أهم ألعاب شهر يوليو 2017

أهم ألعاب شهر يوليو 2017

مع إنتهاء معرض E3 2017 منذ أيام باتت خريطة ألعاب هذا العام واضحة بشكل كبير فمعظم الألعاب الكبري كعادتها ستصدر فى الربع الأخير من هذا العام، ولذلك ستأتي علينا أشهر لن نجد بها لعبة مميزة تعطينا دفعة للأمام فى إنتظار كافة الألعاب الثقيلة التي بإنتظارنا فى الربع الأخير من هذا العام. وأولي تلك الأشهر هي “يوليو” الشهر الذي تحتوي قائمته علي خمس ألعاب فقط سنقوم بسردها إليكم فى مقالنا هذا، فهيا بنا وبدون الكثير من الأحاديث.


 إسم اللعبة : Fable Fortune
تاريخ الإصدار : السابع من يوليو
منصة الإصدار : إكس بوكس ون والحاسب الشخصي وأيضا الهواتف الذكية
نوع اللعبة : Collectible card game


بعد إلغاء لعبة Fable Legends وغلق أيضا إستوديو التطوير Lionhead فى الفترة الأخيرة أصبح الكثيرين فى حالة إشتياق لأي لعبة تأتي إليهم من هذا العالم المميز، وبالفعل أعلن إستوديو Flaming Fowl Studios عن تطويره للعبة بطاقات مقتبسة من هذا العالم تحمل إسم Fable Fortune وبالرغم من الصعوبات التي واجهت هذا الإستوديو وحملة دعم اللعب المالي عبر موقع Kickstarter إلا وأنه فى أخر أيام الحملة والتى كانت تسير ببطيء شديد أن يتمكن من الحصول علي شركة نشر لتعيد اللعبة من جديد للأضواء وهاهى ستصدر لنا هذا الشهر. اللعبة كما ذكرت ستكون لعبة بطاقات تشبه لعبة Hearthstone وتعتمد علي أبطال سلسلة Fable الشهيرة وستدعم أيضا ميزة Play Any Where.


إسم اللعبة : Final Fantasy XII: The Zodiac Age
تاريخ الإصدار : الحادى عشر من يوليو
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Role playing

أحد الأجزاء الشهيرة من سلسلة Final Fantasy والتي صدرت فى مارس 2006 لمنصة “بلاي إستيشن 2” تعود من جديد لمنصة “بلاي إستيشن 4” بنسخة محسنة رسومياً والعديد من التحسينات أيضا علي أسلوب اللعب الخاصة بها، والأهم أنه وفق مخرج اللعبة فهي تعدت مجرد كونها مجرد ريماستر فاللعبة ستشهد تحسينات وتعديلات كثيرة عليها وأنهم أخذوا وقتاً طويلاً علي إعادة تطوير اللعبة مثلما يحدث عند تطوير لعبة جديدة. أيضا أحد أهم التحسينات التي طرأت علي نسخة الريماستر تلك هو نظام الـ Gambit System والذي أصبح أكثر إتزانا من إصدارة اللعبة السابقة وهناط أطوار وأنماط للعبة ستقدم تجربة مثيرة للعبة وووقت أكثر داخل اللعبة وحتي أنه عند تجربة اللاعبين القدامي لتلك اللعبة فسيعلمون بأنهم أمام لعبة جديدة كلياً.


 

إسم اللعبة : Splatoon 2
تاريخ الإصدار : الحادى والعشرين من يوليو
منصة الإصدار : نينتندو سويتش
نوع اللعبة : Third person shooter


الجزء الثاني من لعبة التصويب المميزة Splatoon تعود من جديد، اللعبة هذه المرة ستصدر عبر منصة “نينتندو سويتش” وسيتواجد بها طور للعب الفردي وسيمتلك القصة الخاصة به ولكن الهدف الأسمي والأهم للشركة باللعبة هو طور اللعب الجماعى فطور القصة أو اللعب الفردي غرضه الوحيد هو تدريب اللاعبين علي نظام وأسلوب التحكم الخاص باللعبة قبل الدخول إلي طور اللعب الجماعي عبر الشبكة وبدء التنافس مع الأخرين والذي تأتينا بأجواء تنافسية مرحة بشكل رائع.


إسم اللعبة : Aven Colony
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من يوليو
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : City-building game and Indie game

لعبة أندي جديدة من تطوير إستوديو Mothership ونشر شركة Itch.io، وتهدف اللعبة لخوض تجربتك فى الفضاء وإكتشاف الكواكب الأخري وإستعمراها وإستخدام مواردك فى عمليات البناء وأيضا المحافظة علي الأخرين والنجاة بهم من ظروف الكواكب التي ستزورها باللعبة. اللعبة تشبه كثيراً سلسلة ألعاب Tropico وسيكون هدفها الأساسي أيضا هو البناء وإستخدام موهبتك تلك فى إنشاء مجتمعات ومستعمرات بالفضاء لإنقاذ البشرية أجمع.


إسم اللعبة : Pyre
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من يوليو
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role playing

العنوان الجديد لإستوديو التطوير Supergiant Games والذي سيقدم تجربة مختلفة عن باقي ألعاب السلسلة وهي Turn based RPG. اللعبة ستعطيك تجربة نظام قتال ثلاثة أشخاص بين ثلاثة أخرين حيث تستطع أنت وأصدقائك عبر الشبكة بالتنافس بقدرات تلك الشخصيات معاً حيث توجد باللعبة 20 شخصية بإمكانك الإختيار بينهم. اللعبة أيضا ستقدم طور للقصة بنفس أسلوب القتال ثلاث ضد ثلاثة والتى ستقدم تنوع كبير فى الإستراتيجات أثناء المواجهات مع الأعداء.


وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر “يوليو” ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.