جيجابايت تقدم اللوحة الرئيسية Gigabyte X399 AORUS Gaming 7

جيجابايت تقدم اللوحة الرئيسية Gigabyte X399 AORUS Gaming 7

تفخر شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك أن تقدم أحدث  لوحاتها الرئيسية المبنية على أنظمة AMD X399 و هى اللوحة الرئيسية Gigabyte X399 AORUS Gaming 7 . لقد امتدت سلسلة AORUS لتشمل أنظمة AMD و ها هى اللوحة الجديدة X399 AORUS Gaming 7  تأتى و معها العديد من المزايا و الخصائص المذهلة مثل أنظمة التبريد المائى فائقة التطور و الإضاءة الرقمية و دروع حماية واجهات M.2  من ارتفاع الحرارة و تركيب 4 كروت جرافيك و دورة إمداد طاقة ذات تصميم جديد من نوعه و تقنية RGB Fusion الفريدة من جيجابايت و تقنية . Smart Fan 5 إن كل هذه الخصائص و التقنيات المتطورة سوف تقدم للمستخدم لوحة رئيسية مبتكرة عالية الجودة. 

هذا و قد شهدت الآونة الأخيرة تعاوناً مثمراً بين جيجابايت و شركة WTFast من أجل تقديم أفضل تقنيات التوصيل الشبكى للمستخدمين و تمكينهم من الاستمتاع بالاتصال الشبكى المتميز للوحات AORUS و الذى يتسم بالقوة و الاستقرار فى نفس الوقت. و لاتقتصر لوحة AORUS على تحقيق أحلام المستخدمين فيما يتعلق بسرعة الاتصال الشبكى فقط بل إنها تتعدى ذلك إلى تعزيز قدرات معالجات RyzenTMThreadripperTM من AMDD و تقوية أدائها.

و يعلق على هذا الحدث فنسنت لوى – نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت – قائلاً : “عندما قامت AMD بإصدار أحدث أنظمتها X399 المدعومة بمعالجات RyzenTMThreadripperTM ، قامت جيجابايت بإصدار منتجها الجديد من اللوحات الرئيسية التى ليست فقط تحقق توافقاً تاماً مع معالجات RyzenTM ThreadripperTM الجديدة بل إنها تقدم لعاشقى الألعاب و المحترفين كل ما يحتاجون إليه. إن اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 من جيجابايت هى نتاج بحث دءوب و تطوير مستمر تكلل بمنتج يوفر للمستخدم أداء يتسم بالقوة الفائقة و الاستقرار التام.”

معالجات RyzenTM Threadripper TM من  AMD

تعتبر معالجات RyzenTM Threadripper TM هى أول معالجات من AMD ذات تصميم مدعوم بمصفوفة شبكية و واجهة تركيب TR4 ذات 4094 pin و حجم أكبر بالمقارنة بمعالجات RyzenTM 7. هذا و تستخدم هذه المعالجات تقنية التصنيع 14nm  و تحتوى على 16 نواة و 32 threadd أى ما يعادل أكثر من ضعف ما تحتوى عليه معالجات RyzenTM7 . كما تتميز معالجات RyzenTM Threadripper TM بعدد 64 قناة توصيل لواجهات PCIe Gen33 و هو رقم قياسى لم تحققه أى معالجات من قبل مما يحسن من قدراتها على معالجة و تنفيذ المهام. و تاتى اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 بتصميمها الفريد من نوعه لتدعم معالجات  RyzenTMThreadripper TM دعماً كاملاً مع 3 واجهات PCIe Gen3 x4 NVMe M.2 و تقنية USB 3.1 Gen22 ، هذا بجانب احتوائها على دورة إمداد طاقة ذات تصميم متميز بمكونات فائقة التحمل و هو ما يعزز إمكانيات معالجات RyzenTM ThreadripperTM . إن هذه اللوحة الرئيسية هى فعلاً الاختيار الأمثل للعمل مع أقوى و أحدث معالجات AMDD المطروحة بالأسواق. 

