ها نحن نستقبل سوياً شهر “مارس” والذي يضم بين ثناياه العديد من الأفلام المميزة سواء لمحبي ألعاب الفيديو وكذلك محبي الممثلين والمخرجين المميزين، وبدون الحديث كثيراً دعونا نتعرف علي قائمة الأفلام التي ستصدر بهذا الشهر والتي تضم 13 فيلم مميز سنقم باستعراضهم سوياً ونعتقد بأن أغلبهم عند إصدارهم عبر شاشات السينما ببلداننا العربية ستشاهدونهم علي الفور، فهيا استعد جيداً لنتعرف علي قائمة أفلام شهر “مارس” المميزة ولتتحضر جيداً لها.

إسم الفيلم: Red Sparrow
نوع الفيلم: Mystery, Thriller
تاريخ الإصدار : الثاني من مارس

تدور أحداث الفيلم في الحرب الاستخباراتية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحاول “دومينيكا إيجاروفا” والتي تعرف باسم Red Sparrow في محاولة إغواء “ناثانيل ناش” أحد العاملين بالاستخبارات الأمريكية والذي يقوم هو الأخر بالتجسس علي المخابرات الروسية ولكن تنشئ خلال عملية الخداع تلك علاقة حب بينهما وهو أمر مرفوض تماماً في هذا المجال. الفيلم يأتينا من بطولة مجموعة مميزة من الممثلين علي رأسهم “جينفير لورانس” و”جويل إجيرتون” و”ماري لويس باركر” وأيضا “جيرمي أيرونز”.

إسم الفيلم: Death Wish
نوع الفيلم: Action, Crime, Drama
تاريخ الإصدار: الثاني من مارس

تدور أحداث الفيلم حول طبيب شهير يدعي “بول كيرسي” تتبدل حياته بعد مقتل زوجته أمام أعين ابنته فيبدأ “بول كيرسي” في التحول إلي قاتل محترف من أجل إلحاق الأذى بمن قام بقتل زوجته. الفيلم يأتينا بطولة كل من “بروس ويليس” و”دين نوريس” و”إليزابيث شو” وأيضا فنسنت دونوفريو”.

إسم الفيلم: A Wrinkle in Time
نوع الفيلم: Adventure, Family, Fantasy
تاريخ الإصدار: التاسع من مارس

تدور أحداث الفيلم عن اختفاء مفاجئ لدكتور “أليكس موري” وتحاول ابنته “ميج” العثور عليه رفقة شقيقها وصديقها ويعثر عليهم 3 شخصيات غريبة يقومون بإرسالهم إلي الفضاء للبحث عن والدهم وإعادته للمنزل من جديد. الفيلم يضم مجموعة كبيرة من الممثلين المميزين علي رأسهم كل من “كريس باين” و”ريز ويذرسبون” ومايكل بينا” و”زاك جاليفينكس” والإعلامية الشهيرة “أوبرا وينفري”.

إسم الفيلم: The Strangers: Prey at Night
نوع الفيلم: Horror
تاريخ الإصدار: التاسع من مارس

تدور أحداث الفيلم حول قيام إحدى العائلات برحلة إلي إحدى الحدائق والتي لا تقدم أي تغطية للهواتف المحمولة، ولكنهم لا يدركون بأن الحديقة بالمساء يزورها 3 أشخاص يحاولون وضع تلك العائلة في اختبار من أجل النجاة. الفيلم يأتينا بطولة كل من “لويس بولمان” و”إيما بيلومي” و”بالي ماديسون” ومارتن هندرسون” وأيضا “كريستينا هندريكس”.

إسم الفيلم : Gringo
نوع الفيلم: Action, Comedy, Crime
تاريخ الإصدار: التاسع من مارس

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال سيكشف رفقة أصدقائه عن دواء جديد ولكن أثناء رحلته إلي المكسيك يتعرض إلي عملية اختطاف ولذلك يضطر الاتصال بأصدقائه من أجل محاولة إنقاذه وهربه من إحدى العصابات المكسيكية الخطيرة والتي ترغب في قتله. الفيلم يأتينا بطولة كل من “تشارليز ثيرون” و”ديفيد أويلو” و”أماندا سيفريد” وأيضا “جويل إجيرتون”.

إسم الفيلم: Tomb Raider
نوع الفيلم: Action, Adventure
تاريخ الإصدار: السادس عشر من مارس

يعد أحد الأفلام المميزة بهذا الشهر وخاصة لمحبي ألعاب الفيديو فاللعبة مقتبسة أحداثها من جزء Tomb Raider والذي صدر عام 2013، حيث سنتعرف علي رحلة “لارا كروفت” خلال البحث عن الكنز الذي ظل والدها يبحث عنه لسنوات ولكن تحدث لها العديد من الأمور التي تختبر قدرة “لارا” أثناء تلك الرحلة بالإضافة إلي محاولة إحدى الجماعات فى القضاء علي “لارا” والعثور علي هذا الكنز بمفردهما. الفيلم يأتينا بطولة كل من “أليشيا فيكاندر” ودانيال وو” و”والتون جوجينز” وأيضا “دومينك ويست”.

