أهم العاب شهر فبراير 2017

أهم العاب شهر فبراير 2017

تعودنا فى السنوات الماضية بأن الربع الأول من كل عام نعانى من حالة ركود في إصدارات الألعاب المميزة والضخمة، فلطالما كان الربع الأخير أو النصف الأخر من العام هو المليء بالأحداث والعناوين الهامة والمميزة لدى الكثيرين، ولكن هذا العام الأمر بات مختلفاً فالربع الأول لدينا مليء بالأحداث الهامة وأيضا العناوين الضخمة وهذا أمر مثير للغاية. فشهر فبراير يحمل تحت طيأته عدد من الألعاب الهامة التي إحتلت مراكز مختلفة فى قائمة أكثر الألعاب إنتظاراً فى عام 2017. وحتى لانخوض كثيراً فى الحديث فهيا بنا نسرع ولنساعدكم فى عمليات الشراء الخاصة بكم لتتعرفوا أي الألعاب تصدر هذا الشهر تستحق إقتنائكم لها، فهيا بنا.

إسم اللعبة: WWE 2K17
نوع اللعبة : Fighting, Sports
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : السابع من فبراير

وأخيراً تصدر لعبة WWE 2K17 لملاك منصة الحاسب الشخصي وذلك بعد إطلاقها فى شهر أكتوبر الماضي لملاك الأجهزة المنزلية، الشركة تعتذر كثيراً لملاك الحاسب الشخصي علي هذا التأخير الذي دام خمسة أشهر وتعدهم بحصولهم علي كافة المحتويات الإضافية بشكل مجانى وأيضا إضافة كافة المصارعين المشهورين دفعة واحدة التي تم إضافتهم لنسخ الاجهزة المنزلية علي هيئة دفعات.

إسم اللعبة : Nioh
نوع اللعبة : Action role-playing
منصة الإصدار: بلاي إستيشن 4
تاريخ الإصدار : التاسع من فبراير

“تيم نينجا” يعود من جديد بعد تقديم سلسلة”نينجا جايدن” المميزة لتقديم عنوان جديد ومختلف تماماً عن عناوينها السابقة، فلعبة “” مقتبس عناصرها من سلسلة “سولز” الشهيرة فكثيراً ماستموت داخل اللعبة. اللعبة تأخذنا فى رحلة عبر الزمن إلي اليابان وبالتحديد فى عصر الساموراى وستلعب دور “ويليام أدامز” الوافد الجديد إلي اليابان للبحث عن إمراة تم خطفها من قبل إحدى زعماء القري ويتحول بعدها”ويليام” إلي ساموراى يبدأ بمواجهته بعض من القوي الشريرة وأيضا زعماء تلك القري الإقطاعين. اللعبة يقدر عمرها مابين 30 إلي 40 ساعة تحتاجها لإنهاء اللعبة بالمهام الرئيسية ولكن إذا أحببت إنهائها كاملة بالمهام الجانبية أيضا فربما تستغرق أكثر من ذلك.

إسم اللعبة : For Honor
نوع اللعبة : Action, Hack and Slash
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون, الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : الرابع عشر من فبراير

ثلاثة محاربين وهم “الفرسان” و”الساموراى” وأخيراً “الفايكنج المتهورين” عليك الإختيار بين هؤلاء المحاربين وتحديد شخصيتك المفضلة التي ستخوض معها تجربة رائعة لاتنسي مع أصدقائك عبر الإنترنت. اللعبة نالت صخباً شديداً عند الإعلان عنها ومنذ هذا الوقت والجميع منتظرا لإطلاقها فى الأسواق وأيضا زاد إهتمام اللاعبين بعد تجربة النسخة التجريبية المغلقة للعبة والتى انتهت منذ يومين ونالت إستحسان كبير من الكثيرين. اللعبة تطلب منك إتصال دائم بالإنترنت حتى ولو كنت تقم بتجربة نمط القصة. نمط القصة إضافة للعبة بعد أن كانت من المفترض بأنها ستكون لعبة جماعية فقط ولكن نزولاً لرغبة اللاعبين قررت شركة “يوبي سوفت” إلحاقه باللعبة، فالقصة تدور أحداثها حول حرب الفصائل الشهيرة التي أشعلها شخصية “أبوليون” وهو العدو الرئيسي لك باللعبة، وهنا سنجد معارك مذهلة بين الفصائل الثلاث الشهيرة “الفرسان” المعروفين بخططهم الحربية المميزة وفصائل “الساموراي”أسياد إستخدام السيوف وأخيراً فصائل “الفايكنج” المجانين. ولمن فاته النسخة التجريبية المغلقة للعبة للتعرف عليها الشركة أعلنت الأيام الماضية علي نسخة تجريبية مفتوحة للجميع تبدأ فى التاسع من فبراير القادم وتنتهي فى الثانى عشر من نفس الشهر.

إسم اللعبة : Sniper Elite 4
نوع اللعبة : Tactical shooter, Sealth
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون, الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : الرابع عشر من فبراير

سلسلة “سنايبر إليت” لطالما كانت لديها رونقها الخاص الذي لطالما أعجبنا به فالجميع يتمني أن يصبح قناصاً ليستمتع بتلك البندقية المميزة وصيد رءوس الأعداء وأيضا تعتبر من أفضل الألعاب التي قدمت “الحرب العالمية الثانية” وأجوائها بشكل مذهل للغاية. قصة أحداث الجزء الرابع تذهب بنا مباشرة بعد أحداث الجزء السابق للعبة وتدور حول القناص “كارل فابيرن” الذي يذهب إلي إيطالي” أبان الحرب العالمية الثانية لبدء تنفيذ مهامه هناك وهي مساعدة الثوار الإيطالين للتخلص من النازية والحكم الفاشي هناك. اللعبة أيضا كما عاهدنا ستقدم هذا الجزء نمط اللعب الجماعى وأيضا ستستطع أن تستمتع بتجربة بعض المهام الخاصة باللعبة مع إحد أصدقائك.

