January Games 2019 : ها قد انتهينا من 2018 والذي قدم لنا مجموعة من الألعاب القوية والمنتظرة منذ فترة طويلة، ومع انتهائها نستقبل 2019 والتي لا تقل قيمة عن العام الماضي على صعيد الألعاب ربما تكون أفضل منها فهذا العام لدينا قائمة طويلة وقوية للغاية من الألعاب التي ستصدر من خلالها. ونبدأ في أول العام الجديد باستقبال ضيفنا الأول وهو شهر “يناير” والذي كعادة هذا الشهر دوماً من كل عام لا يحمل معه الكثر من الألعاب ولكن يحمل بين طياته أثنين من العناوين المنتظرة بشغف كبير من قبل الكثيرين من اللاعبين. والأن دعونا نترك الحديث جانباً ونبدأ في التعرف على قائمة الألعاب القادمة على مدار هذا الشهر وقد أخترنا لكم منها 8 عناوين مميزة ستنال إعجابكم بالتأكيد عند توافرها بالأسواق رسمياً.


اسم اللعبة: Tales of Vesperia: Definitive Edition
تاريخ الإصدار: الحادي عشر من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 و إكس بوكس ون و Nintendo Switch و أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Role-playing

بعد مرور 10 سنوات على إصدارها عبر منصات الجيل الماضي ها هي لعبة Tales of Vesperia تعود من جديد عبر أجهزة الجيل الحالي وذلك من خلال نسخة Tales of Vesperia: Definitive Edition المحسنة والتي تأتينا كما ذكرنا بمناسبة مرور 10 سنوات على بدء تلك السلسلة. نسخة Definitive Edition ستشهد معها رسوم أفضل تليق بأجهزة الجيل الحالي بالإضافة إلى أزياء جديدة للشخصيات وأخيراً إضافة شخصيتين جديدتين قابلتين للعب وهم Patty Fleurو Flynn Scifo.


اسم اللعبة: Onimusha: Warlords
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 و إكس بوكس ون و Nintendo Switch و أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Action-adventure, hack and slash

بعد مرور أكثر من 18 عام على إصدار لعبة Onimusha عبر منصة PlayStation 2و Xbox 360 ها قد جاء الوقت أخيراً لكي تعود من جديد ويتمكن الوافدين الجدد على الأجهزة المنزلية من تجربة اللعبة عن طريق نسخة الريماستر الخاصة بها. اللعبة تدور أحداثها حول “سامانوسوكي أكيتشي” و “كايدي” ورحلتهما لإنقاذ الأميرة “يوكي” من قبل جماعة الشياطين الذين قاموا بغزو قلعة Inabayama Castle. اللعبة بالطبع ستشهد تحسينات كبيرة على صعيد المستوى الرسومي بالإضافة إلى العديد من التحسينات على صعيد الموسيقي التصويرية وستشهد أيضا إعادة تسجيل الأصوات من جديد. وأخيراً ستقدم نسخة الريماستر للاعبين إمكانية تجربة اللعبة بأكملها بطور اللعب “السهل” والذي لم يتواجد للأسف بالإصدارة الأصلية.


اسم اللعبة: The Walking Dead: The Final Season – Episode 3
تاريخ الإصدار: الخامس عشر من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 و إكس بوكس ون و Nintendo Switch و أيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Graphic adventure

ها نحن نستقبل الحلقة الثالثة من الموسم الأخير من لعبة The Walking Dead والتي تعرضت الفترة الماضية إلى حالة توقف عن العمل بأكمله وذلك بسبب الأزمات المادية التي تعرض لها أستوديو Telltale Games قبل أن يتدخل “روبرت كيركمان” مبتكر The Walking Dead:  وشركته Skybound لإكمال العمل على لعبة The Walking Dead: The Final Season. الحلقة الثالثة من الموسم الأخير تأتي بعنوان Broken Toys ولن تأتي من تطوير Telltale Games بل سيشارك كذلك أستوديو Skybound في عملية تطويرها وسنستكمل قصة الموسم المميز.


اسم اللعبة: Ace Combat 7: Skies Unknown
تاريخ الإصدار: الثامن عشر من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وأيضا إكس بوكس ون
نوع اللعبة: Combat flight simulator

بعد غياب أكثر من 11 عام على إصدار الجزء السادس من سلسلة Ace Combat ها نحص أخيراً على الجزء السابع من السلسلة، والذي سيعيدنا من جديد إلى نفس المناطق التي جرت من خلالها أحداث الجزء الثالث والرابع كذلك. اللعبة ستقدم طور للقصة وستتيح للاعبين إمكانية تجربة عدد كبير من الطائرات الحربية والتي تم الكشف عنها خلال الفترة الماضية. اللعبة ستتيح كذلك لملاك نظارات الواقع الافتراضي PlayStation Vr من تجربة اللعب من خلالها وستقدم لك تجربة مميزة.