إسم الفيلم: Pacific Rim: Uprising
نوع الفيلم: Action, Adventure, Sci-Fi
تاريخ الإصدار: الثالث والعشرين من مارس

بعد سنوات عديدة من أحداث الجزء الأول من الفيلم تعود المخاطر من جديد لعالمنا وهنا يضطر “جيك بينتيكوست” العودة من جديد رفقة شقيقته من أجل القضاء علي هذا التهديد بالإضافة إلي مجموعة كبيرة من الطيارين المستعدين جيداً لهذا النوع من المخاطر. الفيلم يأتينا بطولة كل من “جون بويجا” و”رينكو كيكوتشي” و”تيان جينج” و”سكوت ايستوود” وأيضا بيرن جورمان”.

إسم الفيلم: I Kill Giants
نوع الفيلم: Drama, Fantasy, Thriller
تاريخ الإصدار: الثالث والعشرين من مارس

تدور أحداث الفيلم حول طفلة صغيرة تهرب من حياتها الواقعية وتهرب إلي عالم غير حقيقي ولكنه يعد حقيقي بالنسبة لها تصارع فيه الوحوش والعمالقة. الفيلم يأتينا بطولة “ماديسون ولف” و”زوي سالدانا” وأيضا “إيموجين بوتس”.

إسم الفيلم: Sherlock Gnomes
نوع الفيلم: Animation, Adventure, Comedy
تاريخ الإصدار: الثالث والعشرين من مارس

تدور أحداث الفيلم حول محقق شهير يدعي “شيرلوك جينومز” يتم توظيفه من قبل بعض من أقزام الحديقة من أجل العثور علي بعض الأشياء التي تمت سرقتها من داخل حديقتهم. الفيلم يضم مجموعة مميزة من الممثلين بالأداء الصوتي علي رأسهم “جوني ديب” و”جيمس ماكافوي” و”ماجي سميث” و”مايكل كين” و”شيوتيل إيجيوفر” وأيضا إيميلي بلنت”.

إسم الفيلم: Midnight Sun
نوع الفيلم: Drama, Romance
تاريخ الإصدار: الثالث والعشرين من مارس

تدور أحداث الفيلم حول شابة تدعي “كيتي” تعاني من مرض يجعلها لا تستطع الخروج تحت أشعة الشمس ولكنها تتعرف علي “تشارلي” والذي يقع فى حبها ويبدأن كلاهما في قضاء عطلة الصيف معاً في المساء. الفيلم يأتينا بطولة كل من “باتريك شوارزينجر” و”بيلا ثورن” وأيضا “روب ريجلي”.

إسم الفيلم: Ready Player One
نوع الفيلم: Action, Adventure, Sci-Fi
تاريخ الإصدار: التاسع والعشرين من مارس

يعد فيلم Ready Player One هو أحد أهم الأفلام لدينا هذا الشهر حيث يأتينا من إخراج أحد أيقونات عالم صناعة السينما حيث حقق 3 جوائز أوسكار بالإضافة إلي 12 ترشيح لجائزة الأوسكار أيضا. الفيلم تدور أحداثه عالم افتراضي يدعي OASIS ينتقل إليه البشر بعد المشاكل التي يوجهونها بحياتهم اليومية وبهذا العالم قام مبتكره “جيمس هاليداي” قبل وفاته بترك ثروة ضخمة ستكون مخصصة لمن يستطع العثور علي Easter egg داخل هذا العالم الافتراضي ويصارع الجميع للحصول علي تلك Easter egg من أجل الحصول علي تلك الثروة الضخمة. الفيلم يأتينا بطولة كل من “تاي شريدان” و”بين مينديلسون” وأيضا “تي جي ميلر”.

إسم الفيلم: Tyler Perry’s Acrimony
نوع الفيلم: Drama, Thriller
تاريخ الإصدار: الثلاثين من مارس

تدور أحداث الفيلم حول “ميليندا” والتي تحب زوجها كثيراً ولكنها تتعرض للخيانة وأصبحت تعلم بذلك وهنا تتبدل حياتها حيث أصبحت تطارد زوجها ومحاولة قتله بالإضافة إلي صديقته. الفيلم يأتينا بطولة كل من “تارجي بي هينسون” و”دانييل نيكول” وأيضا “جيسون فيل”.

إسم الفيلم: Gemini
نوع الفيلم: Mystery, Thriller
تاريخ الإصدار: الثلاثين من مارس

تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل تتسب في بث التفرقة بين مساعدة شابة ورئيستها في العمل وهي ممثلة مشهورة بعالم “هوليوود” ومن أجل معرفة المتسبب في القاتل فيستوجب علي تلك المساعدة أن لا تثق في رئيسيتها ومحاولة معرفة من تسبب فى تلك الجريمة. الفيلم يأتينا بطولة كل من “لولا كيرك” و”جون تشو” و”زوي كرافيتز” وأيضا “ميشيل فوربس”.

وإلي هنا قد نكون قد إنتهينا من عرض قائمة أفلام شهر “مارس” والتي شملت 13 فيلم مميز ستنل إعجابكم عند إصدارها بالسينمات

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.