري لفترة مؤقتة لأجهزة “إكس بوكس ون” وهي لعبة من تطوير إستوديو مستقبل. اللعبة تقدم أسلوب لعب مليء بالأكشن والمغامرات وأيضا الموسيقي الرائعة.

لعبة The Last Night

الكشف عن لعبة عالم مفتوح جديدة بعنوان The Last Night والتى ربما تدور أحداثها بالمستقبل القريب. اللعبة ستصدر بشكل حصري لمنصات “إكس بوكس ون” وسيتم الكشف عن موعد إطلاقها فى وقت لاحق من هذا العام.

 لعبة Sea of Thieves

إستعراض جديد مطول للعب الجماعية Sea of Thieves والتى لم يتم الكشف أيضا عن موعد إطلاقها بعد. واللعبة ستعمل بدقة عرض الـ 4K عبر منصة “إكس بوكس ون X” الجديدة.

لعبة Tacoma

الكشف عن لعبة مغامرات جديدة فى الفضاء بعنوان Tacoma وتأتينا من مطوري لعبة Gone Home الشهيرة. اللعبة ستصدر فى الثاني من أغسطس المقبل وستصدر بشكل حصري لمنصات “إكس بوكس ون” والحاسب الشخصي.

ألعاب برنامج الأندي

وكعادة كل عام بالشركة تستعرض لنا ألعاب “الأندي” المميزة والتى ستصدر عبر منصة “إكس بوكس ون” وقامت الشركة بإستعراض لمجموعة متنوعة من تلك الألعاب.

لعبة Cuphead

الكشف عن لعبة جيدة بعنوان Cuphead وستصدر لمنصتي “إكس بوكس ون” و”الحاسب الشخصي” واللعبة ستصدر فى التاسع والعشرين من سبتمبر المقبل وتقدم اللعبة مستوي رسومي يشبه مستوي أفلام “ديزني” القديمة وشخصياتها.

لعبة Life is Strange Before the Storm

الإعلان بشكل رسمي عن لعبة Life is Strange: Before the Storm والتى تأتينا من تطوير إستوديو DONTNOD Entertainment ونشر شركة “سكوير إينكس” اللعبة ستتكون من ثلاث حلقات فقط وسنحصل علي الحلقة الأولي من اللعبة فى الحادى والثلاثين من شهر أغسطس المقبل.

لعبة Crackdown 3

وأخيراً تم الكشف عن موعد إطلاق لعبة الأكشن التي ستدور عبر عالم مفتوح Crackdown 3 حيث ستأتي فى السابع من شهر نوفمبر المقبل بشكل حصري لمنصات “إكس بوكس ون” وأيضا الحاسب الشخصي. وقد تم إطلاق عرض دعاي جديد وإستعراض أسلوب اللعب الخاصة باللعبة.

لعبة Ori and the Will of the Wisps

الإعلان رسمياً عن الجزء الثان من لعبة “أوري” الشهيرة المميزة والتي صدرت عبر منصتي “إكس بوكس ون” والحاسب الشخصي. الجزء الجديد يحمل إسم Ori and the Will of the Wisps ولم يتم الكشف عن موعد إطلاقه بعد ولكن نتوقع أنه ربما يتم إطلاقها فى نهاية هذا العام أو الربع الأول من العام المقبل.

لعبة Ashen

الكشف عن لعبة RPG جديدة بعنوان Ashen والتي تشبه كثيراً علي صعيد الأجواء أو أسلوب اللعب  ألعاب “السولز” الشهيرة ولكن تأتي برسوم تشبه أفلام الكارتون القديمة. اللعبة ستصدر بشكل حصري حتي الأن لمنصة “إكس بوكس ون”.

وإلي هنا يكون إنتهي مؤتمر شركة “مايكروسوفت” والتي شاهدنا فيه إعلانات مميزة ومثيرة أهمها منصة “إكس بوكس X” الجديدة والتي تؤكد بأنها ستصبح منافسة شرسة لمنصات شركة “سوني” ، فالأن جاء دوركم بالتعليقات لتخبرونا أي من تلك الألعاب قد نالت إعجابك وماهو تقييمك لمؤتمر شركة “مايكروسوفت”.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.