March Games 2019 : انتهينا أخيراً من أمواج الألعاب التي حصلنا عليها على مدار شهر “فبراير” والتي لم يشهدها هذا الشهر منذ سنوات طويلة، وجاء الوقت أخيراً لنستقبل شهر “مارس” وهو الشهر الذي لا يقل أهمية من شهر “فبراير” حيث سنحصل من خلاله على العديد من العناوين المميزة التي طال انتظارها لسنوات طويلة. فدعونا نترك الحديث جانباً ونبدأ في التعرف على قائمة الألعاب القادمة على مدار هذا الشهر وقد أخترنا لكم منها تسعة عناوين مميزة ستلن أغلبهم إعجابكم بالتأكيد عند توافرها بالأسواق رسمياً.


اسم اللعبة: Dead or Alive 6
تاريخ الإصدار: الأول من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Fighting

سلسلة Dead or Alive تعود من جديد بجزئها السادس وذلك بعد أكثر من 7 أعوام على إصدار الجزء الخامس من السلسلة. الجزء الجديد سيقدم حركات جديدة في أسلوب القتال وبالتحديد نظام slow-motion أثناء تنفيذ الحركات النهائية للشخصيات بالإضافة أن الجزء الجديد سيبتعد كثيراً عن فكرته التي صدرت من خلالها في الجزء الرابع والخامس الذي كان يركز كثيراً على الشخصيات النسائية، وهذه المرة سيركز على الشخصيات الذكورية بالتأكيد مع بعض من الشخصيات النسائية. اللعبة ستقدم الكثير من التحسينات على صعيد أسلوب اللعب الذي بات مختلفاً كثيراً عن الأجزاء الماضية وبالطبع ستقدم مستوى متطور على صعيد الرسوميات يلائم قوة أجهزة الجيل الحالي فهو الجزء الأول من السلسلة الذي يصدر على منصات الجيل الحالي.


اسم اللعبة: ToeJam & Earl: Back in the Groove
تاريخ الإصدار: الأول من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action platformer

الجزء الجديد من سلسلة البلاتفورم المعروفة ToeJam & Earl والتي ظهرت للمرة الأولى في أكتوبر 1991 عبر جهاز Sega Genesis الشهير. الجزء الجديد يأتينا من تطوير أستوديو HumaNature Studios ونشر شركة Limited Run Games وستقدم أسلوب مشابه للإصدارة الأصلية التي صدرت عبر Sega Genesis ولكن مع بعض التغييرات في أسلوب اللعب تلائم أجهزة الجيل الحالي ولكنها ستقدم مستوى رسومي محسن كذلك. اللعبة ستقدم 9 شخصيات مختلفة قابلة للتجربة مع دعم اللعب لطور اللعب التعاوني عبر الشبكة يصل حتى 4 لاعبين.


اسم اللعبة: Devil May Cry 5
تاريخ الإصدار: الثامن من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure, hack and slash

سلسلة DMC واحدة من أشهر سلاسل الألعاب وهي تعد الأب الروحي لألعاب Hack And Slash وبعد غياب دام سنوات طويلة ها نحن نحصل أخيراً على الجزء الخامس من السلسلة والذي يعود من جديد بطلنا “دانتي” ولكن بشكل مختلف فلن يصبح البطل الرئيسي باللعبة بل سيكون شخصية “نيرو” المعروفة وهناك أيضا شخصية ثالثة قابلة للتجربة وهي شخصية جديدة على السلسلة تعرف باسم V. اللعبة ستقدم أفكار جديدة في أسلوب اللعب مثل إمكانية استخدام الدراجة النارية الخاصة بدانتي خلال القتال وأيضا سنشاهد مجموعة كبيرة من الأسلحة قابلة للاستخدام من خلال الشخصيات الثلاثة القابلة للتجربة. اللعبة ستحصل أيضا على تقديم زعماء جدد لم يظهروا من قبل وتقديم عالم مختلف مليء بالتفاصيل وذلك كما شاهدنا خلال نسخة الديمو التي صدرت من اللعبة خلال الفترة الماضية.


اسم اللعبة: The Caligula Effect: Overdose
تاريخ الإصدار: الثاني عشر من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 ونينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Role-playing

بسبب التقييمات الضعيفة التي حصلت عليها لعبة The Caligula Effect عند إصدارها في مايو 2017 عبر منصة PlayStation Vita ولاحقاً عبر منصة PlayStation 4، أراد أستوديو التطوير Aquria وشركة النشر Atlus USA في إعادة تقديم اللعبة من جديد وذلك من خلال نسخة The Caligula Effect: Overdose وهي عبارة عن نسخة ريميك تم إعادة تطويرها بالكامل باستخدام محرك Unreal Engine 4 لتقديم تجربة أفضل بكثير مما ظهرت به النسخة الأصلية من اللعبة. الشركة لم تكشف أي تفاصيل عن اللعبة وميزات النسخة الجديدة سوي أنها ستتجنب مشاكل الإصدارة الأصلية.