تقنية RGB Fusion مع إضاءات LED الرقمية

لقد تم تزويد لوحة جيجابايت الجديدة X399 AORUS Gaming 7 بالعديد من إضاءات RGB LED للاختيار فيما بينها و ذلك من خلال تقنية RGB Fusion ذات التصميم الجديد بالكامل. سوف يستمتع المستخدم بحرية كاملة فى اختيار نماذج و ألوان الإضاءة التى يفضلها تبعاً لرغبته. بالإضافة إلى ذلك تدعم اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 أحدث إضاءات LED الرقمية و التى يمكن ضبط كل إضاءة منها بشكل مستقل عن الأخرى من خلال العديد من الاختيارات و البدائل المتاحة للضبط. لقد أضافت تقنية RGB Fusion من جيجابايت عشر نماذج مختلفة لإضاءة LED الرقمية لتتيح للمستخدم مزيداً من المرونة و حرية الاختيار. هذا و تدعم اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7  خيوط إضاءة LED الرقمية بقوة 5 فولت و 12 فولت على حد سواء و فى نفس الوقت و ذلك حتى 300 إضاءة LED لتتيح بذلك للمستخدم ضبط و تخصيص إضاءته المفضلة و كسر القيود التى دأبت على منع المستخدم من الاستمتاع بنماذج الإضاءات المختلفة.  

قنية Smart Fan 5 لقدرة عالية على تبديد الحرارة

و قد تم أيضاً تزويد اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 بتقنية Smart Fan 5 الجديدة و التى تتيح للمستخدم ليس فقط ضبط سرعات مختلفة للمراوح، و لكن أيضاً تحقيق الاستفادة القصوى من مراوح نظام الحاسب عن طريق رفع/خفض قدرة المروحة و ذلك تبعاً لمعدل التحميل على نظام الحاسب و ظروف تشغيله. و بذلك تضمن لك اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 أن حاسبك سوف يعمل دائماً فى أفضل إعدادات درجات الحرارة. 

حماية واجهات M.2 من ارتفاع الحرارة : درجة حرارة منخفضة و كفاءة عالية

تقدم لوحات AORUS للمستخدم أعلى كفاءة لأداء وحدات التخزين. و من خلال توفير الحماية اللازمة لواجهات NVMe PCIe x4 M.2 من تقلبات التيار الكهربى سوف يستمتع المستخدم بأسرع معدلات نقل البيانات و التى تصل إلى 32 GB/s فضلاً عن سهولة ضبط إعدادات مصفوفة وحدات التخزين. و حيث أن وحدات التخزين M.2 القياسية قد تتأثر بارتفاع درجة الحرارة أثناء التشغيل العادى، فقد قامت جيجابايت خصيصاً بتصميم درع حرارى يساعد على خفض حرارة وحدات تخزين M.2 و ذلك حتى 20 درجة مئوية أقل مما يجنب مكونات الحاسب مخاطر ارتفاع درجة الحرارة كما يسمح للوحة الرئيسية بالعمل بالكفاءة المطلوبة.

وحدة إمداد طاقة عالية الجودة و فائقة التحمل

تتميز اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 بوحدة إمداد طاقة فائقة التحمل من خلال واجهة الطاقة (ATX12V) و 24-Pin ATX . كما تتميز بقدرات فائقة على توزيع الطاقة و كذا الجيل الرابع من موصلات الطاقة و الجيل الثالث من شرائح PowIRstage من شركة IR الرائدة و ذلك لإمداد طاقة آمنة و مستقرة و أكثر من كافية. إن اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 هى لوحة فائقة التحمل ذات قدرة تصل إلى 100.000 ساعة عمل هذا بجانب حماية واجهات USB من ارتفاع التيار الكهربى أو زياده تحميله عبر الأجهزة المتصلة بها حيث تتميز بصمامات كهربية رقمية فائقة الدقة لتنظيم الطاقة المنقولة عبر واجهات USB . هذه الخصائص الذكية لإدارة الطاقة توفر الحماية اللازمة و تضمن تشغيلاً آمناً و مستقراً لمعالجات RyzenTM ThreadripperTM من AMD بلوحات X399 AORUS Gaming 7.

