أهم ألعاب شهر أبريل 2017

أهم ألعاب شهر أبريل 2017

علي مدار الأشهر الثلاثة الماضية استقبلنا مجموعة من العناوين القوية والمميزة ولكن هذا الشهر ليس كسابقيه بل لا يوجد لدينا عناوين ضخمة ومميزة ولكن أيضا لدينا بعض العناوين المميزة التي من الممكن أن تقضي وقت فراغك بها، وليس هذا فحسب بل تعتبر مهلة قصيرة تيتحها لك شركات الألعاب من إنهاء الألعاب الكثيرة التي صدرت علي مدار الأشهر الماضية إذا لم تستطع إنهائها حتى الأن وأيضا مهلة قصيرة قبل بداية إطلاق الحصريات والعناوين الهامة في الأشهر القادمة. فدعونا من الحديث الكثير لنبدأ معاً في استعراض بقائمة أفضل الألعاب التي ستصدر بشهر إبريل فهيا بنا : ..

إسم اللعبة : Persona 5

تاريخ الإصدار : الرابع من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 3, بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Role-playing

بعد النجاح الضخم الذي حققه كل من الجزء الثالث والرابع أصرت شركة “أطلس” علي إطلاق الجزء الخامس وبالفعل تم الإعلان عنه وسط صيحات عديدة من اللاعبين وانتظار رهيب من الأخرين، اللعبة صدرت بالفعل باليابان فى الخامس عشر من سبتمبر الماضي وقد حققت أرقام رائعة وثناءً ضخمة من اللاعبين هناك واليوم مع إطلاقها بالعالم أجمع يظن أنها ستنافس علي عرش ألعاب RPG هذا العام. ستلعب أنت بشخصية Ryuji Sakamoto الذي يمتلك قدرة بإمكانه التحكم بقلوب الأخرين وجعلهم يعترفوا بحقيقة ما بداخلهم، وعليك أنت والأخرين من أعضاء فريقك أن تستولوا علي مجموعة من الأشخاص الفاسدين حول العالم والسيطرة وفضحهم أمام الأخرين لتخليص العالم من هؤلاء. أيضا اللعبة تدعم اللعب الجماعي عبر الشبكة حيث بإمكانك طلب مساعدة أحد أصدقائك أو الأخرين عبر الشبكة لمساعدتك في إحدى مهامك داخل اللعبة.

إسم اللعبة : Bulletstorm Full Clip Edition
تاريخ الإصدار : الرابع من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : First-person shooter

بعد الإخفاق التي طال لعبة Bulletstorm علي مدار الجيل الماضي والتي صدرت عام 2011 قررت شركة “جير بوكس” نشر اللعبة من جديد لمنصات الجيل الجديد عبر نسخة محسنة خاصة بهم. النسخة المحسنة ستأتي شاملة كافة المحتويات الإضافية التي صدرت للعبة سواء كانت خرائط للعب أو أطوار مختلفة للعبة، اللعبة ستدعم تقنية 4K عبر منصة “بلاي إستيشن 4”. ستدور أحداث اللعبة حول شخصية “جريسون هانت” والذي ستأخذ دوره أنت وستخوض مهمة للنجاة من علي سطح كوكب Stygia وتحاول النجاة من عليه ومحاولة الانتقام من الرئيس الخاص بك والذي من قام بوضعك هناك.

إسم اللعبة : The Silver Case
تاريخ الإصدار : الثامن عشر من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4
نوع اللعبة : Adventure, visual novel

تدور أحداث اللعبة حول شخصيتين قابلين للعبة إحداهما محقق بإحدى الجرائم الذي يرتكبها قاتل متسلسل والأخر صحفي يتابع تلك الأحداث ويكتب عنها أول بأول. اللعبة تعتمد علي نمط لعب point-and-click وستتيح لك استجواب الشهود والمشتبه بهم حتي تستطع الوصول إلي هذا المجرم.

إسم اللعبة : Micro Machines World Series
تاريخ الإصدار : الحادى والعشرين من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Racing

تأتينا اللعبة من تطوير ونشر شركة “كود ماسترز” المتخصصين بألعاب السيارات والسباقات والذين قدموا إلينا سلسلة F1 الشهيرة وأيضا لعبة DiRT Rally. اللعبة عبارة عن سباقات سيارات صغيرة للغاية يصل عددهم إلي اثني عشر سيارة كل منهما له سلاحه الخاص به وتبدأ سلسلة سباقات ضمن حلبات سباق مميزة مثل حلبة بلياردو وبالمنزل والجراج أيضا. اللعبة تتضمم أطوار لعبة اعتدنا رويتها في ألعاب صدرت عبر منصة “بلاي إستيشن 1” وهي طوري Race وBattle Mode وأيضا Elimination وبإمكانك استخدام كافة الأسلحة المختلفة لصيد الأخرين بالحلبة. اللعبة ستدعم لعب الجماعي عبر الشبكة حيث يصل عددهم إلي اثني عشر لاعب وتدعم أيضا أكثر من مستخدم عبر نفس الشاشة يصل عددهم إلي أربعة أشخاص.