اسم اللعبة: One Piece: World Seeker
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

العنوان الأضخم في تاريخ سلسلة One Piece وهو ما صرحت به شركة Bandai Namco حيث ستقدم اللعبة عالم لعب مفتوح مليء بالمهام الرئيسية والثانوية. اللعبة ستقدم مكان جديد كلياً على السلسلة يعرف باسم “جزيرة السجن” ومن خلاله سيخوض “مونكي دي لوفي” وطاقمه تجربة جديدة مع تلك المدينة المتقدمة في التكنولوجيا، وبأعلى تلك الجزيرة سنشاهد إمكانية الذهاب إلى جزيرة “السماء” المعروفة من مسلسل الأنمي المقتبس منه اللعبة. اللعبة ستشهد قدوم الكثير من الشخصيات الجديدة مع ظهور العديد من الشخصيات التي ظهرت من قبل في أجزاء السلسلة الأخيرة.


اسم اللعبة: Tom Clancy’s The Division 2
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action role-playing

على الرغم أن الجزء الأول من لعبة The Division حقق نجاح كبير إلا وأن كان هناك الكثير من التحفظات على اللعبة بسبب ضعف المحتوى التي قدمته اللعبة، وهو ما وعدته شركة Ubisoft بأن الجزء الثاني سيقدم محتوى ضخم سواء قصة اللعبة التي تحتاج إلى 40 ساعة لعب بالإضافة إلى المهمات الثانوية والأحداث التي تتواجد باللعبة ستعطى عمر طويل للعبة وبالطبع مع التغييرات التي سيقدمها قتال PVP داخل مناطق Dark Zone الجديدة والتي أصبح عددها الأن ثلاث مناطق متواجدة في جميع أرجاء الخريطة. اللعبة ستدور أحداثه هذه المرة في العاصمة الأمريكية “واشنطن” حيث سيتوجب على العملاء الدفاع عن المدينة التي وقعت في أيدي اللصوص بعدما انتشر الفيروس في جميع أرجاء البلاد.


اسم اللعبة: The Sinking City
تاريخ الإصدار: الحادي والعشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Adventure

أحد ألعاب الرعب المنتظرة خاصة وأنها مقتبسة من إحدى كتابات الروائي الشهير H.P. Lovecraft. اللعبة تدور أحداثها في “إنجلترا” الجديدة والتي تعاني من فيضانات ضخمة، جعل المواطنين بها يستسلمون للجنون والشك داخلها، وسيتحكم اللاعبين بشخصية “تشارلز دبليو” وهو محقق خاص ستكون مهمته هي محاولة اكتشاف أسباب الأحداث الغامضة التي أوصلت المدينة إلى حافة الانهيار ومقاومة الجنون المنتشرة في جميع أرجاء البلاد.


اسم اللعبة: Sekiro: Shadows Die Twice
تاريخ الإصدار: الثاني والعشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

خلال الفترة الماضية أصبح أسم أستوديو FromSoftware أحد أبرز الأسماء المتواجدة في عالم صناعة ألعاب الفيديو فهم اشتهروا بنوع مختلف من الألعاب وهو الذي يقدم صعوبة كبيرة للاعبين وتحدي من نوع أخر وقدم لنا سلسلة ألعاب “السولز” الشهيرة وأيضا لعبة BloodBorne حصرية منصة PlayStation 4. وخلال الفترة الماضية أصبح الكثيرين من عشاق هذا النوع من الألعاب في انتظار العنوان الجديد الذي سيقدمه الأستوديو حتى تم الكشف أخيراً عن لعبة Sekiro: Shadows Die Twice. اللعبة ستأخذنا في جولة إلى فترة “سينجوكو” الشهيرة والتي يعود تاريخها إلى أواخر القرن السادس عشر في اليابان. حيث سيتحكم اللاعبين بشخصية “شينوبي” وهو مقاتل شرس تعرض سيده للاختطاف وتم قطع يديه كذلك وترك ميتا من قبل أحد كبار “الساموراي” من عشيرة Ashina ولكنه أستيقظ ليجد بأن يده المفقودة قد تم استبدالها بيد صناعية مسلحة بالعديد من الأسلحة المختلفة ومع سيف “الكاتانا” الخاص به ينطلق هذا المقاتل من أجل إنقاذ سيده والانتقام ممن تسببوا في فقد يده.


اسم اللعبة: The Walking Dead: The Final Season – Episode 4
تاريخ الإصدار: الثاني والعشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

بعدما كان من المفترض أن يتم إلغاء عنوان The Walking Dead: The Final Season بالكامل بعد إفلاس أستوديو Telltale Games، عاد لنا جديد بعدما تدخل الكاتب ” روبرت كيركمان” مؤلف القصص المصورة المقتبس منها اللعبة وأعلن بأنهم سيتولون مهمة إنتاج الموسم الأخير من اللعبة رفقة أستوديو Telltale Games وخلال الفترة الماضية صدرت الحلقات الثلاث من اللعبة وحققت نجاح متوسط. وها نحن نحصل أخيراً على الحلقة الرابعة والأخيرة من الموسم الأخير للعبة The Walking Dead ومن خلالها سنتعرف على نهاية قصة أبطالنا.


وإلى هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر على مدار شهر “مارس”، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.

three − one =

Your email address will not be published. Required fields are marked *