إسم اللعبة : Deformers
نوع اللعبة : Multiplayer brawler
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون, الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : الرابع عشر من فبراير

يعود إستوديو Ready at Dawn من جديد بعدما قدم لنا حصرية منصة “بلاي إستيشن 4” لعبة The Order: 1886 المميزة. الإستوديو هذه المرة يقدم تجربة لعب مختلفة عن الألعاب الاخري الخاص به فاليوم لدينا لعبة جماعية من منظور الشخص الثالث تدعم حتى ثمانى لاعبين كل ماعليهم فعله هو القفز هنا وهناك علي الأخرين والقضاء عليهم إما بقفزة قوية أو رميهم بعيداً عن الساحة وكلما قمت بالقضاء علي الأخرين كلما إزدادت قوتك أكثر لتقضي علي الباقيين.

إسم اللعبة : Berserk and the Band of the Hawk
نوع اللعبة : Action role-playing, Hack and Sash
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 44, بلاي إستيشن المحمول, الحاسب الشخصي
تاريخ الإصدار : الحادى والعشرين من فبراير

اللعبة المقتبسة من أنمي وسلسلة مانجا “بيرسيرك” الشهيرة باليابان وأيضا عند العالم الغربي. اللعبة ستأخذنا فى رحلة إلي العصر الذهبي وحتي نهاية Millennium Falco، وستلعب أنت دور”جاتس” بطلنا الهمام والذي لطالما ذهب فى مكان لاحقته الكائنات الشيطانية ورائه، هذه المرة”جاتس” يذهب فى رحلة إنتقام مع أناس أخرين وعليه مواجهة الأعداد الضخمة من الأعداء والوحوش وأيضا الزعماء المرعبين كما يعرف متابعي المانجا. يوجد باللعبة طور تحدي لللاعبين الأقوياء يدعي طور Infinity Eclipse وكل ماعليك فعله بهذا الدور هو النجاة من جحافل الأعداء الكثيرة التي تتوافد عليك مرة تلو الأخري.

إسم اللعبة : Halo Wars 2
نوع اللعبة : Real-time strategy
منصة الإصدار : الحاسب الشخصي, إكس بوكس ون
تاريخ الإصدار : الحادى والعشرين من فبراير


يعود فريق Creative Assembly بالتعاون مع إستوديو Industries 343 بتقديم الجزء الثانى من لعبة Halo Wars المميزة. الجزء الثاني يدور أحداثه بعد مرور ثمانى وعشرين عاماً من أحداث الجزء الأول وبعد فترة من أحداث لعبة Halo 5 ويتم سرد القصة من خلال 12 مههمة داخل اللعبة. اللعبة أيضا تحتوي علي طور لعب جماعى يدعم حتى 6 لاعبين و4 أطوار للعب. اللعبة هذه المرة لن تدعم اللعب المشترك بين منصة “الحاسب الشخصي” و”إكس بوكس ون” فلكل منهما سيكون لديه سيرفيراته الخاصة به.

إسم اللعبة : Horizon Zero Dawn
نوع اللعبة : Action role-playing
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
تاريخ الإصدار : الثامن والعشرين من فبراير

ربما يكون هذا العنوان هو العنوان الأبرز لدينا فى هذا الشهر فمنذ الإعلان عنها والجميع مترقب لحظة إطلاقها حتى ملاك المنصات الأخري منتظرين إصدارها حتى يقوموا بإقتناء منصات” بلاي إستيشن 4″ لتجربتها إذا ماكانت تستحق. اللعبة تقفز بنا قفزة زمنية قوية بعد ألف عام من الأن والعالم أجمع أصبح مثل العصور ماقبل التاريخ ولكن لايوجد هذه المرة ديناصورات طبيعية بل كل ماهو موجود هي تلك المخلوقات الألية الغريبة التي تحاول بطلتنا “ألوي” أن تتعرف علي أسراراه وأيضا تتعرف علي هويتها وعلي عائلتها.”ألوي” تبدأ رحلتها فى إصطياد تلك الحيوانات وجمع الموارد الهامة التى تحتاجها فى رحلتها هذه.اللعبة ستدعم اللغة العربية من ترجمة لنصوص وحوارات الشخصيات. أيضا اللعبة أصبحت ذهبية بالكامل أي تم الإنتهاء من عملية تطويرها الأن وهي جاهزة لبدء نسخها وتوزيعها علي المتاجر.

كما ذكرت فهذا الشهر لدينا مجموعة متميزة من الألعاب الثقيلة والعناوين المنتظرة بشغف كبير من اللاعبين، وبعد أن قمنا بتذكيركم بها أخبرنا فى التعليقات أي تلك الألعاب التي تنتظرها بشغف وستقم بضمها إلي قائمة الشراء الخاصة بك.

حول الكاتب
رامي مصطفي

رامي مصطفي

الألعاب ... عشقي الأول وعشقي الثاني هو كسر السرعة, محب ل PlayStation بجميع اصداراته , من العابي مفضله Resident Evil - Metal Gear - Dino Crisis - Devil May Cry , يهمني في مقام الأولي المحتوي المعروض وطريقه اللعب بالاضافه للقصة.