إسم اللعبة : Dragon Quest Heroes 2
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4 وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Action role-playing, hack and slash

بعد إطلاق اللعبة لمنصات “بلاي إستيشن 3″ و”بلاي إستيشن فيتا” باليابان وتحقيقها لنجاحات رائعة أصرت شركة “سكوير إينكس” وإستوديو “أوميجا فورس” من إطلاق اللعبة لمنصات “بلاي إستيشن 4″ و”الحاسب الشخصي” بالعالم أجمع. اللعبة تأخذ أسلوب لعب Dynasty Warriors المعروف وتضم إليه شخصيات عالم ألعاب Dragon Quest المشهورين. أما بالنسبة لأحادث اللعبة ستدور عبر عراك وفتن أصابت الممالك أجمع وستأخذ أنت أحد الأبطال التي ستتحد من أبطال تلك الممالك الأخرى لإعادة السلام من جديد لتلك الممالك. اللعبة ستأتي أيضا بكافة المحتويات الاضافية التي أطلقت سابقاً للعبة.

إسم اللعبة : Outlast 2
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Survival horror

بعد النجاح الهائل الذي حققه الجزء الأول من اللعبة ها نحن نستقبل معاً الجزء الثاني من لعبة الرعب الشهيرة Outlast والتي ستضعنا بأماكن جديدة وشخصيات أيضا مختلفة عن شخصيات الجزء السابق. قصة اللعبة تدور حول شخصية تدعي “بلايك لينجرمان” والذي يذهب للبحث عن تفاصيل إحدى الجرائم القتل التي أصابت امرأة تسمي “جين دوي” لتتحطم طائرتهم في الطريق ليجد نفسه “بلايك” منعزلاً عن زوجته وسط أشخاص يعتقدون بقدوم نهاية العالم الأن. اللعبة تعتبر أكبر وتعطيك تجربة لعب أكثر من الجزء السابق بنسبة 30% حسب ذكر الأستوديو.

إسم اللعبة : Sniper Ghost Warrior 3
تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : First-person shooter tactical shooter

لعبة القنص القادمة من إستوديو CI Games والتي أصابها العديد من التأجيلات تصدر أخيراً. اللعبة ولأول مرة بالسلسلة تعطينا عالم مفتوحاً مليء بالمهمات الجانبية أيضا. اللعبة بإمكانك إنهاء القصة الرئيسية بحوالي خمسة عشر ساعة وإنهاء اللعبة بشكل كامل مع المهام الجانبية فوق 30 ساعة كاملة. اللعبة تدور أحداثها حول أخوين أحدهما يتم اختطافه فيذهب الأخر في أسر أخيه الأكبر لتحريره من يد إحدى جماعات المرتزقة. اللعبة ستدعم دقة عرض 1080P عبر منصة “بلاي إستيشن 4” وأيضا 900P عبر منصة “إكس بوكس ون” واللعبة ستأتي مدعمة باللغة العربية من ناحية ترجمة النصوص والحوارات.

إسم اللعبة : Syberia 3

تاريخ الإصدار : الخامس والعشرين من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Adventure

تتجدد مغامرتنا من جديد مع شخصية “كايت والكر” والتي تركت مهنة المحاماة لتجوب أوروبا بمغامرتها الشيقة. اللعبة تأتينا من تطوير ونشر شركة Microïds.

إسم اللعبة : Little Nightmares
تاريخ الإصدار : الثامن والعشرين من إبريل
منصة الإصدار : بلاي إستيشن 4, إكس بوكس ون وأيضا الحاسب الشخصي
نوع اللعبة : Puzzle-platformer

لعبة ألغاز تأتينا من تطوير إستوديو Tarsier Studios وتدور أحداثها حول فتاة صغيرة تحاول الهرب من إحدى الأماكن الغريبة والأشبه بسجن وتحاول النجاة والهرب من مخلوقات غريبة تحاول إلتهامها.

وإلي هنا قد نكون انتهينا من سرد أهم العناوين التي تصدر علي مدار شهر إبريل ، فأخبرنا بالتعليقات أي واحدة من تلك الألعاب قد شدت انتباهك وستحصل عليها فوراً عند إطلاقها بالأسواق.

حول الكاتب
رامي مصطفي

رامي مصطفي

الألعاب ... عشقي الأول وعشقي الثاني هو كسر السرعة, محب ل PlayStation بجميع اصداراته , من العابي مفضله Resident Evil - Metal Gear - Dino Crisis - Devil May Cry , يهمني في مقام الأولي المحتوي المعروض وطريقه اللعب بالاضافه للقصة.