أهم ألعاب شهر يونيو 2017

أهم ألعاب شهر يونيو 2017

وهاو قد أتي أخيراً شهر “يونيو” والذي ينتظره الكثير من اللاعبين ليس من أجل الألعاب فهذا الشهر سنحصل علي خمس ألعاب مميزة فقط ولكن ماينتظره اللاعبين هو الحدث الأهم بهذا الشهر وهو معرض الألعاب القادم E3 2017 والذي سيشهد الكشف عن عناوين جديدة وأيضا تواجد بعض من العناوين المعلن عنها مسبقاً وسنقم بتغطية كل هذا وقت الحدث. أما الأن فدعونا نتوقف قليلاً عن الحديث ونبدأ فى مقالنا ونسرد لكم أهم الألعاب القادمة علي مدار هذا الشهر والذي تبلغ عددها خمس ألعاب فقط فهيا بنا.


إسم اللعبة : Tekken 7
تاريخ الإصدار : الثاني من يونيو
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Fighting

وأخيراً جاء الوقت لتصدر لعبة القتال المنتظرة Tekken 7 لمنصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي لأول مرة بالسلسلة، اللعبة قد صدرت فى مارس 2015  لأجهزة الأركيد ونالت إعجاب الكثيرين أنذاك مما مكن مطوريها من تحسين وتطوير اللعبة وإطلاقها من جديد للأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي. اللعبة تم عملية تطويرها بإستخدام محرك Unreal Engine 4 الشهير وسيتواجد بها عدد ضخم من شخصيات اللعبة التي تم إعادتها من جديد للسلسلة وستأتي اللعبة مترجمة باللغة العربية وليس هذا فحسب بل سنشاهد باللعبة أول مقاتل عربي بتاريخ السلسلة والذي يدعي”شاهين”. اللعبة أيضا تم تطوير أسلوب اللعب الخاص بها حيث إضافة العديد من ميكانيكة اللعب لإعطاء تأثير أفضل علي أحداث المباريات مثل الـ Rage Art والتي تعطي ضرر أكبر عن تنفيذه علي الخصوم.


إسم اللعبة :  The Elder Scrolls Online: Morrowind
تاريخ الإصدار : السادس من يونيو
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 و إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي.
نوع اللعبة : MMoRPG

المحتوى الإضافي الجديد للعبة The Elder Scrolls Online الشهيرة والتي تعيدنا من جديد لعالم هذا اللعبة بعد أن هجره الكثيرين. المحتوى سيضيف العديد من ساعات اللعبة ربما تصل إلي أكثر من مائة ساعة. التحديث يعتبر الفصل الأول من مجموعة تحديثات مستقبلية ستشهدها تلك اللعبة فى الفترة القادمة. أيضا سيقدم التحديث منطقة Vvardenfell وإستعراضها بشكل جديد يتمكن من اللاعبين الجدد علي السلسلة والقدامي تجربتها بعد ظهورها باحداث الجزء الثالث من السلسلة. اللعبة أيضا ستقدم فئة جديدة بإمكانك الإختيار منهم وهم جماعة الـ Warden والذين لديهم القدرة فى التحكم علي عناصر الطبيعة وبإمكانك الأن أختيار أحدهم وستمثل قوة لاتستهان بها داخل اللعبة.


إسم اللعبة : Dirt 4
تاريخ الإصدار : التاسع من يونيو
منصة الإصدار : إكس بوكس ون و بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Racing

بعد غياب إستمر لمدة عاميين ها قد جاء الوقت لنعود من جديد لسباقات الرايلي الشهيرة وذلك من خلال أحداث الجزء الرابع من سلسلة السباقات Dirt . الجزء الجديد سيذهب بنا هذه المرة إلي خمس بلدان وهما “أستراليا” و”أسبانيا” و”الولايات المتحدة الأمريكية” و”السويد” وأخيراً “ويلز”. اللعبة سيتواجد بها أشهر السيارات الرايلي التي ظهرت فى بطولة العالم لسباقات “الرايلي” هذا الموسم. وستحتوي أيضا علي عدد كبير من حلبات السباق المتنوعة والتي يحددها اللاعبين. اللعبة أيضا من الممكن أن تدعم نظارات الواقع الإفتراضي ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر أو نفيه حتي الأن.


إسم اللعبة : Cars 3 Driven to Win
تاريخ الإصدار : الثالث عشر من يونيو
منصة الإصدار : إكس بوكس ون وبلاي إستيشن 4 وبلاي إستيشن 3 وإكس بوكس 360 وإكس بوكس ون و أيضا نينتندو سويتش.
نوع اللعبة :   Racing

تزامناً مع إطلاق الجزء الثالث من سلسلة أفلام الأنيميشن الشهيرة Cars هاهي شركة Warner Bros بالتعاون مع إستوديو التطوير Avalanche Software والذي قدم لنا ألعاب Disney Infinity الشهيرة بإطلاق لعبة Cars 3. اللعبة ستدخلنا إلي عالم تلك السيارات المذهل والتعرف أكثر علي سيارتنا المحبوبة “لايتنيج مكوين” وخوض المغامرات الخاصة بها مع رفاقه.اللعبة سيتواجد بها أكثر من 20 شخصية معروفين وأيضا سيتوافر العديد من حلبات السباق منها الطرق الترابية والوعرة كما نعرفها بطريق “فلوريدا”. اللعبة ستدعم نظام اللعب التعاونى وإنقسام الشاشة وبإمكانك أنت وأخوانك بالمنزل من تجربتها معاً والتنافس بينكم.


إسم اللعبة : Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
تاريخ الإصدار : الثلاثين من يونيو
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Platform

العنوان الأبرز لدينا فى قائمة ألعاب هذا الشهر والتي طال إنتظارها كثيراً من قبل الجميع، فبعد إطلاق منصة “بلاي إستيشن 4” طالب الجميع شركة “سوني” و”أكتفيجين” بجزء جديد يصدر لتلك المنصة ولكن لم يتم الكشف عن ذلك ولكن أعلنت “سوني” أننا سنحصل علي نسخة “ريماستر” لثلاثية “كراش” الشهيرة. اللعبة ستعود برسوم محسنة للغاية  مع الحفاظ علي الطابع الكلاسيكي للعبة. تم الكشف أيضا أنه سيتواجد العديد من الأفكار وعمليات التطوير المختلفة التي سيشهدها أحداث تلك السلسلة وأننا سنعود من جديد مع شخصيتنا المحبوبة “كراش” ونخوض معه مغامراته التي ستعيد لنا الكثير من الذكريات الجميلة التي تعلقت فى أذهاننا فى طفولتنا فبالنسبة لنا تعتبر لعبة “كراش” أولي الألعاب التي قمنا بتجربتها عبر منصة “بلاي إستيشن 1” وقضينا عدد ضخم من الساعات نقم بتجربتها ونعيدها مراراً وتكراراً.


وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “يونيو” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.