March Games 2018 : علي عكس شهر ” فبراير” يأتينا شهر “مارس” بالعديد من العناوين المميزة التي لطالما انتظرناها منذ فترة طويلة سواء لمحبي الألعاب اليابانية و العناوين ذو تصنيف AAA، وبدون الكثير من الحديث دعونا ننطلق لنتعرف عن الألعاب القادمة هذا الشهر وقد اخترنا لكم منها 16 عنوان مميز ربما تقومون بشرائهم عند إصدار تلك الألعاب بالأسواق.

اسم اللعبة: Bravo Team
تاريخ الإصدار: السادس من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة: PlayStation VR

خلال فعاليات مؤتمر شركة Sony بمعرض E3 2017 أعلن أستوديو التطوير Supermassive Games عن لعبة Bravo Team وهي لعبة تصويب جماعية مخصصة لنظارات الواقع الافتراضي PlayStation VR ولكن في نوفمبر الماضي أعلن الأستوديو عن تأجيلها لأنهم في حاجة للمزيد من الوقت لتقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين.

اسم اللعبة: Fear Effect Sedna
تاريخ الإصدار: السادس من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون و نينتندو سويتش وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Role-playing, third-person shooter

لعبة Fear Effect Sedna تم الكشف عنها في مايو 2016 ودخلت ضمن حملة دعم عبر موقع Kickstarter الشهير وتمكنت اللعبة من الحصول علي أكثر من 100 ألف يورو، وبدأ أستوديو Sushee العمل علي اللعبة وكشف بأنها ستصدر في 2017 ولكن بعد فترة قصيرة أعلن الأستوديو عن تأجيلها من جديد لتقديم تجربة أفضل للاعبين، وها نحن نستقبلها أخيراً وحسب تصريح Sushee بأنها أحد أفضل الألعاب الذين قاموا بتطويرها.

اسم اللعبة: Final Fantasy XV
تاريخ الإصدار: السادس من مارس
منصة الإصدار: الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action role-playing

بعد إصدارها في نوفمبر 2016 عبر منصتي Xbox One و PlayStation 4 ها قد جاء الوقت لملاك منصة “الحاسب الشخصي” من الحصول علي اللعبة والتي ستأتي عبر المنصة باسم Final Fantasy XV: Windows Edition وستقدم معها كافة المحتويات الإضافية التي حصلت عليها اللعبة طوال العاميين الماضيين، بالإضافة للعديد من المميزات والمكافئات التي سيحصل عليها اللاعبين من خلال الطلب المسبق للنسخة عبر المتاجر الرئيسية الثلاثة بمنصة “الحاسب الشخصي”.

اسم اللعبة: Frantics
تاريخ الإصدار: السادس من مارس
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4
نوع اللعبة: PlayLink

تعد لعبة Frantics ثالث الألعاب التي تأتينا ضمن خدمة PlayLink والتي تم الكشف عنها بمؤتمر شركة Sony بمعرض E3 2017 الماضي. اللعبة تتيح لك منافسة 3 من أصدقائك خلال أداء مجموعة من التحديات والفائز هو من يتمكن من الحصول علي أعلي عدد من النقاط.

اسم اللعبة: Warhammer: Vermintide 2
تاريخ الإصدار: الثامن من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون
نوع اللعبة: Action

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من لعبة Warhammer: Vermintide كشف أستوديو Fatshark في سبتمبر الماضي عن لعبة Warhammer: Vermintide 2 وكشف بأنها ستقدم العديد من التحسينات والمميزات عن ما شاهدناه بأحداث الجزء الأول، فاللعبة ستقدم هذه المرة 5 شخصيات قابلة للتجربة بالإضافة إلي 15 تخصيص بإمكانك التعديل والاختيار بينهم قبل أن تبدأ تجربتك للعبة.

اسم اللعبة: Devil May Cry HD Collection
تاريخ الإصدار: الثالث عشر من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure, hack and slash

حصل ملاك منصتي PlayStation 3 و Xbox 360 علي نسخة Devil May Cry HD في أكتوبر 2011 وها قد الجاء الوقت لملاك منصات الجيل الحالي بالإضافة إلي الحاسب الشخصي للحصول علي تلك النسخة المميزة والتي تشمل Devil May Cry و Devil May Cry 2 وأيضا Devil May Cry 3 : Special Edition وكل تلك الأجزاء ستعمل بدقة عرض 1080P ومعدل إطارات يصل إلي 60 إطار في الثانية الواحدة، بينما ستعمل بدقة عرض 4K عبر منصة الحاسب الشخصي.