جرافيك أكثر إبهاراً + صوت عالى الجودة

توفر اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 64 قناة توصيل لواجهات PCIe Gen3 منها 48 قناة مخصصة لكروت الجرافيك. هذا و تدعم واجهات PCIe Gen3 الأربعة (16+16+8+8) تقنية 4-Way AMD CrossFire™ و تقنية 4-Way NVIDIA® SLI لتقديم عروض فيديو بدرجة وضوح 4K من أجل الاستمتاع بالألعاب إلى أقصى درجة. كما تستخدم اللوحة الرئيسية شريحة الصوت ALC1220 من Realtek® مع مكبر صوت ذكى لسماعات الرأس. و مع المكونات الصوتية المتميزة من شركة Nichicon و WIMA سوف يحصل المستخدم على أعلى جودة صوتية. سوف تستمتع بفيديو مذهل و صوت رائع سواء عند استماعك للموسيقى أو مشاهدتك للأفلام أو عند تدمير أعدائك فى ألعابك المفضلة. 

شريحة شبكة Killer E2500 + برنامج WTFast GPN

تستخدم اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 شريحة الشبكة Killer E2500 و التى تتميز بنظام تحكم يتيح للمستخدم إكمال تحميل ملفاته بسرعة عالية و الحفاظ على اتصال شبكى مستقر مع التقليل من زمن التباطؤ الذى قد يحدث أثناء الألعاب. لقد تعاونت اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 مع شركة WTFast لتقدم لعشاق الألعاب شبكة خاصة GPN تعمل بكفاءة لتحسين جودة و استقرار التوصيل الشبكى بغض النظر عن مكان تواجد اللاعب. هذا و تقدم اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 اشتراك مجانى لمدة 14 يوم فى برنامج WTFast لتستمتع بأسرع اتصال شبكى بالانترنت و سرعة أعلى حتى 60 بالمائة بالمقارنة ببرامج الاتصال الشبكى الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك تم تزويد اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 ببرنامج SoundBlaster 720 من Creative و الذى لا يقتصر فقط على إنتاج مؤثرات صوتية للألعاب، بل يتميز بخاصية الرادار الكاشف ScoutRadar و التى تتيح لك سماع أصوات أعدائك من بعيد عبر سماعات الرأس و تحديد مواقعهم عبر شاشة جهازك المحمول لتحصل على ميزة تنافسية تمكنك من التفوق على باقى اللاعبين. هذا و تقدم اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 لمستخدمى استريمنج اشتراك مجانى لمدة عام فى برنامج XSplit Gamecaster و الذى يقدم لك واجهة استريمنج سهلة الاستخدام كما يتيح لك مشاركة أعظم اللحظات التى تعيشها فى لعبتك مع أصدقائك فى جميع أنحاء العالم. 

و تدعم اللوحة الرئيسية X399 AORUS Gaming 7 أحدث واجهات TR4 لتركيب معالجات AMD RyzenTM ThreadripperTM و الذاكرة DDR4 و واجهات USB 3.1 Gen2 و خاصية USC DAC-UP2 و خاصية Q-Flash Plus و مزايا جيجابايت الفريدة الأخرى.

حول الكاتب
رامي مصطفي

رامي مصطفي

الألعاب ... عشقي الأول وعشقي الثاني هو كسر السرعة, محب ل PlayStation بجميع اصداراته , من العابي مفضله Resident Evil - Metal Gear - Dino Crisis - Devil May Cry , يهمني في مقام الأولي المحتوي المعروض وطريقه اللعب بالاضافه للقصة.