اسم اللعبة: Life is Strange 2 – Episode 2
تاريخ الإصدار: الرابع والعشرين من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Graphic adventure

بعد التقييمات الجيدة التي حصلت عليها الحلقة الأولى من لعبة Life is Strange 2  جاء الوقت لتجربتنا للحلقة الثانية والتي تأتي بعنوان Rules والتي تستكمل أحداث اللعبة التي تدور حول كل من “شون” والذي يبلغ من العمر 16 عام وهو بطل اللعبة وسيتحكم به اللاعب وأخيه الأصغر “دانيال” والذي يبلغ 9 سنوات، حيث اضطر كلاهما الفرار من منزلهم والذي يقبع في ضواحي “سياتل” بعد حادث مأساوي غير حياتهم إلى الأبد، وخلال رحلة الفرار من الشرطة والذهاب إلي “بويرتو لوبوس” بالمكسيك سيتخذ “شون” قرارات صعبة رفقة أخيه وهم يقومون بشجاعة برحلتهم التي تختبر روابط الأخوة بينهم.


اسم اللعبة: Resident Evil 2
تاريخ الإصدار: الخامس والعشرين من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Survival horror

تعد واحدة من أهم الألعاب المنتظرة بشغف كبير ليس فقط في شهر يناير ولكنها ضمن الألعاب الأكثر انتظارا في 2019 بأكملها، فهي ستعيدنا من جديد إلى تجربة واحدة من أفضل أجزاء سلسلة Resident Evil وذلك بعد تجاوزنا 20 عام على إصدار النسخة الأصلية من اللعبة. اللعبة تم إعادة تطويرها من جديد وستقدم مستوى رسومي مميز ويليق برسوميات الجيل الحالي. اللعبة ستشهد أيضا إضافات عديدة أهمها الكاميرا التي توضع خلف كتف الشخصية لتقديم تجربة رعب أفضل مما كانت. اللعبة ستدور أحداثها كما نعلم بمدينة “راكون” والتي انتشر بها وحوش “الزومبي” وسيتوجب على كل من “كلير ريدفيلد” و”ليون كينيدي” وهما الشخصيات القابلة للتجربة محاولة النجاة داخل هذه المدينة الملعونة.


اسم اللعبة: Tropico 6
تاريخ الإصدار: الخامس والعشرين من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة: Construction and management simulation

تعود سلسلة البناء الشهيرة Tropico من جديد بجزئها السادس بعد العديد من التأجيلات التي شهدتها اللعبة خلال الفترة الماضية وأنها كان من المفترض أن تصدر في 2018. اللعبة هذه المرة ستأتينا من تطوير أستوديو Limbic Entertainment وليس أستوديو Haemimont Games الذي قدم لنا الجزء السابق من السلسلة. من خلال أحداث اللعبة ستحصل على فرصة اللعب إما بشخصية الديكتاتور El Presidente أو رجل الدولة المسالم Statesman وستتيح لك الفرصة عبر جزيرة Tropico في تعمير المدينة وبناء المساكن ولأول مرة ستتمكن من بناء الجسور حتى تتمكن من ربط الجزر ببعضها البعض.


اسم اللعبة: Kingdom Hearts III
تاريخ الإصدار: التاسع والعشرين من يناير
منصة الإصدار: بلاي ستيشن 4 و أيضا إكس بوكس ون
نوع اللعبة: Action role-playing

بعد عملية تطوير طويلة والكثير من التأجيلات نحصل أخيراً على لعبة Kingdom Hearts III المنتظرة والتي تعد هي الأخرى واحدة من الألعاب المميزة المنتظر إصدارها سواء بشهر “يناير” أو حتى على مدار 2019 بأكملها. اللعبة ستعطينا الفرصة للعودة من جديد مع أبطالنا المحبوبين “سورا”و Donald Duck والذي يعرف باسم “بطوط” وأيضا Goofy أو “بندق” وكذلك كل من ” ميكي ماوس” و ” ريكو” في مسعاهم من أجل العثور على حراس الضوء السبع لإيجاد مفتاح “القلوب” والذي سيحبط خطة السيد Xehanort الذي يحاول إحداث حرب Keyblade جديدة. اللعبة ستضم عوالم كثيرة من عوالم شركة “ديزني” المعروفة على رأسهم عالم Toy Story وسنشاهد من خلاله شخصيات Sheriff Woody و Buzz Lightyear المحبوبة.


وإلى هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر على مدار شهر “يناير”، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.

two × 5 =

Your email address will not be published. Required fields are marked *