اسم اللعبة: Golem
تاريخ الإصدار: الثالث عشر من مارس
منصة الإصدار: بلاي استيشن 4
نوع اللعبة: PlayStation VR

في ديسمبر 2015 أعلن أستوديو التطوير Highwire Games عن لعبة Golem والمخصصة لنظارات الواقع الافتراضي PlayStation VR ، ولكن حتي الأن لم يكشف الأستوديو أي معلومات خاصة بأحداث اللعبة سوي أنها ستأخذك في عالم افتراضي أخر تتحكم من خلاله بكائن” الغولم” وستسيطر عليه.

اسم اللعبة: Assassin’s Creed Rogue: Remastered
تاريخ الإصدار: العشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 وأيضا إكس بوكس ون
نوع اللعبة: Action-adventure, stealth

بعد إصدارها في نوفمبر 2014 عبر منصتي Xbox 360 و PlayStation 3 ها قد جاء الوقت لملاك منصات الجيل الحالي لتجربة اللعبة والتي ستضمن اللعبة الأصلية بالإضافة إلي كافة المحتويات الإضافية التي صدرت لاحقاً لها وستقدم أيضا العديد من الأسلحة والمعدات الجديدة بالإضافة إلي زي شخصية “بايك” بطل لعبة Assassin’s Creed Origins. اللعبة ستعمل بدقة عرض تصل إلي 4K عبر منصتي Xbox One X و PlayStation 4 Pro.

اسم اللعبة: Attack on Titan 2
تاريخ الإصدار: العشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action ,hack and slash

قامت شركة Koei Tecmo في أغسطس 2017 بالكشف عن لعبة Attack on Titan 2 والمقتبسة عن سلسلة أنمي ومانجا Attack on Titan الشهيرة، لعبة Attack on Titan 2 ستقدم قصة الموسم الثاني من الأنمي والذي صدر العام الماضي، اللعبة ستقدم أيضا أطوار للعب الجماعي والذي ستمكنك من تجربة اللعبة رفقة أصدقائك أو لاعبين أخرين عبر الشبكة وستعمل معهم جميعاً من أجل القضاء علي العمالقة، وأخيراً تتواجد باللعبة أكثر من 50 شخصية قابلة للتجربة تتنوع من بين أبطال اللعبة أو الأعداء أيضا.

اسم اللعبة: Sea of Thiev
تاريخ الإصدار: العشرين من مارس
منصة الإصدار: إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

بعد مرور 3 أعوام منذ الكشف عن لعبة Sea of Thieves بمؤتمر شركة “مايكروسوفت” بمعرض E3 2015 ها نحن نحصل أخيراً علي لعبة Sea of Thieves والتي تأتينا من تطوير أستوديو Rare المميز. اللعبة ستطلق لك العنان رفقة أصدقائك في القرصنة في عالم لعب مفتوح مليء بالتفاعل والمهام أيضا، وسيكون بإمكانك منافسة لاعبين أخرين عبر الشبكة من أجل الحصول علي الكنوز أولاً. اللعبة تعد أحد أهم العناوين التي لدي شركة “مايكروسوفت” لهذا العام.

اسم اللعبة: Valkyria Chronicles 4
تاريخ الإصدار: الحادي والعشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة: Tactical role-playing

في أكتوبر الماضي أعلنت شركة Sega عن الجزء الرابع من سلسلة Valkyria Chronicles وكشفت الشركة بأن الجزء الجديد ستقدم العديد من التحسينات والمميزات عن أخر أجزاء السلسلة. اللعبة ستدور في ثلاثينيات القرن الماضي وستتحدث عن إمبراطورية The Autocratic East Europan وصراعها مع The Atlantic Federation التي تحاول الهجوم عليها. اللعبة ستعطيك فرصة لتجربة الكثير من الشخصيات القابلة للتجربة والتي لم تكشف الشركة عن عددهم بعد ولكن هناك بعض التقارير التي أشارت إلي 5 شخصيات.

