عودة الإبتكار والمنافسة إلي الحواسيب عالية الأداء مع معالجات Ryzen 7

عودة الإبتكار والمنافسة إلي الحواسيب عالية الأداء مع معالجات Ryzen 7

تطرح شركة AMD معالجات Ryzen 7 الجديدة التي ستحدث نقلة نوعية من شأنها أن تغير الكثير في مجال الحواسيب المكتبية، حيث سجلت طلبات الحجز المسبق أرقاماً قياسياً جعلت معالجات Ryzen تتصدر قوائم المبيعات

بعد حوالي أربع سنوات وآلاف الساعات من العمل والتطوير، كشفت شركة AMD ، عن أول 3 معالجات من طراز AMD Ryzen™جديدة للحواسيب المكتبية، ولاقى الجيل الجديد من معالجات الحواسيب المكتبية طلباً عالياً للغاية، حيث كانت الشركة قد أعلنت سابقاً عن بدء الحجز المسبق في أكثر من 180 متجر تجزئة ومنفذ بيع المنتجات الأصلية على مدار الأسبوع قبيل الموعد الرسمي للإعلان عنها. وتتوفر المعالجات الثلاثة من طراز Ryzen الآن متوفرة على مستوى العالم، ويعد معالج Ryzen أول معالج مصمم بتكنولوجيا Zen من AMD الجديدة كلياً، الأمر الذي سيكون عاملاً هاماً في إثراء تجربة هواة ألعاب الحاسب ومُنشئي المحتوى وأصحاب الهوايات، وكل من يفضلون معالجات AMD في مختلف أنحاء العالم، ما يجعل Ryzen جاهزاً ليقدم السرعات الحوسبية العالية لمزيد من المستخدمين، ويحدث تغيرات في سوق الحواسيب وإطلاق العنان للأداء العالي.يتوافر في الأسواق Ryzen 7 ثماني النواة، ويتوقع أن تطلق AMD المعالج Ryzen 5 سداسي ورباعي النواة في الربع الثاني، بعدهما سيتم إطلاق Ryzen 3 المصمم لجلب المزيد من الأداء للتطبيقات السائدة، وستدعم كل معالجات Ryzen، البنية AM4، ولوحات أمم من تصميم المصنعين الأصليين.
وقال جيم أندرسون، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة الحوسبة والرسومات في AMD: “إن معالجات Ryzen الذكية تأتي مع تقنية ذكية لتعزيز الأداء تمنح هواة ألعاب الحاسوب والمهتمين بالأجهزة والتطبيقات، استجابة عالية وأداء قوياً وتجربة غنية، كل هذا في حزمة فعالة جداً”.وأضاف: “في المستقبل القريب سنطرح معالجات جديدة من Ryzen، بدءاً من Ryzen 7 لهواة الأجهزة، إلى Ryzen 5 الموجه لمن يفضلون الأداء القوي، و Ryzen 3 للمستخدم العادي، وتقد حافظة المعالج سعر منافس بالنسبة للأداء، وميزات قوية كثيرة، مثل unlocked CPU multipliers وتكنولوجيا AMD SenseMI”.

 

حول الكاتب
محمد شوربجي

محمد شوربجي

محاسب مستقبلى، صاحب هوس جنونى للألعاب الإليكترونية حيث أعتبر الألعاب نوع من أنواع الفنون كالسينما وليست مجرد وسيلة تسلية كما يعتبرها البعض، أسعى مثل الكثيرين فى نشر ثقافة الجيمنج في بلادنا العربية. أمتلك شغف كبير لمسلسلات الأنمي اليابانية ويعتبر HXH هو عشقى الأبدى وخصوصا شخصية Gon Freecss فهو شخصيتى الخيالية التى اعشقها بجنون جنباً إلى جنب مع صديقه كيلوا زولديك. أقوم بتجربة كافة أنواع الألعاب المختلفة فكل نوع ولديه متعة خاصة لي ، أحب المنافسة فى العاب المالتى بلاير واستمتع جدا بذلك. امتلك الحاسب الشخصى، مشجع متعصب لنادى برشلونة الأسبانى ومنتخب البرتغال.