اسم اللعبة: A Way Out
تاريخ الإصدار: الثالث والعشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure

تم الكشف عنها بمؤتمر شركة EA بحدث EA Play وتأتينا اللعبة من تطوير ” جوزيف فارس ” مبتكر لعبة Brothers: A Tale of Two Sons الشهيرة. اللعبة هي لعبة مغامرات تعاونية حيث سيتوجب علي لاعبين أثنين تجربتهاً معاً وبأحداث اللعبة سنتعرف علي شخصيتين وهما “ليو” و”فينسينت” واللذان يحاولان الهرب معاً بالرغم من أنه لا تربطهم أي علاقة من قبل.

اسم اللعبة: Ni no Kuni II: Revenant Kingdom
تاريخ الإصدار: الثالث والعشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Role-playing

لعبة Ni no Kuni II: Revenant Kingdom هي لعبة RPG تمتلك عالم لعب مفتوح تم الكشف عنها بحدث PlayStation Experience 2015 ولكن حصلت اللعبة علي الكثير من التأجيلات حتي أصبحت متاحة الأن، اللعبة ستقدم قصة تدور أحداثها بعد سنوات طويلة من أحداث الموسم الأول وتركز علي الملك “إيفان” ورفاقه “تاني” و”رولاند” واللذان يساعدنه علي استعادة مملكته وكيفية إدارتها من جديد. اللعبة ستتيح لك تجربة اللعبة بأكثر من شخصية فسيمكنك التحكم بكل من الملك “إيفان” و”تاني” وكذلك “رولاند” ولكل منهم أسلوب اللعب الخاص به.

اسم اللعبة: Far Cry 5
تاريخ الإصدار: السابع والعشرين من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action-adventure, first-person shooter

لعبة Far Cry 5 هي العنوان الأبرز لدينا هذا الشهر ولما لا فالسلسلة تمتلك نجاحات كبيرة علي الرغم من بعض التحفظات ببعض الأجزاء الماضية ولكنها تعد أحد أشهر سلاسل الألعاب، الجزء الخامس سيذهب بنا إلي مقاطعة “هوب مونتانا” والتي أصبحت تحت سيطرة جماعة متطرفة يقودها شخص يدعي بالأب “جوزيف سيد” وأخواته الثلاثة وهم “جون سيد” المحقق و “فايث سيد” الإمرأة المغوية” وكذلك “جاكوب سيد” الجندي” وجميعهم يحاولون فرض سيطرتهم علي أهالي المقاطعة. وأنت ستأخذ دور مفوض شرطة جديد انضم حديثاً لتلك المقاطعة ويحاول رفقة بعض من أهاليها القضاء علي عائلة “سيد” واستعادتها من جديد. اللعبة كعادة الأجزاء الماضية تقدم عالم لعب مفتوح وستتيح لك أداء المهام كما تريد سواء بالتخفي أو بالدخول علي المعسكرات ومهاجمتهم مباشرة وبإمكانك كما ذكرت الاستعانة بأهالي المقاطعة لمساعدتك في محاربة عصابة “سيد” بالإضافة إلي كلب “بومر” الذي يمكنك من تشتيت انتباه الأعداء ليسهل عليك القضاء عليهم.

اسم اللعبة: MLB The Show 1
تاريخ الإصدار: السابع والعشرين من مار
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة: Sports

لمحبي رياضة ” كرة القاعدة” والتي تعرف أيضا باسم ” بيسبول ” ها قد الوقت لتجربة لعبة MLB The Show 18 وهي تعد الجزء الثالث عشر من سلسلة MLB The Show الشهيرة، وستقدم لعبة MLB The Show 18 العديد من المميزات والتحسينات عن لعبة MLB The Show 17 والتي صدرت في مارس 2017 وكذلك ستقدم العديد من الفرق الجديدة بأحداث اللعبة.

اسم اللعبة: Agony
تاريخ الإصدار: الثلاثين من مارس
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Survival horror

لعبة Agony والذي تم الكشف عنها في مايو 2016 علي يد أستوديو Madmind Studio والتي تعد لعبة Agony هي العنوان الأول له. اللعبة كان من المفترض إصدارها في وقت لاحق من 2017 ولكن اختفت اللعبة كثيراً عن الأنظار قبل أن تعود من جديد ويتم الكشف عن موعد إصدارها الرسمي. اللعبة هي لعبة رعب تدور أحداثها حول أحد الأشخاص التي تتعلق روحه بالجحيم وسيتوجب عليه محاولة التحكم بها والحديث مع باقي الأرواح التي تقبع معه من أجل محاولة النجاة بنفسه.

وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “مارس” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.